(العراق تحت نفوذ ايران.. مقابل عمالة مصرية).. (وابقاء قوانين صدام بتفضيل المصري بالعراق)

بسم الله الرحمن الرحيم

من علامات الاستفهام الكبرى بعد عام 2003 .. لتضاف لعلامة الاستفهام الكبرى الاخرى بعد حرب الخليج الاول (حرب ايران).. هي (استثناء المصريين من قبل ايران والموالين لها بالعراق.. من الاستهداف).. (فلماذا القوانين التي فضلت المصري بالعراق التي اصدرها صدام.. قبل عام 2003.. لم يتم الغاءها.. بعد عام 2003.. من قبل (الموالين لايران بالحكم).. رغم انها مهددة للتركيبة الديمغرافية بالعراق، ومجحفة بحق العراقيين)..

لماذا لم يتم (تسقيط الجنسية العراقية عن المصريين الذين منحهم صدام الجنسية العراقية بقوانين غير مشروعة، منها حصول المصري على الجنسية بعد شهر من دخوله للعراق، وحصولهم على تقاعد .. وغيرها، التي كانت تستهدف الاكثرية الشيعية العربية بالعراق).. في وقت ملايين من شعوب منطقة العراق وخاصة شيعتهم العرب تحت خط الفقر.. وعاطلين عن العمل..

لماذا تم اختزال الاستهداف (بالعراقيين) من قبل الموالين لايران.. تحت عناوين (بعثيين، ازلام صدام).. ثم بعد سقوط صدام .. اضيف لها (دواعش، قاعدة، عملاء، خونة، انفصاليين، ارهابيين).. المهم لديهم تبريرات لقمع اكبر عدد من شرائح السكان العراقيين واخضاعهم.. في حين تم استثناء المصريين؟؟

لماذا تم استهداف الفلسطينيين .. ولم يتم استهداف المصريين مثلما استهدفوا رغم ان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين حسب التقارير الامنية، وزعماء القاعدة الاخطر بعد 2003 هم مصريين كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وايمن الظواهري المصري زعيم القاعدة بالعالم وغيرهم.. ولا ننسى الاخطر بان اكثر حاضنة اجنبية للارهاب القاعدي والداعشي بعد عام 2003 هم المصريين الذين جلبهم صدام.

فبعد حرب الثمانينات، تم تدفق سونومي مليوني مصري سني للعراق.. امتداد للطوفان المليوني المصري الذي بدءه البعث ، بادخال مليون مصري للعراق بعد عام 1968.. ليزداد تدفقهم بعد حرب ايران، واحتلوا فرص عمل العراقيين بالداخل واحتلوا السوق الداخلية، في وقت يتم تفريغ الداخل العراقي من شبابه ورجاله وزجهم للجبهات الحروب.. والسجون .. والاعدامات الجماعية والمقابر .. (وهؤلاء المستوطنين المصريين) الذين هم اخطر من الصهاينة في فلسطين على التركيبة الديمغرفية بالعراق.. هم من (حركوا اقتصاد البعث بالعراق، وخاصة بحرب ايران، وتهميش العمالة العراقية).. فلو تم استهدافهم بعمليات (قتل واستاصال) من قبل (الموالين لايران كبدر) مثلما استهدفوا العراقيين (لما استطاع صدام ان يستمر بحرب ايران لاكثر من سنة واحده، و لكان فشل مخطط صدام من استقدام المصريين صهاينة العراق).. ولكن (الغريب) ان الخميني استثنى المصريين وعمالتهم بالعراق (السؤال لماذا)؟

لماذا تم منح المصريين باتفاق روسي ايراني.. نفط عراقي مخفض، اضافة لمخطط تدفق مليون ونصف مليون مصري سني اجنبي للعراق.. كما في زمن الطاغية صدام.. رغم التاريخ الاسود للعمالة المصرية السيئة الصيت بالعراق وجرائمها و انتهاكها حرمات العراقيات وخداعهن، ونشرهم للمخدرات والكوارث.. (هل لموقف مصر من الازمة السورية ورفضها اسقاط بشار الاسد ونظامه المتهم من قبل حليف ايران نفسه نوري المالكي بدعم بشار الاسد للارهاب بالعراق وجذبه من كل دول العالم وتدريبه بسوريا وتسهيل دخولهم للعراق من الحدود السورية).، لماذا لم تمنح ايران او روسيا .. نفط مخفض لمصر.. (لماذا يتم التعامل مع العراق دائما كضيعة تابعة للغير).

هل الحرس الثوري الايراني .. يريد زيادة استهلاك المخدرات بالعراق لتمويل نشاطاته والمليشيات التابعة له.. فيريدون تدفق مليون ونصف مليون مصري اجنبي للعراق.. وما يعرف عن المصريين بتعاطي المخدرات، هل هو تقاسم الكعكة بين دول المنطقة عبر البوابة الايرانية باعتبار العراق اليوم (ضيعة لطهران ولا يمر اي قرار في بغداد الا من طهران)..

هل هو اتفاق بين القاهرة وطهران (تعترف مصر بنفوذ ايران بالعراق.. مقابل ملايين من المصريين السنة للعراق كعمالة، وتسليمهم سوق العمل الداخلية بالعراق.. ونفط عراقي مخفض لمصر).. في وقت (ان العمالة الاسيوية الشرق اسيوية.. من الفليبين ارخص من العمالة المصرية وخالية من مرض العصر الارهاب، وليس لديها تاريخ اسود بالعراق.. وغير منخورة بالامراض الاجتماعية والجرائم الخطرة.. كالعمالة المصرية السيئة الصيت).. فلماذا يراد عمالة مصرية للعراق وليس فليبينية في حالة حاجة العراق للعمالة الاجنبية اصلا؟؟ فكيف يراد تدفق عمالة مصرية للعراق بالملايين في وقت هناك ملايين من شاب ورجال منطقة العراق عاطلين عن العمل وتحت خط الفقر..

فسياسية تفضيل الغريب لارضاء الخارج الاقليمي للاستقواء به على الداخل العراقي كارثةكبرى..يعاني منها العراق منذ عقود لحد اليوم.. القومي استقوى بالمصري على الداخل العراقي
الاسلامي استقوى بالايراني على الداخل العراقي.. واليوم (المصري والايراني معا يتقاسمون الكعكة بالعراق).. (العراق تحت نفوذ ايراني مقابل عمالة مليونية مصرية سنية للعراق).. فاي مصيبة هذه..ومن ينقذ العراق من شرور الد الشعوب عداءا للعراق وطمعا فيه (الايرانيين والمصريين)..

من كل ذلك يجب اصدار قوانين صارمة بانهاء قوانين صدام اللامشروعة ونتائجها، ومنها تسقيط الجنسية العراقية عن المستوطنين المصريين بالعراق .. واعادة المصريين ونسلهم الى مصر.. لافشال مشروع صدام التوطيني الذي مارسه البعث ومصر.. ضد اهل العراق.. طوال عقود.. ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لكل من تعاون مع صدام ومخابراته من المصريين.. واصدار قوانين صارمة للتي تتزوج من اجنبي غير عراقي بالعراق، وباثر رجعي.. وتغيير المادة 18 من الدستور العار الحالي، الذي ينص على تعريف العراقي كابن المجهول الهوية من ام واب مجهول او اجنبي، لتكون (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة).. ويطبق هذا القانون ايضا باثر رجعي.. لانهاء اي اطماع ومخططات اقليمية للتلاعب بالتركيبة الديمغرافية في منطقة العراق..

……………………

واخير يتأكد للشيعة العرب بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here