مسعود بارزاني يحذر الغرب ويدعو لحرب اخرى ضد “الارهاب”

حذر زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، الخميس، المجتمع الدولي من عودة الارهاب بصيغة جديدة اذا لم تتم القضاء على اسباب ظهوره، داعيا الى شن حرب فكرية واجتماعية واقتصادية ضد الارهاب.

وجاء في بيان للموقع الرسمي لبارزاني ان رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، استقبل اليوم الخميس، الممثل الخاص الجديد للامم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس بلاسخارت والوفد المرافق لها، وبحث معها الحرب ضد الارهاب ومخاطر الفكر الارهابي على امن العراق والمنطقة.

واضاف البيان ان بارزاني ابلغ الوفد الضيف انه صحيح ان “داعش” قد هزم من الناحية العسكرية ولكن يجب القضاء على اسباب عودة الارهاب والا فانه سيظهر بشكل اخر، معربا عن يقينه بانه من الضروري شن حرب فكرية واجتماعية واقتصادية ضد الارهاب.

وتابع انه جرى في قسم اخر من اللقاء تسليط الاضواء على العلاقات بين اقليم كوردستان وبغداد والزيارة التي قام بها في شهر تشرين الثاني الى بغداد واعلانه دعم رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي ووصفه بانه سياسي منفتح وداعم للحوار ومتفهم جيد للقضية العادلة للشعب الكوردستاني، موضحا ان كوردستان تسلك دوما طريق التفاهم والحوارلحل المشكلات.

وتأتي زيارة المبعوث الجديدة لليونامي بمناسبة تسلمها لمنصبها بعد انتهاء مهمة المبعوث السابق يان كوبيتشبعد اربع سنوات من خدمته.

وبلاسخارت من مواليد 1972 واول امراة هولندية تسلمت منصب وزير بين سنوات 2012 – 2017 شغلت خلالها مناصب المشرف العام على هيئة الاركان والقائد المساند وهيئة الدفاع في القوات المسلحة الملكية الاربع البرية والبحرية، والقوات الجوية والشرطة العسكرية وحمايات الحدود، واليوم بدأت منصبها الجديد كمبعوث خاص للام المتحدة في العراق (يونامي).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here