اعتقال منظم التظاهرات في كركوك.. وأهالي “ينكيجة” يوجهون نداء لوقف التعريب

تعرض منظم تظاهرات الفلاحين في محافظة كركوك الى الاعتقال منذ أربعة أيام، ولم يطلق سراحه ولا يسمح لأحد بزيارته أو رؤيته.

وجاء في بيان نشره أهالي قرية ێنگیجە طالباني “بعد احداث 16 أكتوبر هناك حملة تعريب واسعة وجلب عوائل عربية تجري في قرانا ضمن حدود منطقة داقوق طامعين في الإستيلاء على أراضينا الزراعية”.

واضافوا “دفعنا ضريبة كبيرة ونحن مازلنا تحت تهديدات كبيرة لكن مازلنا صامدين دفاعاً عن أرض آبائنا واجدادنا التي نملك عنها سندات قانونية ونظامية أباً عن جد، لكن تهديدات كبيرة تواجهنا وتزداد الأمور تعقيداً يوماً بعد يوم ولا من ناصر ولا معين. لقد تُركنا على ارضنا وحيدين، وبعد المقاومة التي ابديناها دفاعاً عن ارضنا ومنطقتنا وقريتنا قرية ێنگیجە طالباني، اقدمت القوات الأمنية وللأسف على اعتقال المواطن عادل ستار الذي هو أب لستة أولاد قبل اربعة أيام ولايسمح لأهله وأقاربه بزيارته ورؤيته، وقد تم توجيه تهم باطلة ولايسمح بإطلاق سراحه حتى بكفالة”.

ووجه البيان نداء الى الممثلين الكورد في بغداد وحكومة إقليم كوردستان “نحن كمواطني قرية ێنگیجە طالباني بحدود منطقة داقوق نوجه اليكم ومؤسسات الإعلام مطالبنا هذه للتدخل بشكل جدي ومحاولة إطلاق سراح المواطن عادل ستار ودعمنا في الدفاع عن مناطقنا والوقوف بوجه التعريب الجاري على قدم وساق، ونجدد العهد بأننا سنستمر في الدفاع عن مناطقنا ضد التعريب وفرض العرب المستقدمين علينا، لذا نحن بانتظار دعمكم”.

ومن جانبه قال مدير إعلام آسايش كركوك كوران عبدالله للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان “المعتقل كان منظماً لتظاهرة الفلاحين في كركوك ضد تعريب مناطقهم، لكن القوات العراقية اقدمت على اعتقاله منذ اربعة أيام ولم يسمحوا لأهله بزيارته أو رؤيته ولا يسمحون بإطلاق سراحه بكفالة، كونهم وجهوا اليه عدداً من التهم الباطلة جزافاً”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here