كريستال بالاس يباغت مانشستر سيتي

لندن – أسدى كريستال بالاس خدمة لليفربول المتصدر عندما تغلب على مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب 3-2 على ملعب الاتحاد في مانشستر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وهي الخسارة الثانية لمانشستر سيتي هذا الموسم، والثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثاني واتسع الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين ليفربول الذي تغلب على مضيفه ولفرهامبتون 2-صفر امس الاول في افتتاح المرحلة، وحافظ على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم قبل أن يضمن امس لقب بطل الخريف الشرفي بخسارة مانشستر سيتي.
واستهل مانشستر سيتي المباراة بأفضل طريقة ممكنة فضغط كعادته منذ البداية وسنحت له العديد من الفرص قبل أن يترجم أفضليته بهدف رائع عندما مرر فابيان ديلف كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الألماني إيلكاي غوندوغان برأسه على يمين الحارس الإسباني فيسنتي غويايتا (27).
لكن الغاني جيفري شلاب أدرك التعادل للضيوف بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرازيلي إيدرسون (33) قبل أن يمنحه أندروز تاونسند التقدم بتسديدة قوية رائعة بيسراه لكرة طائرة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة(35).
وتلقت شباك مانشستر سيتي هدفا ثالثا عندما مرر أرون وان-بيساكا كرة عرضية تابعها تاونسند برأسه من مسافة قريبة ارتدت من القائم الأيسر وتهيأت أمام الألماني ماكسيميليان ماير الذي حاول ترويضها لكنه تعرض للعرقلة من كايل ووكر فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها القائد الصربي لوكا ميليفويفيتش بنجاح (52). ونجح كيفن دي بروين في تقليص الفارق عندما رفع كرة عرضية من الجهة اليمنى أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس غويايتا (85). ولم تكن حال تشلسي الثالث أفضل من مانشستر سيتي حيث سقط بدوره على أرضه أمام ضيفه ليستر سيتي بهدف وحيد سجله جايمي فاردي في الدقيقة 51.
وقاد بيار إيمريك أوباميانغ فريقه ارسنال الى الفوز على ضيفه بيرنلي 3-1، بتسجيله هدفين (14 و48) وأضاف البديل أليكس أيووبي الثالث (90+1)، بينما سجل لبيرلني آشلي بارنز (63). (وكالات)

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here