البرلمان يرد علی فتوی تحرم رواتب اعضائه

اكد مجلس النواب، الاثنين، ان رواتب الجميع من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء والنواب نزولا لجميع موظفي الدولة بمختلف درجاتهم الوظيفية يتم تنظيمها وفقا للقانون والدستور.

وذكر الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في توضيح اليوم (26 تشرين الثاني 2018)، ان “بعض المواقع الاخبارية تداولت تصريحات لشخصية دينية محترمة يحرم فيها رواتب النواب العالية ونود الايضاح بان رواتب الجميع من رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و الوزراء والنواب نزولا لجميع موظفي الدولة بمختلف درجاتهم الوظيفية يتم تنظيمها وفقا للقانون والدستور”.

واضاف، اما “ورد في الخبر المنسوب الى الخبير القانوني طارق حرب بشان وجود عشرات البرلمانيين في مجلس النواب يزاولون مهنا متفرقة إلى جانب أعمالهم النيابية، فإن الخبير القانوني طارق حرب قد نفى في اتصال هاتفي مع الدائرة الاعلامية للمجلس ما نسب له جملة وتفصيلا، مؤكدا على ان تصريحه اقتصر بالاشارة الى ان المادة 49 من الدستور العراقي والتي تنص على عدم جمع صفة أخرى مع صفة النائب”.

وتابع، ان الدائرة الاعلامية في مجلس النواب تؤكد على ضرورة توخي المصداقية في نقل الاخبار والتصريحات وعدم تقويل بعض الشخصيات ما لم تقله بغية التشويش والاتهام والتسقيط المقصود لممثلي الشعب”.

الجدير بالذكر ان المرجع الديني قاسم الطائي كان قد اصدر في وقت سابق فتوى دينيا وصف فيها رواتب النواب العالية، بانها سرقة من الاموال العامة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here