الاتحاد الوطني يعد برنامجا لتشكيل حكومة كوردستان ويرفض قرارات للمتنازع عليها

أعلن المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم السبت عن اعداده برنامج عمل شامل لتشكيل حكومة اقليم كوردستان المقبلة، معبرا عن رفضه للقرارات المتخذة لتغيير ديمغرافية المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

وعقد المجلس في وقت سابق من اليوم اجتماعا بإشراف كوسرت رسول علي النائب الاول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وشدد المجلس في بلاغ رسمي “على ضرورة استلام حصة الاتحاد الوطني الكوردستاني في التشكيلة الجديدة للحكومة الاتحادية”.

ونوه البلاغ الى انه في المحور المتعلق بالحوارات ومناقشة الاوضاع السياسية في اقليم كوردستان والمفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان، اعد الاتحاد الوطني الكوردستاني برنامج عمل شامل للمشاركة في الحكومة الجديدة”.

واكد المجلس القيادي “ضرورة استمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة مع مراعاة الاوضاع الحساسة في العراق والمنطقة والاوضاع المعيشة للمواطنين والمصالح العليا لشعب كوردستان، تقوم الاطراف السياسية بالحوار الصريح لمعالجة المشاكل وبدء مرحلة جديدة من العملية السياسية وادارة الحكم في اقليم كوردستان”.

واردف البلاغ ان “المجلس القيادي قيم في اجتماعه الاوضاع في كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى، وناقش الاوضاع غير المستقرة في تلك المناطق والقرارات التي تصدر من اجل اعادة التغيير الديموغرافي في كركوك وتخريب امن واستقرار المواطنين، اكد رفضه لتلك القرارات غير الدستورية، مؤكدا بانه سيكثف جهوده من اجل انهاء تلك الاوضاع غير المرغوب فيها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here