الكرخ الثالثة تفتتح نصب أمة الضاد في ثانوية الفوز للمتميزات

افتتح المدير العام للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثالثة السيد عبد المحسن حسن الموسوي نصب أمة الضاد في ثانوية الفوز للمتميزات في قاطع الشعلة .

وقال الموسوي إن افتتاح نصب أمة الضاد يأتي تكريما منا لهذه اللغة العظيمة لأنها اللغة التي ينبغي ان نضع لها كل الامكانيات التي ترتقي الى فهم لغة القرآن الكريم .

وأشار الموسوي الى اهمية تشجيع الاعمال الفنية التي تطرز بأنامل الهيئات التعليمية والتدريسية للمديرية والتي بدورها تساعد على اضافة رونق وجمالية لأروقة وساحات المدارس ، مقدماً شكره وتقديره لإدارة ثانوية الفوز للمتميزات والمعلم فراس خالد من مدرسة نسائم العلم الابتدائية الذي صمم وطرز هذا النصب الجميل في ساحة المدرسة ومشيدا بأعماله التشكيلية في عدد من مدارس المديرية .

____________________

تربية الانبار تفتتح اعدادية الصقلاوية في قضاء الفلوجة

افتتحت المديرية العامة للتربية في محافظة الانبار اعدادية الصقلاوية المهنية ضمن مشاريع صندوق اعمار المناطق المحررة .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان المدرسة تتكون ١٨ صف بالإضافة الى مختبرات عدد ٦ وجناح اداري وتضم ثلاثة اقسام هي قسم الكهرباء وقسم صيانة الأجهزة الطبية وقسم الحاسوب وتقنية المعلومات .

هذ وحضر حفل افتتاح المدرسة مدير قسم التعليم المهني أياد خلف حسن ومدير ناحية الصقلاوية سعد غازي المحمدي وممثل ممثل صندوق اعمار الأنبار خالد رجا .

___________________
ضمن خطتها لتطوير قدرات كوادرها التربوية : تربية نينوى تقيم دورة المنسق الصحي في مدارسها

نظمت المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى / شعبة التربية البيئية والصحة المدرسية وبالتعاون مع دائرة صحة نينوى الدورة الخامسة للمنسقين الصحيين.

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان الدورة تهدف الى الاهتمام بالواقع الصحي في مدارس المحافظة والتعريف بطرق الوقاية من الامراض والسبل الكفيلة في تجنب حدوثها.

وأضاف حسن ان الدورة عرفت واجبات المنسق الصحي داخل المدرسة والتواصل بين المراكز الصحية والمدارس وأهالي التلاميذ وتم القاء محاضرات علمية عن الحالات النفسية والتغذية وقياس الوزن والطول وفحص السمع والنظر لجميع تلاميذ المدارس والتعريف بخطة الصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي .

من جانبها بينت المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى انها مستمرة في اقامت الدورات والورش التدريبية لكوادرها في كافة المجالات من تطوير قدراتهم التدريسية بما يسهم بإنجاح العملية التربوية.

______________________________

تربية الكرخ الثانية تنظم ندوة في تعزيز الشراكة المجتمعية و مشروع سيادة القانون

اقامت المديرية العامة لتربية بغداد / الكرخ الثانية تربية وبالتعاون مع جمعية ايادي الرحمة ندوة تثقيفية بشان تعزيز الشراكة المجتمعية وسيادة القانون في قاعة المديرية .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان الندوة ناقشت موضوعة سيادة القانون ودور الشرطة المجتمعية في تعزيز مبدأ السلم المجتمعي داخل المجتمع ،و كيفية استثمار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في منع النزاعات ، وتعزيز سيادة القانون والتركيز الخاص على حفظ الأمن والعدالة في اطار برنامج سيادة القانون وتواصل جهود البرنامج الانمائي والدعم للحكومة والمجتمع المدني من اجل دعم الشراكة وبناء مؤسسات اقوى لمجتمعات قادرة على مواجهة الأزمات

هذا وحضر الندوة معاون المدير العام للشؤون الفنية السيد حسن فاضل ذيب و السيد عبد المجيد شاكر موظف البرنامج والأستاذ وفاء صباح راهي والسيدة اماني محمد موظفة البرنامج وعدد من مدراء الاقسام في ديوان المديرية .

_______________________

تربية الانبار تعلن اعادة اعمار بناية ثانوية الانبار المطورة للبنات

اعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة الانبار عن توجيه محافظ الانبار الدكتور علي فرحان الدليمي بإعادة بناية ثانوية الانبار المطورة للبنات .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان بناية المدرسة تعرضت للتدمير جراء العلميات العسكرية ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي على المحافظة ، مبيناً ان محافظ الانبار وجه بإعادة تأهيلها وبأسرع وقت دعماً للعملية التربوية في المحافظة

_______________

المديرية العامة للدراسة السريانية تتابع طباعة مناهجها في دار النهرين للطباعة

اجرى المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو زيارة الى دار النهرين للطباعة والمستلزمات المدرسية والتقى بالسيد دريد ضاري الحيالي المدير العام لدار النهرين .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن ان هدف الزيارة هو متابعة طبع الكتب المنهجية الجديدة للتربية الدينية المسيحية للمراحل الاول والثاني والثالث المتوسط وبواقع سبعة آلاف نسخة لكل مرحلة ، كما تم التباحث في سبل التعاون المشترك بين المديرية والدار .

من جانبه ابدى المدير العام وموظفي الدار استعدادهم لطبع مناهج المديرية العامة للدراسة السريانية.

