قيادي سوري بعد بحث جملة ملفات مع مسعود بارزاني يكشف رأيه بـ”الزعيم”

بحث رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، مع رئيس تيار الغد السوري احمد الجربا “افكار مشتركة” حول الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا والعراق.
وجاء في بيان لتيار الغد السوري، ان الجربا زار اليوم الخميس، زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وطرح الجانبان خلال الزيارة سلسلة افكار مشتركة حول الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا والعراق وتطورات الأحداث في الشرق الأوسط في ظل الحراك السياسي والأوضاع الأمنية الحساسة.
واضاف ان الاجتماع تناول طروحات الحل السياسي للأزمة السورية والسبل الكفيلة بالعمل المشترك لإنضاج حل قابل للتطبيق ومتوازن، يؤمن الخروج من الأزمة الراهنة بما يعود بالخير على عموم الشعب السوري، ويحفظ علاقات سوريا بجيرانها وأصدقائها.
وفي هذا الإطار اعتبر الجربا “ان مسعود بارزاني في مقدمة الشخصيات الصديقة والداعمة للشعب السوري وتطلعاته نحو الاستقرار والحريّة والازدهار”.
وتركز البحث حول الأوضاع في شرق سوريا والآليات الضرورية لتخفيف التوترات بما يضمن وحدة الصف وإبعاد شبح التشنج عن المنطقة لما لذلك من آثار بالغة الأهمية على الأمن والاستقرار في عموم سوريا.
وفي السياق عينه تم التطرق الى الارهاب الذي تمارسه بعض الجيوب التابعة لداعش واخواتها، وضرورة العمل على آلية مشتركة لتطوير سياسة التصدي للإرهاب وصولا الى إنهائه ومعالجة ذيوله وأسبابه بالسبل السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بالانتقال بسوريا كما العراق الى مرحلة جديدة من الاستقرار والتنمية والتقدم.
وهنأ الجربا، بارزاني بالحكومة “العتيدة” في الإقليم، منوها “بالجهود السياسية والأمنية الجبارة التي بذلها بارزاني للوصول الى ما وصل اليه الإقليم من استقرار سياسي، انعكس ازدهارا امنيا ونموا اقتصاديا لافتين”.
من جانبه أثنى بارزاني على العلاقات السورية المميزة مع الاقليم والتي “يشكل الجربا احد أعمدتها”، مؤكدا ان التعاون سيتواصل في كل المجالات، للوصول الى الأهداف المشتركة التي تخدم الشعبين وتقدم انموذجا سياسيا يحتذى به.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here