الحكومة تعلن تدمير 340 خيمة للنازحين وعبد المهدي يطلب من خلية الازمة امرا عاجلا

أعلنت الحكومة العراقية يوم السبت عن تدمير السيول لمئات الخيام للنازحين في محافظة نينوى، وان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلية مواجهة الازمات المدنية بالتعامل الميداني مع السيول في تلك المحافظة.

وذكر بيان حكومي اليوم، ان “عبد المهدي وجه خلية الازمة والمحافظين والاجهزة الأخرى ذات العلاقة باتخاذ القرارات الفورية اللازمة ومتابعة تنفيذها ميدانيا للتقليل من اضرار السيول التي تضرب عددا من المحافظات وخاصة نينوى التي تسببت السيول فيها الى قطع عدد من الجسور باتجاه تلعفر والصلاحية وتدمير قرية الزنازل”.

ونوه البيان الى ان “عبد المهدي اكد في اتصالاته المستمرة على ان الاولوية الاولى هي حماية ارواح المواطنين ثم الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”.

واضاف البيان ان “الفرق الميدانية اكدت عدم حصول خسائر بالارواح وان الاجراءات مستمرة لتقليل الأضرار المادية وخصوصا في مخيمات النازحين في حمام العليل ٢ حيث تعرض ١٧ قطاعا للفيضان مما ادى لتدمير ٣٤٠ خيمة وقد تم إجلاء المواطنين منها الى اماكن آمنة”.

وانهت الحكومة بيانها بالقول “رئيس مجلس الوزراء وجه خلية الازمة بجرد الأضرار ورفع تقرير عاجل عنها لاتخاذ القرارات وتوفير المساعدات العاجلة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here