مسؤول محلي: التحالف الدولي يقصف مواقع لتنظيم اصحاب الرايات البيضاء بمنطقة متنازع عليها

افاد مسؤول محلي يوم الاثنين ان طائرات التحالف الدولي نفذت ضربات جوية استهدفت بها مواقع تنظيم “اصحاب الرايات البيضاء” في حدود قضاء كفري المتنازع عليه بين اربيل وبغداد.

ونقلت محطة “رووداو” الفضائية عن قائممقام القضاء قوله إن طائرات التحالف الدولي قصفت مواقع التنظيم في حدود منطقة “نوجول” التابعة للقضاء.

واضاف انه لا تزال طائرتان للتحالف تجوبان سماء القضاء بعد تنفيذ القصف لمراقبة تحركات التنظيم.

وتشير معلومات الى ان تنظيم “الرايات البيضاء” لا يختلف عن تنظيم “داعش” سوى في لون علمه، أما الطرق التي يتبعها فهي بنفس “الأسلوب الوحشي” لتنظيم داعش، إضافة إلى وجود نفس قادة داعش في التنظيم الجديد، لكن الصورة قد تختلف بكون تنظيم “الرايات البيضاء” يضم عناصر من قوميات مختلفة ويتواجدون في مناطق عليها خلاف وتحتاج إلى قرارات حكومية.

وكانت القوات العراقية التي استقرت في كركوك وباقي مناطق النزاع قد تعرضت بعد 16 اكتوبر من العام الماضي لهجمات متفرقة، لكن غير منظمة، وفق مسؤولين أمنيين اعتبروا مراراً أن “الرايات البيضاء” مجرد “وهم إعلامي”.

ونقلت وسائل إعلام كوردية مقابلات مع مجموعة مسلحة أطلقت على نفسها “المتطوّعون”، معظم المنتمين إليها من نازحي منطقة طوزخرماتو الكورد، فيما لم تُظهر المعلومات سوى صورة لمجموعة تحمل راية بيضاء رُسم عليها وجه أسد، وتردد أنها تتكوّن من مقاتلي تنظيم “داعش” الهاربين من بلدة “الحويجة” التي تحررت قبل شهرين.

لكن المطلعين على طبيعة عمل التنظيمات الجهادية، يؤكدون في المقابل أن استخدام الرسوم في الرايات ليس من ضمن معتقدات هذه التنظيمات، وأنها في الغالب تتكوّن من مقاتلين من سكان مناطق جنوب شرقي كركوك يمارسون أعمال سلب ونهب على طريق بغداد– كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here