مدارس العراق في الخارج تعلن استعداداتها لامتحانات نصف السنة

اعلنت وزارة التربية عن شمول اكثر من(300) الف تلميذ وطالب باداء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي 2018- 2019للتلاميذ والطلبة في المدارس الاهلية داخل العراق .

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية فراس محمد حسن ان المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي اعلنت عن العدد التقريبي للتلاميذ والطلبة الذين سيؤدون امتحانات نصف السنة في المدارس الاهلية في بغداد والمحافظات.

واضاف حسن ان (3123) تلميذا وطالبا في المدارس الاهلية العراقية خارج العراق سيشتركون في امتحانات نصف السنة ،اضافة الى(1487)تلميذا وطالبا في المدارس الحكومية خارج العراق سيشتركون ايضا في امتحانات نصف السنة.

يذكر ان المديرية العامة للتخطيط التربوي في وزارة التربية اعلنت في وقت سابق عن بيانات الاحصاء الاولية لاعداد الطلبة الذين سيؤدون امتحانات نصف السنة (التعليم الحكومي).

وقالت المديرية ان عدد التلاميذ في التعليم الابتدائي الذين سيلتحقون بالمدارس لاداء امتحانات نصف السنة سيكون عددهم(6،240،061)تلميذا، بينما سيكون عدد طلبة التعليم المتوسط(2،049،870) طالبا،و(986،014) طالبا في الدراسة الاعدادية،و(46224) طالبا في التعليم المهني،في حين سيكون عدد الطلبة الممتحنين في معاهد الفنون الجميلة(8530) طالبا.

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والاعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here