الاولمبية الدولية تقرر ايقاف لعبة الملاكمة في اولمبياد طوكيو 2020

قررت اللجنة الأولمبية الدولية تجميد ادراج رياضة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2020 في طوكيو، كاشفة أنها فتحت تحقيقا بشأن الاتحاد الدولي للعبة.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان لها اليوم الجمعة عقب محادثات في العاصمة اليابانية أن مجلسها التنفيذي “جمّد التخطيط لبطولة الملاكمة الأولمبية في طوكيو 2020″.

وأشارت الدولية أن” التحقيق الذي فتحته بشأن الاتحاد الدولي للملاكمة يمكن أن يؤدي الى سحب الاعتراف بـ (أيبا) (اتحاد الملاكمة)، متحدثة عن عدة نقاط مثيرة للقلق الشديد حول حوكمة الهيئة الدولية للعبة”.

ومع ذلك، فقد أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ” ستقوم ببذل كل الجهود لحماية الرياضيين والتأكد من أن بطولة الملاكمة يمكن أن تتم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 بغض النظر عن هذه التدابير”.

وأوضحت أنه” لا يزال لديها مخاوف في مجالات الحوكمة، “الأخلاقيات والإدارة المالية” لاتحاد الملاكمة الذي انتخب مطلع شهرتشرين الاول الحالي رجل الأعمال الأوزبكي المثير للجدل غفور رحيموف رئيسا له”.

وتراجعت العلاقات بين اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد الملاكمة في أولمبياد ريو 2016 عندما تم توقيف 36 مسؤولا وحكما وسط مزاعم التلاعب بنتائج المباريات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here