كوردستان تحدد الية لتعويض اصحاب محال سوق “البالة” المحترق باربيل

حددت حكومة اقليم كوردستان، الالية التي سيتم من خلالها تعويض اصحاب المحال المحترقة في سوق “البالة” وسط العاصمة اربيل، فيما اشار قائممقام المدينة الى اعفاء اصحاب تلك المحال من بدلات الايجار لعدد من السنوات.
وقال قائممقام قضاء مركز اربيل نبز عبد الواحد انه ليس هناك اي موعد لاتمام اعادة ترميم سوق “البالة” في اربيل، مستدركا انه يتوجب اتمام العملية باسرع وقت ممكن.
واضاف عبد الواحد ان جميع اعمال مشروع اعادة ترميم المحلات تسير بشكل منتظم بعد استحصال جميع الموافقات الخاصة بها، مستدركا انه ليس هناك اي مهندس على استعداد للاستعجال في اتمام المشروع على حساب النوعية.
يذكر انه بعد حصول الحريق في سوق “البالة” وسط اربيل فجر 25 تشرين الاول الماضي، بسبب تماس كهربائي وادى لاحتراق اكثر من نصف المحلات الموجودة فيه، تعهدت حكومة اقليم كوردستان بتعويض المتضررين ومساعدة الكسبة في السوق من خلال اعادة ترميم محلاتهم.
وتابع قائممقام مركز اربيل نبز عبد الواحد ان عقود المحلات تم تجديدها لعشر سنوات اخرى وان الملتزمين بالعقود لن يجري اي تغيير على عقودهم، مستدركا ان القانون سيتحكم بهذا الموضوع.
واوضح انه كتعويض لهم سيعفى اصحاب المحال من بدلات ايجار محالهم السنوية، التي قد تكون من بين 3 الى 5 سنوات كتعويض عن الاضرار التي لحقت بهم، مستدركا انه بالتاكيد ستتم اعادة ترميم وبناء السوق بشكل حديث وسيتم تغيير اسعار المحال وبدلات ايجارها.
واشار عبد الواحد الى انه بعد اتمام اعادة ترميم المحلات قد ترتفع اسعار بعض المحال بنحو 100 الف دولار، لافتا الى ان ذلك سيصب في مصلحة اصحاب تلك المحال.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here