الشور تقوائي ووسطي واخلاقي في منظور أشبال وشباب المسلم الواعد

بقلم ضياء الراضي
أن القائد الذي يسعى الى الاصلاح والتغير ومن يريد ان يبني مجتمعا مثاليا مبني على أسس رصينة لابد أن يجد وسيلة ومن خلالها يحصل على هدفه المنشود وخاصة اذا يعيش بمحيط وجو مكهرب كما هو حالنا اليوم حيث أنأعداء الاسلام وأعداء الانسانية جمعا حيث سعى هؤلاء الى بث سمومهم الفكرية وخاصة بعد أن أصبح الأمر سهلا مستغلين شبكات التواصل الأجتماعية المتعددة حيث قاموا هؤلاء بنشر الأفكار المنحرفة والشاذة بواسطة تلك المواقع حتى يصتاد به هؤلاء الشباب لكونهم يسعون الى دمارالمجتمع من مركزه ومن روحه وكون الطبقة الشبابية هي نواة المجتمعات فلذ عندما ينخرط الشباب ويسير بركاب هذه الافكارو مروجيها فانهم حصلوا على مبتغاهم وساروا بالمجتمع نحو الهاوية ونحو الانحراف فلذا وجد سماحة المحقق الاستاذ ان يجد وسيلة وصيغة حل ناجع في خضم هذهالظروف حيث الافكار المنحرفة من قبل الدواعش والافكار الشاذة التي تهيمن على شبكات التواصل فكان الشور هو الحل وهو الوسيلة التي يمكن خلالها انقاذ المجتمع بأن يكون محطة أستقطاب لطبقة الشباب والناشئة وان يكون الشور هو الوسيلة لإصلاح المجتمع وأرشاده وحتى يكون مجتمعمثالي مؤمن بمبادئ الاسلام مجتمع ساعي للنصح والارشاد فلذا كانت مساجد وحسينات التابعة لمرجعية السيد الصري الحسني عامرة بتلك المجالس التربوية الاخلاقية وهم كرنفال لجمع الشباب والاشبال والشيوخ تحي تلك المجالس التي استقطب ولله الحمد العديد من الشباب لتلتحق تاركةكل مظاهر الانحراف والشو كمقاهي ونوادي ليلية ليكون المسجد والحسينة مقرا لها للتعلم منها الاخلاق الاسلامية ومعارف الدين وتخطو خطوة ايجابية نحو الاصلاح والتغير وبناء المجتمع الاسلامي الحقيقي مجتمع اسلامي

وهنا نموج لتلك المجالس التربوية الاخلاقية

فدوه يحسين || أداء: فلاح أبو غربان || كلمات: علي الكرعاوي

|| فدوه يحسين|| أداء: فلاح أبو غربان|| كلمات: علي الكرعاوي || ذِكر: حسين علي الهلالي | مصطفى العابدي | علي الجحيشي | عيسى الجحيشي | رضا الكرعاوي | محمد الكرعاوي | مهرجان شور منهج آل الرسول تَقْوى – وَسَطِيّة – أخلاق النجف _ الشامية|| للمشاهدة على اليوتيوب :: https://youtu.be/dVBMpUTAB6Y|| كلمات القصيدة ||سمعت الحره انذكر طاري الرحيل… قدمت أربع ولدهه ام البنين حيلي راح وبعد ما ظل عندي حيل … من سره الحادي وغده بظعن الحسينيبني يبني فدوه يحسين**********يبني كونك ناوي بظعونك تسيرفدوه الك كل اخوتك حتى الزعيرصاح عباس وندههه شما يصيرما يمضّ بيه الهوا وبزنودي ادين……قدمت أربع ولدهه ام البنين**********يبني اخذ من عندي كلشي بهالوجودشنطي للزهره عذر لو ما تعود؟!ولدي لو ما وفَّو اوياك الوعودللزچيه انظر بعد ما عندي عين……قدمت أربع ولدهه ام البنين******خل اروح وياك ترخصلك دمايواعصر لريجك دمع لو ماكو مايوالنعم من وكفتچ يالحره هايكونچ تطلعين چا عباس وين؟! …..قدمت أربع ولدهه ام البنين****يمه لو طبّ الظعن لارض الطفوفهذا ينذر رگبته وهذا الچفوفاحنه ولدچ ما توگّفنه الحتوفيمه ساحات الوغى تعرفنه زين ……قدمت أربع ولدهه ام البنين****هاي زينب هاي بيدك يالعضيدتشلعلهه عيون لو منك تريدتنطي عين وتنطي هامه وتنطي إيدلون زينب بيك گامت تستعين …….قدمت أربع ولدهه ام البنين**تسطرو كلهم درع يم الخيامعفَّرو وجه الثرى دون الإمامصاح عباس الشهاده اكبر وسامفدوه لو دم هامتي يعفر الجبين ……قدمت أربع ولدهه ام البنين*****وفَّو وما قصرو نعم الفحولقدمو أرواحهم لابن البتولباچر الزهره تناديني وتگولبرگبتچ ما ظل بعد يالحره دين ……قدمت أربع ولدهه ام البنين

Geplaatst door ‎المركز الاعلامي لمكتب المرجع الديني الاعلى السيد الصرخي الحسني (دام ظله)‎ op Maandag 10 december 2018

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here