الشيوعي الكوردستاني يطالب بوضع حد لتركيا ويؤشر تحركات لها في كركوك

ادان الحزب الشيوعي الكوردستاني يوم السبت الهجمات العسكرية التي تشنها القوات التركية داخل اراضي اقليم كوردستان والتي امتدت هذه المرة الى مخيمات النازحين واللاجئين في مخمور الى الجنوب من اربيل، مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الامن لوضع حد لهذه الاعتداءات.

وجاء في بيان للحزب ان الهجمات “الوحشية” التركية ضد شعب كوردستان وسيادة اراضيه تكررت مرة اخرى، لافتا الى ان الطائرات العسكرية التركية هاجمت جنوب كوردستان (اقليم كوردستان).

واضاف البيان ان الهجمات هذه المرة تعدت حلقة الحدود بين الجانبين وامتدت الى مخيم للنازحين في مخمور واوقعت العديد من الضحايا من المدنيين، عدا قصف جبل سنجار وهاتين المنطقتين تقعان تحت سيطرة الحكومة العراقية، مبينة ان هذه الهجمات تتزامن مع استعمال تركيا للقوة العسكرية في شرق الفرات.

واشار البيان الى انه مع هذا تستمر التدخلات التركية في الشؤون الداخلية الكوردستانية وخصوصا تحركات السفارة التركية في شؤون مدينة كركوك.

وتابع البيان ان الحزب يدين ويجرم الهجمات العسكرية والتدخلات الاجنبية ومنها الهجمات والتهديدات والتدخلات التركية، مطالبا المجتمع الدولي وخصوصا مجلس الامن الدولي لوضع حد لها.

واوضح البيان انه في الوقت نفسه يحتاج الوضع الحالي الى ان تقوم الاطراف الكوردستانية بتوحيد موقفها وتدافع عن المصلحة الوطنية لشعب كوردستان، مطالبا حكومتي اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية حماية السيادة الوطنية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here