عبد المهدي ونظيره الأسترالي يبحثان جهود إعادة الإعمار

دعا رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس الاربعاء، رجال الأعمال الأستراليين والشركات الأسترالية الى المشاركة الواسعة في إعمار العراق وتوفير فرص العمل.
وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان إن الاخير”استقبل رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض تطور العلاقات بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والثقافية”.
ونقل البيان عن عبد المهدي قوله، ان”تضحيات العراقيين في مرحلة الحرب على داعش كانت كبيرة جدا وغالية ولابد لهذا الشعب ان يقطف ثمار صبره وتضحياته في التعايش والاستقرار والإعمار”، مبينا”نتطلع لمواصلة أستراليا موقفها مع العراق وتوسيع التعاون ليشمل جميع القطاعات بما يعزز مصالح البلدين، كما نأمل مشاركة واسعة لرجال الاعمال والشركات الاسترالية الكبرى في إعمار العراق وتوفير فرص العمل”.
وأكد عبد المهدي، أن”العراق بلد متنوع دينيا وقوميا وفكريا وهذا التنوع هو مصدر قوة، ونحن ننظر لجميع العراقيين على أساس المواطنة والهوية الوطنية، كما ان التجربة الديمقراطية العراقية فريدة في المنطقة وقد أثمرت عن انتخابات عديدة وتداول سلمي للسلطة، كما أننا نحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيراننا ومحيطنا وجميع دول العالم ولانقبل ان يكون بلدنا مقراً للإرهاب و ممراً للاعتداء على أي دولة أخرى”.
من جهته، أعرب رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون عن، سعادته بـ”زيارة العراق وبمايشهده من استقرار وتطور”، مؤكدا أن”أستراليا بلد صديق للعراق وكان دوما داعماً لجهوده بمحاربة الارهاب وسنواصل هذا الدعم في جميع المجالات، وزيارتنا اليوم تعبر عن عمق العلاقات بين بلدينا”.
واشاد موريسون، بـ”انتصار الشعب العراقي على داعش وبرؤية رئيس مجلس الوزراء في إعادة بناء العراق وتوحيده وتطويره، وبسعي الحكومة لتطوير الاقتصاد وتوفير فرص العمل”، مبدياً استعداد بلاده لـ”بدء مرحلة جديدة من التعاون لتلبية احتياجات العراق في مجالات تطوير الاقتصاد والبناء والإعمار والتدريب والمساعدات الإنسانية اللازمة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here