الحداد: حددنا بدائل لموازنة كوردستان ونسعى لتأمين استثناءات لأربيل ودهوك

أكد النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي بشير الحداد، اليوم الاحد، ضرورة حصول محافظة دهوك على تخصيصات اضافية من الحكومة العراقية، لمواجهة المصاعب التي تواجهها من عدة جوانب، ومنها ايواء النازحين بأعدادهم الكبيرة.

وقال الحداد في مؤتمر صحفي عقده في محافظة دهوك “بحثنا مع المحافظ فرهاد اتروشي ونواب عن دهوك واربيل ونينوى مسألة خدمة النازحين في المحافظة، وتقديم الخدمات لهم من مختلف الجوانب، الصحة والتربية والماء والكهرباء وغيرها”.

واضاف ان “محافظة دهوك بحاجة الى تخصيصات اكثر من قبل الحكومة الاتحادية، في ظل الاوضاع الحالية الصعبة التي تواجهها، وينبغي منح استثناء لدهوك في الموازنة، وكذلك المدن التي استقبلت النازحين، كاربيل وغيرها”.

واشار الى ان موازنة اقليم كوردستان شهدت 52 نقطة وملاحظة، منها تقريبا 9 نقاط خاصة باقليم كوردستان، والتي تتعلق بزيادة الموازنة”.

وبين انه “في حال عدم تخصيص 17% من الموازنة لاقليم كوردستان، نسعى لزيادة النفقات من جوانب اخرى، منها تأمين موازنة البيشمركة من قبل الحكومة الاتحادية”.

واردف الحداد “بحثنا مع المسؤولين في بغداد قضية القصف التركي لاقليم كوردستان وضرره على المواطنين في الاقليم”، مشددا على ان “الحكومة العراقية مطالبة بتخصيص مبالغ لمساعدة المتضررين”.

ونوه الى مخاطبة الحكومة الاتحادية في شهر تشرين الثاني الماضي، بشأن الفيضانات التي اجتاحت عدداً من مناطق محافظة دهوك، حيث تم الطلب من بغداد بتأمين تخصيصات للقرى والمناطق المتضررة من جراء الفيضانات من مخصصات الطوارئ.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here