(الشيعة العرب) موقفهم من (بوش الاب.. رحمه الله) سلبي.. لكن موقفهم من (بوش الابن) ايجابي

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال قبل البدء.. بالصميم لناكري الجميل:

(اذا موقفكم سلبي من بوش الاب.. لعدم اسقاطه صدام).. (فما موقفكم من الابن الذي اسقطه)؟؟

المتناقضين خطابهم يتوحد.. (فالبعثية وعملاء ايران والسنة) يلقون اللوم على امريكا وبوش (الاب) حسرا.. الذي توفى رحمه الله اخيرا… فاذا فهمنا موقف السنة والبعثية لان بوش ضرب نظامهم وطردهم من الكويت عام 1991.. ولكن نضع علامات الاستفهام على (عملاء ايران) من المعارضة المحسوبة زورا شيعيا… والحاكمة اليوم بفسادها.. والذين نجدهم لم يعارضون صدام لجرائمه ضد (العراقيين) بل لانه (حكم العراق.. بدون الخضوع لاوامر المرشد الايراني خميني).. وهم لا يخفون ذلك.. وخير دليل (تمسكهم بفالح الفياض كوزير للداخلية، لمجرد تمسك ايران عبر سليماني به) وهم لا ينكرون ذلك ايضا.. ويفخر مسؤول ايراني بان اليوم 5 دول بالمنطقة ومنها العراق خضعت للمرشد الايراني.. و(جرائم هؤلاء المعارضين بالحكم بفسادهم وسوء الخدمات والوضع الامني المزري وانبطاحهم لايران) ..

نعود لفحوى الموضوع.. (البعثية وعملاء ايران والسنة) .. لا نجدهم يلقون اللوم على نظام صدام والبعث.. وكأنه الرئيس بوش الاب جاء وضرب العراق (بدون ان يغامر صدام باحتلال الكويت).. كمن مثلا ياتي (ويلقي اللوم على الرئيس رزوفلت.. الرئيس الامريكي خلال الحرب العالمية الثانية) لانه هاجم المانيا ونتائج ذلك تدمير المدن الالمانية.. (وكأن هتلر والنازيين لم يحتلون اوربا) ولم يفتكون بشعوبها .. وجاءت امريكا (بطرا ودمرت المانيا) مع بقية الحلفاء.. وكأنه روسيا (السوفيت) لم يكونون ضمن المحور الذي هزم المانيا.. وكأنه الحروب (نزهة بنظر هؤلاء)..

ام يعتقد اعداء امريكا ان امريكا (قادرة .. بكن فيكون ان تخرج صدام من الكويت)؟؟ لان (اعداء امريكا.. هم يشركون بالله.. انفسهم.. ويعتقدون بان امريكا لديها قدرة الله بالارض، بل يقولون ان الله هو الاله بالسماء، وامريكا لديها قدرة الله في الارض).. لنعرف هؤلاء هم المشركين بالله وليس من يتحالف مع امريكا.

بل نجد هؤلاء الذين يكنون العداء ضد بوش الابد، لمجرد انه دعم قرار دولي بفرق تفتيش تبحث عن الاسلحة المحرمة لدى صدام، والتي يتفق الجميع بان صدام استخدمها ضد الشيعة والكورد، كما في حلبجة والاهوار وكربلاء، (نجد هؤلاء منزعجون و يعتبرون هذه اهانة للعراق ومؤسساته وجامعاته)؟؟ وكأنه صدام ونظامه احترم ابناء شعوب العراق ومؤسساته ولم يدمر مدن ومحافظات بكاملها في وسط وجنوب وفي كوردستان بانتفاضة اذار عام 1991.. فلو هؤلاء شرفاء لعلموا بان فرق التفتيش هذه حرمت صدام من الة مدمرة كان صدام يقمع فيها (شعوب منطقة العراق)..

ونجد البعض (يتبع اسلوب اكذب ثم اكذب حتى يصدق الناس) .. فيدعون ان الرئيس الامريكي (قتل مليون عراقي ومنهم اطفال) ومنها باليورانيوم المنضب؟؟ ويقصدون (السرطان) متناسين بان اعلى معدلات السرطان موجودة في دول لم تضرب باليورانيوم اصلا .. كالدنمارك والسويد وفرنسا وامريكا فهذه الدول من اعلى دول العالم بنسبة مرض السرطان.. وفلسطين وسوريا اعلى معدلات السرطان بالشرق الاوسط ولم تضرب اراضيهم باليورانيوم.. (فماذا يقولون في ذلك)؟؟

وتناسوا ايضا بان سبب ارتفاع نسبة السرطان بالعراق هي (الاغذية الغير صالحة للاستهراك التي استوردها السياسيين الموالين لايران وسوريا للعراق خاصة) .. وكذلك والاهم (عدم قيام الحكومات التي تزعمها الموالين لايران من الاحزاب الاسلامية) بسحب الاسلحة والعبوات والالغام من الحروب السابقة التي تملئ مساحات واسعة بالعراق ومطمورة بالارض في كثير منها كالالغام التي يتسرب من هذه الاسلحة مواد مسرطنة للابار والاراضي وللهواء ايضا..

