بالارقام .. تعرف على عدد العوائل العراقية التي تسكن العشوائيات

أعربت مفوضية حقوق الانسان العراقية، اليوم الاثنين، عن قلقها من “تردي” واقع حقوق الانسان في العراق، فيما أشارت الى سكن 400 الف عائلة في العشوائيات، وتسرب 200 الف طالب من المدارس.

وقالت المفوضية في بيان ان ” إن “المدافعين عن حقوق الانسان اليوم يقفون وقفة تـأمل ويتساءلون عن واقع حقوق الانسان في بلدانهم”، لافتة الى ان “واقع حقوق الانسان في العراق ليس على مايرام، وفي تردي منذ اعوام بسب الاحداث الجسيمة التي مرت على البلاد والتي ساهمت بانتهاك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحتى السياسية والمدنية منها”.

وأضافت، أن “اعداد الذين يسكنون في العشوائيات بلغ (400 الف) عائلة حسب اخر احصائيات، فيما لازالت المحافظات التي طالها الارهاب بدون اعمار”، مشيرة الى ان “اكثر من (300 الف) اسرة نازحة تسكن المخيمات، ولا يزال هناك مليوني مهاجر، واكثر من مليوني عاطل وعاطلة عن العمل”.

ولفتت مفوضية حقوق الانسان، الى ان “التعليم لايرقى الى المستوى المطلو،ب فلاتزال هناك اكثر من (2177 مدرسة) غير منجزة و(200 الف طالب) متسرب من المدارس”، مؤكدة انه “بعد مرور ٧٠ عاما من الاعلان (العالمي لحقوق الانسان) لازال هناك نساء معنفات وفتيات يحرمن من التعليم”.

وأشارت، الى ان “المقابر الجماعية التي تم فتحها 194 موقع”، مبينة ان “200 اخرى لضحايا الارهاب غير مفتوحة لحد الان”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here