أبو العاوية

صالح جبار خلفاوي
جاء في الأخبار \

كشف تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، عن أن حدائق الحيوان في بريطانيا وأوروبا، قررت حرمان العشرات من ذكور الغوريلا الصغار، من الإنجاب، بعدما أصبح من الصعب جدا السيطرة عليهم وإحكام وجودهم بين المجموعات الأسرية؛ الأمر الذي أثار غضب جماعات حقوق الحيوان حول العالم.
طوى الجريدة وراح يفكر بجارهم الذي نقل بعد منتصف الليل إلى المستشفى بعد أن رفض مجامعة زوجته فقامت بضربه ضربا مبرحا تحت الحزام والقته أرضا . أنه رجل خمسيني لاعمل محدد له . يقضي نهاره بالتنقل بين بيوتات له صلة بها . لا أحد يعرف نوع العلاقة التي تربطه بأصحاب المنازل التي يتردد عليها .
لا يدري لم ربط بين الخبر الذي قرأه في الجريدة . وبين جارهم الذي أشيع أنه صار مخصياً . الخبر يحتاج إلى تأكيد . لم يجد أفضل من أبو العاوية ليؤكد الخبر وسمي كذلك لأنه يعمل مشغلا لمولدة الكهرباء ذات الأعطال الكثيرة التي نصبت في الزقاق الجانبي الواصل بين دار أبو احمد عامل البلدية الذي يتباهى حين يجلس على مؤخرة احد طرفي سيارة كابسة الازبال مدخنا سيكارته بقوة محدقا بالمارة بازدراء ملفت . و بيت أبو العاوية المؤجر من إسماعيل الملاكم قبل وفاته
لمعرفته تفاصيل ما جرى ذهب نحو بناية المولدة دخل من الباب الوحيد حيث الأرضية بدت كقطعة إسفلت من الزيت والكاز المسكوب عليها حينما يجري إملاء الماكنة كازا أو تبديل الدهن لها بينما وضعت على الجدار المقابل أجهزة قاطع الدورة وقد صفت باهتمام . ضجيج المولدة العالي جعله يرفع صوته ليسأله عما حدث لجاره كانا صديقين متلازمين منذ سقوط أخر قذيفة مدفع مضاد للطائرات على الصغار وهم يلعبون كرة القدم عند تقاطع الأزقة , فقد كانا رفيقين بحزب السلطة .
بعد خروجه من المستشفى عمد إلى وضع كرسي أمام بابهم من العصر حتى أذان المغرب يدعوا من يمر للجلوس معه . بالتدريج صار مجلسا يضم كبار منافقي الحي . لا يبقون شاردة ولا واردة إلا خاضوا فيها . يتفحصون النساء المارات بنظرات مريبة . مما اضطرهن عدم المرور إلا بعد هبوط المساء وخلو الشارع من أبو علاء المخصي وشلته .
رجع يقلب جريدته التي حال لونها اصفرا , مازال الخبر المتعلق بقرود الغوريلا واضحا لم يتأثر بتغير لون الورق . سرت داخله همهمة تقول :
إن الخبر لا يخص قرود حدائق الحيوان . إنما قرود حدائق إبليس . لم يفهم شيئا من الحس المتنامي في صدره . ترك مكانه مضى نحو الباب . ملء رئتيه بشهيق عميق . فتح الباب تطلع على الزقاق . نفس المنظر الازبال التي يلقيها جارهم مكومة أمام منزله والمياه الاسنة متوقفة لانسداد المجرى . صوت المولدة لم يعد يسمع يبدو إنها عاطلة .
الغروب يقترب . العتمة تلج بهدوء مقلق . أوصد الباب راجعا الى مكانه . حمل الجريدة وضعها تحت أبطه ليكمل قراءتها في الداخل . تمدد على الأريكة وبعينين نصف مغمضتين تابع القراءة .
فجأة أنتفض مذعورا كمن مسّ تيار كهربائي . ملقيا الجريدة نحو السقف صارخا بارتباك واضح : … مستحيل … غير معقول
التقط الجريدة من الأرض . تطلع بحيرة الى الصور والخبر المبثوث فيها . قرأ بصوت مرتفع ليتأكد أنه غير واهم وبكامل قواه العقلية :
كشف تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، عن أن حدائق إبليس في الشرق الأوسط، قررت حرمان العشرات من أصحاب العاويات والمخصيين ، من التكاثر ، بعدما أصبح من الصعب جدا السيطرة عليهم وإحكام وجودهم بين المجموعات الأسرية؛ الأمر الذي أثار غضب جماعات حقوق الإنسان حول العالم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here