في ديالى ..”جوهرة الشرق” تقترب من فوضى عارمة وثلاث قوى سياسية تتصارع على مصيرها

اكد مصدر حكومي في محافظة ديالى، الاثنين 3 كانون الاول 2018، أن ناحية مندلي تقترب من الفوضى، مبينا أن ثلاث قوى سياسية متنفذة تتصارع في مشهد الناحية.

وقال المصدر في حديث إن “ناحية مندلي تقترب من الفوضى بالوقت الراهن بسبب عدم وجود أفق حول ايجاد حلول منطقية لمشاكلها العالقة والتي من ابرزها حسم ملف انتخاب مدير جديد للناحية بعد مضي 14 شهراً على اعفاء المدير السابق، بسبب دعمه لاجراء استفتاء اقليم كردستان في الناحية”.

واضاف، أن “ثلاث قوى سياسية متنفذة تتصارع حاليا في مشهد مندلي والتظاهرات الراهنة هي صورة لطبيعة التجاذبات السياسية التي انتقلت الى الشارع من خلال المطالب المشروعة الذي يدفع طرف سياسي الى تنفيذها فيما هنالك اطراف تحاول التريث في تطبيقها حرصا على التوازنات العامة”.

واشار المصدر الى أن “حل مشكلة مندلي يتم من خلال اجتماع القوى السياسية ذات العلاقة في بغداد واتخاذ قرار حاسم ينتهي المشكلة ويبعد اي حالات تصادم قد تؤدي الى مالايحمد عقباه”.

يشار الى أن الكثيرين يطلقون على ناحية مندلي “جوهرة شرق” ديالى باعتباره تتميز بمناظر خلابة وطبيعة جميلة رغم ما الحق بها من دمار وخراب خلال العقود الماضية اثر الحرب العراقية الايرانية على وجه الخصوص.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here