(لن يوحد الشيعة والسنة بالعراق..الاسلام) (هذا ما ادركه الامام علي) (الاسلام يفرقهم ولا يوحدهم)

بسم الله الرحمن الرحيم

لنتكلم بكلام واضح بلا رتوش.. (الشيعة والسنة بالعراق.. مكونين) لن يوحدهم الاسلام بل يفرقهم.. والتاريخ شاهد على ذلك.. فاكبر المذابح ضد المسلمين من الطرفين جرت تحت شعار (الوحدةالاسلامية).. فالاسلام الشيعي يناقض الاسلام السني.. الاسلام الشيعي يعتبر من يخالفه من المسلمين (نواصب).. (الاسلام السني يعتبر من يخالفه من المسلمين روافض).. (الاسلام الشيعي يدور حول ال البيت).. (الاسلام السني يدور حول الصحابة)… (الاسلام الشيعي الحقيقي الغيرموجود حاليا.. ينظر للناس اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق). (الاسلام السني .. ينظر للناس مسلمين وكفار. دار سلم دار حرب)..

(الاسلام الشيعي الحقيقي .. يعتبر المال مال الناس وليس مجهول المالك.. بالتالي هو ليس حتى مال الله والحاكم.. فلا يحق للحاكم بالمحصلة ان يفعل به ما يشاء).. (الاسلام السني.. يعتبر المال مال الله والحاكم خليفة الله .. فيفعل الحاكم به ما يشاء)..

(الاسلام الشيعي المنقرض.. يذم منجزات الحكام وامبراطورياتهم.. لانها قامت على ظلم الناس.. ضمن مبدأ لا خير بخير ياتي من شر).. (الاسلام السني .. يفخر بمنجزات الحكام السنة وامبراطورياتهم.. على ظلمهم).. (الاسلام الشيعي.. يعرف الحق ليس بمقياس الرجال.. بل يقيس الرجال بمقياس الحق.. ضمن مبدأ اعرف الحق تعرف اهله لا يعرف الحق بالرجال ولكن يعرف الرجال بالحق).. (الاسلام السني. يعرف الحق بمقياس الرجال.. فيعتبرون كل ما يسمونه صحابة عدول وان اخطئوا .. والحاكم على حق وان قرر باطلا.. ويزيدون على ذلك.. بان الحاكم مأجور حتى بخطأ.. وان اصاب له اجران,, بمهزلة ليس لها مثيل)..

ونذكر بان الامام ادرك حقيقة (ان الاسلام لا يوحد المسلمين انفسهم).. وادرك بان الاسلام (اصبح مجرد اداة بيد الحكام والولاة والمسلمين انفسهم لتصفية حسابات عائلية وقبلية وفئويةوعشائرية ومناطقية وغيرها).. وادرك (اذا الاسلام لا يوحد المسلمين فكيف سوف يوحد المكونات الغير مسلمة مع المسلمين.. الخاضعين للحكام المسلمين).. وادرك بان (لا الله ولا النبي ولا القران) اساس للوحدة.. (لذلك عندما سال احدهم الامام باحد حروبه المفروضة عليه بالبصرة.. كيف ان خصومه وهم طلحة والزبير وعائشة اصحاب وزوجة النبي على جانب الباطل، فجميعا يصلون لنفس القبلة الكعبة، ولديهم نفس الرب الله، ونفس النبي محمد.. ونفس الكتاب القران.. ) فرد (اعرف الحق تعرف اهله.. لا يعرف الحق بالرجال ولكن يعرف الرجال بالحق).. مقولة عظيمة والله..

من ذلك انتهج الامام علي نهجا (اعتبر مثير للريبة لدى المسلمين انفسهم انذاك واليوم ايضا) .. (فالاسلام المحمدي انتهجه بني امية وبني العباس وبني عثمان.. الخ.. ) من ذلك يتبين بان (لنهج العلوي للامام علي.. جاء بعيد عن ذلك)..

فمحمد .. بحياته .. قسم الناس (مؤمنين وكفار).. وقسم الارض (دار سلم ودار حرب).. واباح (السبي والعبودية وسوق النخاسة والاماء).. واولوياته كانت ما يسمى (نشر الاسلام).. بالسيف كمافعل من تجيش الجيوش .. ولكن الامام علي خلال حكمه .. نظر للناس (اخ لك في الدين ونظير لك في الخلق) وهذا غير موجود بدين محمد نفسه وقرانه.. والامام علي نظر للارض (ارض مخلوقات الله ودار يجب ان تكون للسلم).. واولويات الامام علي كانت (العدل وحقوق الناس والمساواة)..

