حركة التغيير تعلن شروطها للمشاركة في حكومة اقليم كوردستان الجديدة

اشترطت حركة التغيير يوم الجمعة وضع برنامج واضح للحكومة المقبلة لإقليم كوردستان وفق سقف زمني.

وقال المتحدث باسم الحركة شورش حاجي في تصريح صحفي اليوم، ان “الحركة تريد حكومة وفق برنامج واضح مع سقف زمني لتنفيذ مطالبنا”.

ونفى ان تكون الحركة قد طالبت بمنصب نائب رئيس الوزراء في حكومة الاقليم المقبلة او أي منصب رفيع اخر قائلا “نحن لا نعقد صفقات مع أي شخص نحن نذهب لتنفيذ برنامجنا السياسي”، مشيرا الى انه “اذا لم يتم تنفيذ البرنامج فان المعارضة ستكون خيارنا وننسحب من الحكومة”.

واضاف حاجي ان “الديمقراطي الكوردستاني لم يتعهد بمنح أي منصب للحركة لأنه لم يعقد أي اجتماع رسمي بيننا لمناقشة شكل الحكومة الجديدة”.

وافرزت الانتخابات البرلمان في اقليم كوردستان التي جرت في شهر ايلول الماضي فوزا ساحقا للحزب الديمقراطي الكوردستاني، ثم تلاه الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحركة التغيير ثالثا.

وكان المتحدث باسم كتلة الديمقراطي الكوردستاني هيمن هورامي قد اعلن يوم الخميس ان ثلاثة اطراف اساسية ستشكل حكومة اقليم كوردستان المقبلة.

وقال هورامي في مؤتمر صحفي عقده امس في برلمان اقليم كوردستان، إن “الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير هذه الاطراف الاساسية ستشكل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان”.

واضاف “نحن في المراحل البدائية في تشكيل الحكومة الجديدة ولن يتم استبعاد اي طرف يرغب بالمشاركة”، مؤكدا ان الديمقراطي الكوردستاني يؤيد تشكيل الحكومة باسرع وقت.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here