اخبار وزارة التربية

المدير العام للتعليم المهني يجتمع بموظفي قسم الشؤون المالية وشعبة الرقابة للتباحث في العمل

اجتمع المهندس الاستشاري الدكتور حسنين فاضل معله المدير العام للتعليم المهني بموظفي قسم الشؤون المالية وشعبة الرقابة والتدقيق الداخلي ولجنة المشتريات لتلافي جميع المعوقات التي تواجه طلبات اللجان المركزية بديوان المديرية.

وأكد معله على ضرورة ان يكون عمل اللجان المركزية بوتيرة واحدة وعدم الابتعاد عن مسار العمل ولا وجود للمقصر في عائلة التعليم المهني وعليه سيكون الاجراء صارم بحقهم وان يكون العمل جدي ومتناسق بينهم ، مضيفاً انه علينا ان نكون أكثر حرصا على العمل والمال العام من اجل ازدهار المديرية والابتعاد عن المهاترات بين الموظفين للوصول الى حلول سليمة ونافعة من اجل المصلحة العامة.

هذا حضر الاجتماع السيد قاسم محسن مدير قسم الشؤون المالية والسيد محمد مجيد مدير قسم الشؤون الادارية وأعضاء اللجان المركزية في ديوان المديرية.

المدير العام لتربية ميسان يجتمع مع مشرفي بعض الاختصاصات لسد الشاغر

عقد المدير العام للتربية في محافظة ميسان السيد رياض مجبل الساعدي اجتماعاً مع المختصين في المديرية من اجل وضع حد للشواغر في المدارس .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان الاجتماع ضم مشرفي اختصاص اللغة العربية , والاجتماعيات , والتربية الفنية , والتربية الرياضية , وبحضور مدير قسم الملاك .

من جانبه اوضح مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام في المديرية السيد محمد حمزة الكعبي ان المدير العام استمع لوجهات النظر حول الموضوع واتخذ القرارات المناسبة مؤكدا ان القرارات هدفها مصلحة الطالب بالدرجة الاساس وسير العملية التربوية بالشكل الذي يرضي الجميع .

المدير العام لتربية الانبار يبحث تفاصيل مشروع الوصول الشامل للتعليم الابتدائي والثانوي

التقى الدكتور نافع حسين علي الدليمي المدير العام للتربية في محافظة الانبار يلتقي وفد منظمة (UNESCO) وممثل الاتحاد الأوربي وممثلين من منظمة النجده الشعبية

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن ان اللقاء بحث تفاصيل مشروع الوصول الشامل للتعليم الابتدائي والثانوي ذي الجوده في المناطق المتضررة من النزاع والإنجازات المتحققة للسنة الثانية والتحديات التي تواجه تنفيذ المشروع بغية الوصول إلى أهدافه المخطط من خلال زيادة دعم الكوادر التربويه وزجهم بالدورات التطويرية وورش العمل بالتنسيق مع الأعداد والتدريب وتجهيز الطلبة بالحقائب المدرسية والقرطاسية والمدارس بالرحلات والأثاث المدرسي.

من جانبه أبدى السيد المدير العام لتربية الانبار خلال اللقاء عن فتح باب التعاون المشترك من أجل زيادة دعم المنظمة للمدارس وتوفير التجهيزات اللازمة لها شاكرا دعم المنظمة المتواصل .

تربية المثنى تنظم محاضرة توعوية مرورية لطلابها

نظمت المديرية العامة للتربية في محافظة المثنى / قسم النشاط الرياضي والمدرسي بالتعاون مع مديرية مرور المحافظة محاضرة توعية مرورية للطلاب والطالبات في السماوة.

وذكر مدير اعلام مديرية مرور المثنى ومحاضر الدورة فلاح الخيكاني أنه تم إعداد برنامج متكامل للتوعية المرورية للطلاب يقدم من خلاله رسائل توعية مرورية ضمن حملة السلامة المرورية والتي أطلقتها مديرية المرور إلى جانب جهودها المستمرة في إطار حملة التوعية ، موضحاً ان الدورة تضمنت تقديم فكرة موجزة عن الحوادث المرورية خصوصاً تلك التي يتعرض لها الطلاب،

من جانبه بين مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن ان الطلاب والطالبات تلقوا خلال المحاضرة برامج نظرية وعملية حول كيفية عبور التقاطعات التي تنظم من خلال الإشارات الضوئية ، وشرح معاني الإشارات الخاصة بالمشاة، ومخاطر العبور في حالة عدم تغير الإشارة الضوئية من اللون الاحمر ووقوف المركبات تماما وأهمية استخدام الجسور والأنفاق والعبور من الأماكن المخصصة لتجنب حوادث الدهس ومخاطر العبور من غير الأماكن المخصصة.

ضمن تعاون وزارة التربية مع المنظمات الدولية : تربية نينوى توزيع قرطاسية لأكثر من 23 الف تلميذ في الحمدانية بدعم من US AID

ضمن تعاون وزارة التربية مع المنظمات الدولية وبإشراف من قبل الاستاذ وحيد فريد عبد القادر المدير العام للتربية في محافظة نينوى اعلنت المديرية عن توزيع قرطاسية وتجهيزات في مدارس ورياض الاطفال في قضاء الحمدانية بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية US AID ضمن مبادرة صمود المجتمع وتعاون الجمعية الاشورية الخيرية .

مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن اوضح ان المديرية العامة للتربية وزعت القرطاسية والتجهيزات لتلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الاطفال في 85 مدرسة ولأكثر من 23 الف تلميذ في قاطع قسم تربية الحمدانية ، مضيفاً ان هذه المبادرة تأتي ضمن التعاون والتنسيق بين وزارة التربية والمنظمات الدولية من اجل استقرار العملية التربوية في محافظة نينوى وتهيئة بيئة تربوية ملائمة وتوفير كافة مستلزمات انجاح العملية التعليمية .

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والإعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here