سيول وثلوج تجتاح عدة مدن ايرانية قرب الحدود العراقية

اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ الايرانية مرتضى سليمي، اليوم السبت، ان السيول والثلوج اجتاحت العديد من المحافظات في البلاد خلال اليومين الماضيين.

وقال سليمي لوكالة انباء فارس انه خلال الساعات الـ 24 الماضية اجتاحت السيول 7 محافظات وهي اردبيل وقزوين (شمال غرب) وايلام وهمدان وكرماشان ولرستان (غرب) وخوزستان (جنوب غرب).

واشار الى اغاثة 1265 شخصا في 31 مدينة وقرية ومنطقة عشائرية، موضحا ان شخصا واحدا لقي مصرعه في منطقة انديكا بخوزستان (جنوب غرب).

ونوه الى اسكان العديد من المنكوبين بالسيول اضطراريا، كما تم تفريغ 109 وحدات سكنية من المياه التي غمرتها فضلا عن سحب 41 سيارة من طريق السيول.

وتابع سليمي ان الثلوج والعواصف الثلجية قد اجتاحت خلال الساعات الـ 48 الماضية 12 محافظة وهي اذربيجان الغربية واذربيجان الشرقية وقزوين (شمال غرب) وطهران ومازندران (شمال) واصفهان والمحافظة المركزية (وسط) وكردستان وكرمانشاه ولرستان وهمدان (غرب) وخراسان الشمالية (شمال شرق).

وبين انه تمت اغاثة اكثر من الفي شخص وسحب 321 سيارة عالقة في الثلوج كما ان فرق الاغاثة والانقاذ تعمل على تقديم خدماتها في 24 منطقة جبلية اجتاحتها الثلوج في البلاد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here