كما التقى ججو بالموظفين العاملين في الدار واطلع على سير العمل خلال جولة اجراها في المطبعة التي ضمت مطابع حديثة بخصائص مميزة في الجودة وسرعة الطبع ، وتضم المطبعة ايضا مكائن متطورة ومستوردة من مناشيء عالمية لعمل للأختام وطباعة الباجات والوسائل التعليمية.

يذكر ان دار النهرين قد طبعت العام الماضي المناهج الجديدة للصف الاول والثاني الابتدائي للقراءة باللغة السريانية.

________________________
تربية الكرخ الثالثة تقيم دورة التعليم الفعال لمدرسي المديرية

نظمت المديرية العامة لتربية بغداد / الكرخ الثانية / قسم الاعداد والتدريب دورة التعلم الفعال لمدرسي المديرية في كافة قواطعها .

وقالت المحاضرة بالدورة مديرة قسم الاشراف الاختصاصي سلامة الحسن ” ان دورة التعلم الفعال الناشط هي الاولى خلال العام الدراسي الحالي والتي نقيمها من اجل مواكبة التطور الحاصل في طرائق التدريس الحديثة والتي بدورها تخلق بيئة تعليمية قادرة على مواكبة كل جديد ومتطور.

وأضافت الحسن ” ان الدورة التي شارك فيها (24) مدرس ومدرسة هدفها تطوير وتنمية قدرات ومهارات الهيئات التعليمية والتدريسية في المديرية من خلال تنظيم دورات تدريبية تطويرية في طرق التدريس الحديثة , مبينة ان دور المعلم او المدرس في المدرسة هو تشجيع التلميذ او الطالب ان يكون هو قائدا وله دورا قياديا في صفه والتي بدورها تتضمن سلامة العملية التربوية ونجاحها بالإضافة الى جعل المدرسة بيئة جاذبة وليست طاردة .

___________________________

ضمن خطتها لتطوير الواقع التربوي في المحافظة : وزارة التربية تطلق برنامج التعليم النشط في مدارس نينوى

اطلقت وزارة التربية / قسم ادارة الجودة برنامج التعليم النشط في مدارس المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى.

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان البرنامج يهدف الى تفعيل دور المتعلم وتعظيمه من خلال العمل والبحث والتجريب واعتماد المتعلم على ذاته في الحصول على المعلومات واكتساب المهارات وتكوين القيم والاتجاهات التعليمية .

من جانبها اكدت المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى ان هذا البرنامج ينفذ لاول مرة في مدارس المحافظة كمرحلة اولى من خلال ٤ مدارس في الجانب الايسر و٤ في الجانب الايمن لمدينة الموصل ومدرستين في قضاء تلكيف وبذلك تكون اولى المحافظات التي تطبق فيها مشروع بمساهمة من شعبة ادارة الجودة في تربية نينوى.

وأضافت المديرية ان التعليم النشط يهدف الى تمكين الطلاب معنويا ونفسيا باكتسابهم ثقة بالنفس من خلال تعزيز مهاراتهم العلمية والرياضية والفنية ،وكذلك تمكين الطالب من اكتساب مهارات تواصل والحوار مع الاخرين بشفافية وتشجيعهم على طرح اسئلتهم المختلفة بعفوية دون تلكئ لتحقيق الاهداف تربويا لتعزيز روح العمل التطوعي بين طلاب لتعزيز روح مواطنه بينهم

المدير العام للتربية في محافظة المثنى يوجه بتفقد مدارس قاطع الهلال

ضمن توجيهات المدير العام للتربية في محافظة المثنى لتفقد مدارس قاطع الهلال زار مدير قسم تربية الرميثة السيد عادل الياسري مدرسة الشفق الابتدائية المختلطة للإطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية والخدمية .

وأكد الياسري خلال زيارته أن المديرية تعمل على توفير جميع احتياجات المدرسة من أثاث وكتب و قرطاسيه وكوادر تعليمية لضمان عدم وجود أي شاغر لأي من المواد الدراسية كما اطلع خلال زيارته على مرافق المدرسة ومتابعة الانتهاء من تنفيذ معالجة الصرف الصحي وتأسيس شبكة الماء .

وأضاف الياسري ان الهدف من هذه الزيارات للإطلاع على الواقع التربوي والتعليمي في المدارس عن قرب والمساهمة في حل جميع المشاكل التي تعترض العملية التربوية

_________________
تربية ديالى ترسل وفداً الى مقر منظمة اليقين لذوي الاحتياجات الخاصة لانجاز معاملات المتقدمين على الامتحانات الخارجية للعام الدراسي 2018-2019

ضمن مبادراتها الانسانية لدعم شريحة المكفوفين توجه وفد من المديرية العامة لتربية ديالى / قسم الامتحانات الى منظمة اليقين للمكفوفين وضعاف البصر وذوي الاحتياجات الخاصة لإنجاز معاملات تقديمهم للامتحانات الخارجية للعام الدراسي 2018 – 2019 .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان الوفد المرسل ترأسه مدير قسم الامتحانات السيد ماهر علوان شخصياً مستصحباً معه كادر الامتحانات الخارجية لغرض تسهيل عملية التقديم للامتحانات والذين تجاوز عددهم اكثر من ( 40 ) طالب وطالبة ، فيما بادرت المديرية العامة لتربية ديالى بإقامة دورات مجانية من اجل رفد هذه الشريحة بالمعلومات وتهيئتهم لأداء الامتحانات .

من جانبها شكرت شريحة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة مديرية تربية ديالى وكادر قسم الامتحانات لما قدموه من جهود وتعاون واهتمام كبير لغرض اكمال دراستهم والخروج من الظلام الى النور والنجاح في الحياة والحصول على شهادات لإكمال المراحل الدراسية الاخرى .

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والإعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here