واعتبر الحق (ليس بالرجال بل اعرف الحق تعرف اهله) اي لم يصرح علي (اعرف الاسلام او المسلمين او الصحابة او القران او الله او محمد او ال البيت او حتى علي) بل صرح (اعرف الحق تعرفاهله لا يقاس الحق بالرجال ولكن يقاس الرجال بالحق).. وهذا مسالة في غاية الاهمية .. (حيث لاتقول هذا تابع لعلي فاذن هو جيد.. او ذاك تابع لغيره غير جيد، لا تقل ذلك صحابي للنبي فاذن هو مقدس او عدول .. بل اعرف الحق وقيسه عليه)..

المحصلة (اعرف الحق تعرف اهله).. فالصنمية حاربها الامام علي منذ 1400 سنة.. ورفض مبدئ الحواشي والزبانية.. ايضا.. واليوم نجد الاراذل لمجرد انه يقول (انه صدري) اصبح مقدس.. ويجبان لا يذم ولا يتعرض له احد.. او ذاك تابع لمقتدى الصدر اذن عليه يجب اعتباره حق.. او ذلك يتبع خامنئي او سستاني .. او احد حواشيهم.. اذن هو (يتكلم نيابة عن الله وليس حتى خامنئي وسستاني).. وهلم جر على بقية الاصنام وذيولهم او لنقل عبيدهم الاراذل.. فالم اقل لكم بان (المذهب الشيعي انقرض) وما نجده اليوم (بعيدا كل البعد عن الامام علي ونهجه)..

ونذكر بان مجازر كبرى ضد الشعوب الاسلامية حصلت تحت شعار (الوحدة).. فيتم قتل الشيعة من قبل الامبراطوريات والحكومات السنية.. تحت شعارات الوحدة.. ويتم قتل الاطياف بعضها البعض تحتشعارات الوحدة.. تحت (حكم حاكم اوحد ومذهب اواحد وعشيرة الحاكم الاوحد، وقرية ومدينة القائد الاوحد).. التي هي ثقافة مرعبة.. كنا نضن بالعصر الحديث بانها تختزل بصدام.. ولكن بعد سقوط الطاغية .. وجدنا هذه الثقافة لدى (عوائل معممة محسوبة شيعيا ومشايخ وقادة احزاب) وكتل وشخصيات.. تقدم للناس هذا (القائد للجنة جسر على وزن القائد الضرورة).. وهذا (مختار العصر.. على وزن قائد الحملة الايمانية القائد المؤمن).. وذاك (الشيخ الامين) وذاك (ولي امر المسلمين قائد الامة الاسلامية على وزن قائد الامة العربية).. ولا نعلم من فوضهم بذلكاصلا.. وهكذا..

ونشير بان من يحكمنا اليوم من الاسلاميين المحسوبين شيعيا الموالين لايران الحاكمين اليوم بالعراق.. الذين اثروا بالحكم كما اثرى من قبلهم الصحابة عندما دخلوا للعراق، فاعتبروا اموالالعراق وثرواته مجهولة المالك ويفعل بها الحكام واتباعهم ما يشاءون .. بامر حاكمهم الشرعي حاكم ايران خامنئي.. لادراكهم بان العراق يمكن استباحته لان مكوناته فاقدة القدرة على حكم نفسها بنفسها بمنطقة اكثريتها .. وهم اي هؤلاء السياسيين يعرقلون اي نظام حكم يعطي حريةللمكونات باخذ حقوقها بمنطقة اكثريتها..

المحصلة والزبدة نقول .. ما سوف يوحد المكون الشيعي والمكون السني العربي بمنطقة العراق.. هي الفدرالية.. (فدرالية الاقاليم الثلاث).. اي (اقليم كوردستان يضاف له اقليم وسط وجنوبواقليم الغربية).. بحيث كل مكون يحكم نفسه بنفسه .. فيطمئن بالمحصلة من شرور المكونات الاخرى، فيعملون باطمئنان معا بالحكم بالمركز ..

…………………..

واخيريتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات،ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوعالمذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع) – sotaliraq.com

هذه القضية طرحت قبل سنوات من تراكمات التاريخ والتجربة التي تنطلق من هموم و مصالح ابناء شعب وسط وجنوب من الفاو لسامراء وتشمل ديالى وبادية كربلاء..

www.sotaliraq.com

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here