هل منحت الحكومة الابوية الـ17% للكرد..؟

نبراس الحسيني

اعلنت عضو اللجنة المالية النيابية سهام الموسوي ان الكرد حصلوا على كامل استحقاقهم في موازنة 2019 ، من دون ان تشير الى ما هي تلك الاستحقاقات ، لكن التسريبات التي تتوارد الينا تفيد بانها النسبة التي وعدوا بها اثناء تشكيل حكومة عبد المهدي والتخصيصات الماليةالكبيرة التي منحت لهم من خلف الكواليس وبوبت ضمن موازنة العام المقبل .

وبحسب مصادر نيابية تحدثت الينا فان هناك اضافة لمبلغ 2 تريلون دينار الى موازنة تنمية الاقاليم ستذهب منها 500 مليار الى كردستان الى جانب النسبة المخصصة لهم والتي ستكون مفاجأة من العيار الثقيل …!!

وكانك يا ابو زيد ما غزيت ، وذهبت ما حققته حكومة العبادي في مجال عدالة توزيع الموزانة وفقا للنسب السكانية هباءا ، كما ان اموال العراق ستذهب مجددا الى جيوب الفاسدين والانفصاليين ، وليت تلك المبالغ تذهب للاخوة الكرد والفقراء منهم و انما ستذهب لقياداتبرزاني وجيوب عائلته ومنافعهم الشخصية …!!

حقا انه انجاز سيضاف لهذه انجازات هذه الحكومة الابوية الى جانب انجاز الوزراء المستقلين التكنوقراط المستقلين وطريقة تشكيل الحكومة بكل ابويه بعيدا عن المحاصصة ..!!

ولكن .. انجاز منح اموال الشعب لبرزاني مجددا و على غرار ماكان معمول به قبل 2014 ينبغي ان يعلن ويطلع عليه الشعب.

فالشعب مصدر السلطة وهو من يقرر ان تذهب امواله وماعداه من عبد المهدي او برلمان الحلبوسي واعضائه او حتى برهم صالح وحاشيته ليسو سوى موظفين ينبغي ان يكونوا امناء على صرف ثروة البلد ، وينبغي ان لا يتحولوا الى ” برامكه” في تبذيره هنا وهناك إرضاء لفلان اوعلان ..!!

متى يصحو الشعب يا ترى ..!!

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here