تأكيدات فرنسية بمساعدات الى كوردستان

تلقى رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني،تأكيدات من وفد فرنسي رفيع باستمرار المساعدات للاقليم في جميع المجالات، فيما وصف الوفد خطوات حكومة الاقليم خلق الثقة وحل المشكلات بين اربيل وبغداد عن طريق الحوار والعملية السياسية في الاقليم ووحدة صف الاطراف الكوردستانية بالمهمة.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ان بارزاني استقبل وفدا فرنسيا رفيعا ضم كلا من رئيسة لجنة العلاقات الخارجية والدفاع البرلمانية مارييل دو سارنيز وعضوي اللجنة كلود غوزاغن وديلفين او والسفير الفرنسي لدى العراق برونو اوبيرت والقنصل الفرنسي في الاقليم دومينيك ماس.
واشار الى الوفد عبر عن سروره للزيارة والعلاقات بين فرنسا والاقليم ، مثمنا صمود الشعب والبيشمركة الكوردستانية امام تهديدات الارهاب، واستقبال اعداد كبيرة من النازحين واللاجئين.
واضاف ان الوفد اكد على استمرار المساعدات الفرنسية لاقليم كوردستان في جميع المجالات، واصفا خطوات حكومة الاقليم لخلق الثقة وحل المشكلات بين اربيل وبغداد عن طريق الحوار والعملية السياسية في الاقليم ووحدة صف الاطراف الكوردستانية بالمهمة.
واشار البيان الى ان بارزاني من جهته وجه شكره للزيارة والمساعدات الفرنسية المستمرة لاقليم كوردستان في الاوقات الصعبة خصوصا العام الماضي عندما اعرب الرئيس الفرنسي مانويل ماكارون عن دعمه للاقليم وكيانه السياسي.

كما اعرب بارزاني عن استعداد اقليم كوردستان لتقوية العلاقات مع فرنسا في جميع المجالات، مقدما نبذة عن حرب داعش وتداعياته خصوصا قدوم اعداد كبيرة من النازحين واللاجئين للاقليم.

واشار بارزاني في قسم اخر من حديثه الى العملية السياسية العراقية واقليم كوردستان وتشكيل الحكومة الجديدة في اربيل وبغداد ودعمه لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي من اجل تشكيل حكومة ناجحة تعيد الاوضاع الامنية لطبيعتها وتحقق حالة اقتصادية جيدة للمنطقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here