وكذلك نجد هؤلاء يلقون باللوم على (امريكا وبوش الاب) بخصوص الحصار الذي فرض على نظام صدام عند احتلاله للكويت.. ومتناسين بان هذا القرار دولي ووقعت عليه دول متحالفين هم معها (كروسيا وفرنسا والمانيا والصين وتركيا وغيرها).. وهذه الدول حليفة لايران نفسها.. فلماذا يلقى اللوم على امريكا دون غيرها؟؟ بل نسال (هل كان المفروض مثلا يكافئ نظام صدام على مغامراته وجرائمه ضد الشيعة والكورد ومقابره الجماعية) ؟

وكذلك يدعون هؤلاء بان (بوش الاب امر صدام بدخول الكويت) بكلام لا يقوله الا من يهذي، ونسالهم (لنفرض ان بوش الاب طلب من صدام دخول الكويت) فلماذا اذن (بوش الاب ضرب نظام صدام، وصدام عميل كفوء حسب ما تقولون)؟؟ واذا (بوش الاب.. لم يقل لصدام ادخل للكويت بصورة مباشرة او غير مباشرة.. ودخل صدام الكويت واعتبرت امريكا ذلك تمرد عليها، فلماذا تقلون اللوم على امريكا بدخول صدام للكويت)؟؟ ثم (امريكا لديها قواعد عسكرية بالمنطقة في تركيا والخليج وغيرها) (فكيف تدعون بان امريكا تريد بناء قواعد عسكرية بالمنطقة والمنطقة مليئة بقواعد امريكية اصلا)؟؟ قبل ان يدخل صدام للكويت اصلا بعشرات السنين.. ولولا هذه القواعد الامريكية (لكانت ايران وصدام اجتاحوا دول الخليج ودول اخرى منذ عقود)..

ولا ننسى بان (هؤلاء المشركين بالله) ونقصد بهم (المعادين لامريكا).. الذين يروجون بان (امريكا هي شريك لله بالقدرة) لذلك يعادون امريكا (لانها لديها قدرة الله ولكن لا تستغلها لمنفعتهم) حسب اعتقادهم.. المهم في الامر (يدعون بان بوش الاب رحمه الله، هو من اعطى الضوء الاخضر) لقمع صدام لانتفاضة اذار عام 1991.. فالسؤال (من وراء فشل الانتفاضة الشعبانية) .. الجواب واضح (المعارضين صدام انفسهم). فالانتفاضة حصلت.. .. ولكن ايران اجهزت عليها، عبر دس عملاء بين المنتفضين ليرفعون صور (خميني) وشعارات (العداء ضد امريكا) .. ونحن شاهدين عيان انذاك… فاستغلتها (دول سنية بالمنطقة وخاصة مصر) لترسل رسالة لامريكا (هل تريدون ان تدعمون اسقاط صدام ليكون البديل من يرفعون شعارات الموت لامريكا وشعبها).. ويرفعون صور زعماء اجانب معادين لكي كالخميني الايراني.. مع الاخذ بنظر الاعتبار لا يوجد دولة بالعالم تدعم انتفاضة شعب يرفع شعارات الموت لها.. اليس كذلك؟

فمن افشل الانتفاضة ليس من قال (نعم نعم للتحالف مع امريكا لاسقاط صدام) بل من قال (الموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر) .. وهي شعارات (شيطانية رفعها الخميني ضد امريكا) لانه اعتبر امريكا هي العقبة الوحيد امام اطماعه التوسعية بالمنطقة.

ونسال المعارضين لصدام، الموالين لايران (هل ارسلتم وفد للقاء الرئيس بوش الاب) انذاك للحصول على دعم للانتفاضة وطمئنة امريكا لمرحلة ما بعد صدام عام 1991.. (الجواب كلا).. السؤال لماذا؟؟ وخير دليل لادانه هؤلاء بقصورهم بالحصول على الدعم الامريكي (بان وفد المعارضة المحسوبة شيعيا زار امريكا والتقى الرئيس الامريكي بوش الابن) قبل الاطاحة بصدام عام 2003.. وكان من ضمنه عبد العزيز الحكيم ومحمد بحر العلوم واحمد الجلبي وغيرهم.. وسقط صدام بعدها بوقت قصير.. فلماذا لم تقومون بهذه المهمة عام 1991.. ؟؟

