توقعات بأجواء باردة في الوسط والجنوب وماطرة في بعض مناطق الشمال

تشير التوقعات الجوية مساء الأحد، إلى ان هذه الليلة ونهار يوم غد الاثنين ستشهد أجواء باردة في معظم المناطق والمدن، ويكون الطقس مستقرا عدا بعض المناطق الشمالية.

وقال المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور له على “فيسبوك” اليوم، 25 تشرين الثاني 2018، إن معظم مدن البلاد تشهد أجواء باردة خصوصا خلال ساعات فجر غد الاثنين، وتكون الأجواء صافية نسبيا ( عدا مناطق من شمال البلاد) بسبب تأثر المنطقة بمرتفع جوي سطحي بارد يستمر لغاية الخميس المقبل ويتخلل الاجواء ظهور بعض السحب احيانا .

وأضاف عطيه، ان مناطق شمال الموصل وكركوك ومحافظات دهوك وأربيل والسليمانية، ما زالت تتأثر ببقايا الحالة الجوية السابقة وتسرب الهواء البارد العلوي حيث تكون غائمة جزئيا مع فرص لهطول امطار رعدية متفرقة فيها.

وأوضح أن اجواء الموصل ودهوك وكركوك تصحو صباحا وتستمر في السليمانية وشمال شرق اربيل زخات من الامطار، كما ان هناك فرص واردة لتراكم الثلوج في شمال دهوك وشمال شرق اربيل هذه الليلة وصباح غد الاثنين.

وحذر من انعدام الرؤية بسبب تشكل الضباب الكثيف فجرا في كل من السليمانية- الموصل- اربيل – ديالى- واسط- شرق بغداد – ميسان- صلاح الدين- شرق البصرة – وسط وشمال الموصل – دهوك – ذي قار )، مبينا ان كثافة الضباب تختلف من مكان الى آخر، حيث يزول بعد شروق الشمس .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here