حديث عن ارجاء التصويت على اكمال حكومة عبدالمهدي وسيناريوهان لجلسة البرلمان

رجح ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الاثنين، تأجيل جلسة البرلمان ليوم غد والمقرر التصويت فيها على اكمال الكابينة الوزارية.
وقال النائب عن الائتلاف علي الغانمي، “نتوقع ان يتم تأجيل جلسة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية الى اشعار اخر، وربما البرلمان يعقد جلسة اعتيادية لغرض مزاولة اعماله واداء دوره الرقابي والتشريعي”.
وبين “الى هذه اللحظة السير الذاتية- الخاصة بمرشحي الوزارات- لم تصل الى النواب، ولا يوجد اي اتفاق بين القوى السياسية على مرشحي الوزارات الشاغرة، هذا يدل على ان التصويت على اكمال الكابينة الوزارية سوف يؤجل الى وقت اخر، يعلن عنه لاحقا”.
وارجأ البرلمان التصويت على وزارات الدفاع، الداخلية، الثقافة، التربية، العدل، التخطيط، التعليم العالي، والهجرة بسبب الخلاف على مرشحيها.
وابلغ النائب عن كتلة تحالف “الفتح” وجيه عباس، ان الخلاف السياسي يتمحور بشأن وزارات، الدفاع، الداخلية، التربية.
وقال ايضا الكتل السياسية توصلت الى اتفاق على خمسة وزارات، وتم حسم أمرها بشكل نهائي، وقي حال اقتصر التفاهم على هذه الوزارات سيتم عرض مرشحيها على البرلمان لنيل التصويت مع ارجاء حسم وزارات الدفاع والداخلية والتربية.
يذكر ان منصبي وزير الداخلية والدفاع يتقاسمها الشيعة والسنة في العراق وفق المحاصصة المعمول بها في توزيع المناصب في الحكومات المتعاقبة على حكم البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here