ولنتبه (مثلا اليوم يلقون اللوم على بوش الاب) بسبب اخراج صدام من الكويت وتأديب نظام صدام المقبور، ولا يلقون اللوم على صدام لاجتياحه للكويت، نجدهم ايضا يلقون اللوم على بوش (لان صدام قمع الانتفاضة) وليس على نظام صدام الذي بطش بما يعتبر (شعبه) وقمع الملايين و دفن منهم مئات الاف بمقابر جماعية.. (فاذا امريكا تعادي الانظمة الدكتاتورية و تريد اسقاطها قالوا امريكا تتدخل بقرارات الشعوب وتحتلها) (واذا امريكا تقيم علاقات مع دول العالم ومنها الدول الدكتاتورية، قالوا امريكا تدعم الطاغية).. واذا (امريكا تحاصر الانظمة الطاغية التي تخرج عن اطار حدود دولها) قالوا امريكا (عدوة الشعوب).. فماذا تريدون من امريكا ان تفعل؟؟

والمضحك ان هذه الدول الطاغية وانظمتها الطاغية كصدام والقذافي وزعيم صربيا السابق ببنغوفتش حليفهم الاستراتيجي هي دولة الطغيان الاكبر الاتحاد السوفيتي سابقا وروسيا حاليا.. (فروسيا تدعم الانظمة الدكتاتورية بترسانتها المسلحة لقمع شعوبهم) حلال.. امريكا تحاصر تلك الانظمة او تسقطها او تدعم اسقاطها او تحاصرها (حرام)؟؟ عجيب غريب امر قضية.

وهنا نبين:

من يقول ان بوش الاب رحمه الله.. لم يدعم الانتفاضة.. السؤال (هل طلبت المعارضة المحسوبة شيعيا من بوش الاب ان يدعم الانتفاضة.. هل ارسلوا وفد للقاء الرئيس بوش الاب من اجل ذلك).. ام رفعوا شعارات العداء ضد امريكا.. و يريدون من امريكا ان تدعم الانتفاضة.. ولا ننسى بان (قادة انتفاضة الحقيقيين هم مرجعية النجف للسيد الخوئي رحمه الله المرجع الاعلى انذاك) التي لاتطرح ولاية الفقيه .. ولكن من اجهز عليها وبرر اسقاطها وافقدها الدعم الدولي.. هم (حثالات ولاية الفقيه من المعارضة المحسوبة شيعيا الموالين لايران ونظامها العفن).. الذين رفعوا شعارات العداء لامريكا وصور خميني الزعيم الايراني بين المتظاهرين.. فارسلوا رسائل سلبية للعالم.

ونؤكد ان امريكا باسقطها صدام والبعث و حكم الاقلية السنية،ـ اسقطت موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. في وقت الشيعة لقرون يلطمون الصدور بالعراق باظهر يا مهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه.. ويتمسكون باستار البيت الاسود (الكعبة) لاسقاط صدام ولم يسقط، ولكن لمجرد زيارتهم للبيت الابيض ولقاءهم برب البيت الابيض بوش الابن، سقط صدام بعدها بفترة قصيرة، علما (ان المهدي عجل الله فرجه) يظهر للعالم بعد ان تملئ الارض ظلما، ليملئها عدلا، ولكن اليوم العالم فيه عدل نسبي في اوربا وامريكا واستراليا وكندا واليابان تدفع الملايين من اللاجئين لعبور الجبال والمحيطات للوصول لتلك الدول من اجل العيش بعدلها..

فعليه من يجب ان يتم محاكمته ليس بوش وال بوش: بل يجب محاكمة سياسيي شيعة الكراسي الموالين لايران، الذين حكموا فسادا بالارض، فاذا امريكا خلصتنا من صدام والبعث الدكتاتوري، ودعمت عملية انتخابية، ودعمتنا ضد رد الفعل السني العالمي، بدعم امريكا لنا ضد داعش والقاعدة والارهاب بشكل عام والمليشيات ايضا، السؤال (سياسيي شيعة الكراسي) الموالين لايران وبقية شركاءهم من السنة والكورد (ماذا قدموا للعراق وشيعته العرب) غير الفاسد والخراب والبطالة المليونية وسوء خدمات ووضع امني مزري، فمن يجب ان يحاكم هؤلاء وليس ال بوش الذين اضعفوا وزلزلوا الارض تحت اقدام صدام وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة، فامريكا انقذتنا من دكتاتورية صدام والسنة والبعث، ولكن مع الاسف شيعة الكراسي الموالين لايران سلموا العراق لايران ومافيات المخدرات و الفساد والتهريب والانحطاط بكل اشكاله.

وهنا نؤكد بالمحصلة (ان الشيعة العرب) موقفهم محب وايجابي من بوش الاب بعقلهم الباطن، لانقاذهم من موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة بمنطقة العراق، ولكن بعضهم (لديهم غشاوة على ابصارهم) فيأخذون موقف سلبي من بوش الاب، غير مدركين الاوضاع انذاك عام 1991.. والتي ذكرناها والتي توجب عذر الرئيس بوش الاب.

………………….

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع) – sotaliraq.com

هذه القضية طرحت قبل سنوات من تراكمات التاريخ والتجربة التي تنطلق من هموم و مصالح ابناء شعب وسط وجنوب من الفاو لسامراء وتشمل ديالى وبادية كربلاء..

www.sotaliraq.com

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close