انباء عن “مجزرة” خلال قصف تركي قرب اربيل

كشف النائب كاوه محمد عن وقوع ضحايا من اللاجئين الكورد في قضاء مخمور القريب من محافظة اربيل جراء القصف التركي الذي شن مساء اليوم على مواقع قالت انقرة انها لحزب العمال الكوردستاني.
وقال محمد خلال مناشدة “قبل قليل وصلتنا معلومات مؤكدة ان الطائرات التركية تقوم الان بقصف مكثف لمخيم (حسن جودي) في قضاء (مخمور) التي تقطنها اكثر من الفي عائلة من اللاجئين الكورد الهاربين من بطش الحكومة التركية”.
واضاف “لحد الان هناك الكثير من الشهداء و الجرحى جراء القصف التركي واذا استمر هذا العدوان ضد هؤلاء اللاجئين العزل فبالتاكيد ستحصل مجزرة انسانية و تتسبب بوقوع المئات من الضحايا و منهم النساء و الاطفال”.
ودعا النائب الكوردي، “لذا من منطلق الوطنية و الانسانية نناشدكم جميعا بالتدخل السريع و ايقاف هذه المجزرة البشرية و الخرق الفاضح للسيادة العراقية”.
شن الطيران التركي قصفا على مواقع قال انها لحزب العمال داخل اراض عراقية.
وبحسب وكالة الانباء التركية، فان الجيش التركي “دمر ملاجئ ومخابئ وأنفاق ومستودعات لـ”بي كا كا” في عملية جوية على مواقع المنظمة بمنطقة سنجار وجبل “قره جاق” شمالي العراق”.
ودأبت تركيا على تنفيذ ضربات جوية ضد أهداف “العمال الكوردستاني” في جبال قنديل والذي تصنفه انقرة وامريكا واوروبا بالارهابي.
ويشن حزب العمال الكوردستاني، تمرداً منذ ثلاثة عقود جنوب شرقي تركيا، ذي الأغلبية الكوردية، قتل فيه نحو 40 ألف شخص.
وكانت تركيا قد دشنت في كانون الثاني/يناير عملية عسكرية منفصلة في منطقة عفرين بشمال سوريا لإبعاد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكوردية السورية عن حدودها الجنوبية. وتعتبر تركيا الوحدات امتداداً لحزب العمال الكوردستاني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here