استثمار مليار و270 مليون دولار خلال عام في اربيل

اكد المدير العام للاستثمار في محافظة اربيل باقليم كوردستان، ان العام الماضي شهد استثمار مليار و270 مليون دولار في حدود المحافظة، لافتا الى زيادة في نسبة الاستثمار مقارنة بالعام 2017 بلغ الضعفين ومتوقعا زيادة النسبة للعام الحالي.

وقال المدير العام للاستثمار في اربيل سامان عارب، انهم وجهوا كتابا الى جميع الوزارات في حكومة الاقليم لارسال مشاريعهم الاستثمارية الى المديرية من اجل منحهم رخصة العمل، مستدركا ان الاوضاع الاقتصادية في الاقليم في العام الحالي ستكون افضل بصورة عامة وخصوصا فيما يتعلق بالاستثمار مقارنة بالسنوات السابقة.

واضاف ان هناك العديد من العوامل التي تسهم في التحسين المستمر للوضع الاقتصادي في الاقليم ومنها الاوضاع السياسية وانتهاء حرب “داعش” وتحسن العلاقات بين الاقليم وبغداد وعدد من العوامل الاخرى.

واوضح عارب ان العام الماضي منحت المديرية 24 رخصة استثمار بقيمة مليار و270 مليون دولار لتنفيذ العديد من المشاريع، لافتا ان ذلك يشكل ضعف ماتم استثماره في العام الذي سبقه (2017).

وتابع عارب بالقول ان شركات جديدة تقدم باستمرار طلباتها للحصول رخص للاستثمار ومنها الشركات السعودية والتركية والكويتية والاماراتية والعديد من الدول الاخرى، عازيا ذلك الى الاوضاع المناسبة لعمل الشركات.

كما اضاف ان المشاريع لمطلوب تنفيذها اغلبها في مجال الصناعة والتجارة والسياحة ، لافتا الى ان هذه المجالات اكثر تقدما اليوم وستولى اهتماما اكبر هذا العام، حسب قوله.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here