ديالى.. مساعٍ لإنهاء أزمة حدثت في ناحية بسبب استفتاء الانفصال

كشف مصدر مطلع في محافظة ديالى، الجمعة، عن خارطة طريق لإنهاء ازمة ناحية مندلي، بعد استفتاء انفصال إقليم كردستان (25 أيلول 2017).

وقال المصدر في حديث ان “مجلس محافظة ديالى تبنى خارطة طريق لإنهاء ازمة ناحية مندلي (80/كم شرق بعقوبة) والمتعلقة بحسم ملف اختيار مدير جديد للناحية، بعد مرور 14 شهرا على اعفاء المدير السابق على خليفة دعمه لاستفتاء اقليم كردستان في شهر ايلول من العام الماضي”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “مجلس ديالى سيعقد اجتماعا موسعا لأعضاء مجلس ناحية مندلي من اجل اعتماد خارطة طريق تنهي الازمة التي تمثل صراعا سياسيا بين قوى متنفذة عدة، إضافة الى العمل على تعزيز اطر الاستقرار بعيداً عن السجالات والتجاذبات السياسية”.

وشهدت ناحية مندلي شرق محافظة ديالى سلسلة تظاهرات ووقفات احتجاجية عدة، خلال الاسابيع الماضية للمطالبة بحسم منصب مدير الناحية الشاغر منذ أشهر، وسط تأكيدات بان ما يحدث في الناحية هو صراع ارادات بين قوى سياسية متنفذة.

وتصاعدت الخلافات بين بغداد وكردستان في ايلول الماضي 2017، بعد إجراء الاخيرة استفتاء لمواطنيها حول موقفهم من انفصال الاقليم عن العراق وتأسيس دولة كردية مستقلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here