“جنرال إلكتريك” تعلن بالتفاصيل خطتها لحل اكبر ازمات العراق

قدمت شركة “جنرال إلكتريك للطاقة” مجموعة من الحلول الرامية لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء العراقي، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر “العراق. قفزة إلى الأمام” الذي انعقد اليوم في العاصمة بغداد. وحضرت المؤتمر 400 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المؤسسات المالية العالمية، والشركات متعددة الجنسيات، وغيرها.
واستعرضت “جنرال إلكتريك” خلال المؤتمر خطة عمل شاملة من أجل نشر تقنيات سريعة ومدروسة لإنتاج الطاقة الكهربائية، وإدخال تحسينات إلى محطات توليد الكهرباء الحالية لتزويد الشبكة بما يقارب 1,5 جيجاواط إضافية من الطاقة بحلول عام 2019، فضلاً عن توفير خدمات الصيانة وإعادة التأهيل اللازمة لضمان إنتاجية مستمرة للطاقة الكهربائية في محطات التوليد الحالية. علاوة على ذلك، تنص الخطة على إدخال التحسينات والخدمات الضرورية إلى محطات التوليد الحالية، وتحويل محطات الطاقة العاملة بنظام الدورة البسيطة إلى العمل بنظام الدورة المركبة؛ الأمر الذي يسمح بتوفير طاقة كهربائية جديدة دون الحاجة لاستهلاك وقود إضافي أو التسبب بالمزيد من الانبعاثات؛ فضلاً عن توفير باقة من الحلول الفريدة لدمج والتقاط الغاز المشتعل وتوليد الطاقة باستخدام أحدث تقنيات تحويل الغاز إلى طاقة. كما تعتزم “جنرال إلكتريك” تطوير محطات فرعية وتمديد خطوط هوائية في البلاد. ويمكن لهذه المبادرات أن تضيف بمجملها ما يصل إلى 14 جيجاواط من الطاقة على المدى البعيد، وأن تعزز إمكانية الاتصال بالشبكة الوطنية.
يشار إلى أن “جنرال إلكتريك” توظف ما يصل إلى 300 موظف في العراق، حيث تمتلك 3 مكاتب في البلاد- في بغداد والبصرة وأربيل. كما توفر “جنرال إلكتريك” وشركاؤها اليوم الطاقة اللازمة لتشغيل أكثر من 90% من طائرات “الخطوط الجوية العراقية”، وتساهم تقنيات الشركة بنسبة تصل إلى 55% من الإنتاج الحالي للكهرباء في البلاد. وينتشر حوالي 4 آلاف منتج من منتجات شركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here