نواب محافظة نينوى يصدرون بيانا حول تجاوز العاكوب على مدير مدرسة

استنكر نواب محافظة نينوى، الاربعاء، التصرف الغير مسؤول للمحافظ نوفل العاكوب بحق مدرس واهانته لشريحة المعلمين، معتبرين ان هذا التصرف المسيء يعد تطاولا على حرمة المؤسسة التربوية.

وذكر اعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى في بيان صحفي اليوم (28 تشرين الثاني 2018)، انه “فضلا عن غياب نصوص قانونية رادعة بحق من يعتدي على المعلمين، وغياب العلاقة الحقيقية بين المجتمع المحلي والمدرسة نتيجة جهل المجتمع بأهمية دور المعلم في بناء الأجيال، فعليه نطالب مجلس المحافظة اخذ دوره الرقابي في محاسبة المحافظ وممارسة صلاحيته بحقه على خلفية اهانة العملية التروبوية، وبخلاف ذلك سيلجأ مجلس النواب الى مسائلة مجلس المحافظة والمحافظ على خلفية تقصيره وعدم القيام بواجبه الرقابي”.

واضافوا، “كما نطالب مجلس النواب ولجنة التربية والجهات المعنية على ضرورة تشديد العقوبات، ضد كل من يقوم بالاعتداء على المعلم أو المؤسسات التربوية والتعليمية، وذلك مع ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين، في الفترة الأخيرة، والتي أصبحت تشكل ظاهرة مؤرقة وخطيرة”.

كما ونرفض بأي شكل من الأشكال الاعتداء على المعلمين وان هيبة المعلم وكرامته من هيبة الوزارة ، كما ندعو المجتمع المحلي للتصدي لمظاهر الاعتداء على المعلمين، وذلك تقديرا للدور الكبير الذي يقوم به المعلمون في بناء وتنشئة أجيال المستقبل”.

واكد النواب انهم سيسعون كمراقبين ومشرعين لإعطاء المعلم حصانة تعيد هيبته، وفرض الأمن والأمان لمن يشاركون في بناء الجيل الذي يبني هذا الوطن”.

وجاء في البيان، انه “وفي نفس الوقت نستهجن وبنفس القدر إستخدام العنف والضرب ضد الطلاب من قبل المعلم لما يتركه هذا السلوك من آثار سلبية على نفسية الطالب وسلوكيته لاحقا وعلى المعلمين ان يتصفوا بالحلم في التعامل مع الطالب ولا يمكن أن تفرض الهيبة بالأسلوب التعسفي وعلى المربين ان يكونوا على قدر المسؤولية واحترام القوانين والأنظمة المتبعة في التعامل مع طلبتهم ضمن سور المدرسة لخلق جيل بثقافة بعيدة عن ثقافة العنف”.

الجدير بالذكر ان الطريقة التي “عاقب” بها محافظ نينوى نوفل العاكوب، مدير مدرسة في مدينة الموصل لضربه طلبته، ردود افعال غاضبة رسمية وشعبية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here