وزير الهجرة والمهجرين يؤكد استمرار الوزارة مواجهة تحديات ملفي العودة والنزوح

خلال استقباله نائب رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين …

بحث وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى مع نائب رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين Unhcr السيدة كريستين ماثيوس مجالات التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها وتعزيزها، وتطرق اللقاء إلى مناقشة تفاصيل البرامج والمشاريع التي تقوم بها المفوضية ومستجدات تنفيذها فضلا عن مواجهة التحديات القادمة لملفي العودة والنزوح، داعيا في الوقت ذاته المفوضية إلى دعم الوزارة وكوادرها خلال المرحلة القادمة .

وبين السيد الوزير خلال استقباله السيدة ماثيوس في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد ان اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين قررت سد حاجة العوائل النازحة في المخيمات من مادة النفط الابيض خصوصا في فصل الشتاء .

من جانبها اثنت كريستين ماثيوس نائب رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق على دور الوزارة وكوادرها وعملهما الدؤوب لمساعدة النازحين والنهوض بواقعهم، مؤكدة أن المفوضية ستعمل على دعم المشاريع المشتركة مع الوزارة في الفترة المقبلة لغرض توفير المستلزمات الضرورية للعوائل النازحة وانهاء ملف النازحين والعمل على اعادتهم الى مناطقهم الاصلية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وزير الهجرة و المهجرين يتفقد دوائر مقر الوزارة ويحثهم على ضرورة مضاعفة الجهود لتقديم الخدمات لفئات عناية

الوزارة ضمن سلسلة جولاته الميدانية…

تفقد وزير الهجرة و المهجرين السيد نوفل بهاء موسى دوائر و أقسام مقر الوزارة للاطلاع على سير العمل فيها و الوقوف على اهم المشاكل التي تحول دون عمل موظفي الوزارة و أبداء الحلول الناجعة لها ، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود لإنجاز الأعمال المناطة بالدوائر و الأقسام وجميع مفاصل الوزارة و الالتزام بالوقت المحدد لتنفيذ مهامهم للتوصل إلى نتائج مثمرة و سريعة .

وابدى الوزير ملاحظاته حول السياقات المتبعة بالتعاون و التنسيق بين دوائر الوزارة و جميع مفاصلها و فروع الوزارة في محافظات البلاد كافة ، مشيراً إلى أهمية ان تقوم دوائر الوزارة بمراجعة صحيحة للنقاط الأساسية في التعليمات و اعتماد أساليب دقيقة و مبسطة في العمل تضمن الوضوح و الشفافية .

وبشأن اخر التقى موسى خلال جوالته في مفاصل الوزارة بعدد من المواطنين من فئات عناية الوزارة و الاطلاع على احتياجاتهم ، موعزاً انجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة .

قسم الاعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here