بالوثيقة.. البرلمان يخاطب وزارة المالية بشأن الكيميائيين المهنيين

طالبت النائب عن محافظة البصرة صفاء مسلم بندر، السبت، رئاسة مجلس النواب، بمنح المخصصات المهنية للكيميائيين المهنيين العاملين في دوائر الدولة ومؤسساتها، والتي كانوا يتقاضوها منذ عام 1985 وحتى عام 2003، فيما أكدت أن رئاسة البرلمان خاطبت وزارة المالية من أجل ذلك.

وذكرت البندر في بيان لها أرفقته بنسخة من الطلب المقدم الى رئاسة البرلمان، إن “نقابة الكيميائيين العراقيين تقدمت لنا بطلب لمنح الموظفين العاملين في دوائر ومؤسسات الدولة وضمن اختصاصهم الكيميائي بشمولهم بالمخصصات المهنية أسوةً بأقرانهم من النقابات الأخرى”.

وأضافت أن “شريحة الكيميائيين تحتل نسبة كبيرة من العاملين باختصاصهم المهني المهم وتعرضهم للمخاطر في عملهم، لدورهم المهم في القطاع النفطي والصناعي والزراعي الكهربائي والصحي وقطاع العلوم والتكنولوجية ويمثلون النسبة الاكبر في هذهِ القطاعات”، مؤكدةً أنه “تمت مخاطبة رئاسة مجلس النواب العراقي، وتمت الموافقة والإيعاز الى وزارة المالية للبت بأمرهم”.

وتابعت أن “هذهِ الشريحة يشغلون مواقع ريادية مهمه في إدارة مؤسسات الدولة الإنتاجية والعلمية، حيث كانوا يتقاضون المخصصات المهنية وفق قرار بـ العدد ٩٣٩ في ١٩٨٥/٨/١٣ والذي يستند في الفقرة (أ) من المادة الثانية والأربعين من الدستور وبالتزامن مع منح مخصصات المهندسين والأطباء وفي نفس الجلسة”.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here