الحاج: واشنطن تسعى لابعاد الحشد عن الحدود

حذر الخبير الامني كاظم الحاج، الاثنين، من الاستفزاز الاميركي للقوات الامنية والحشد الشعبي عند الحدود مع سورية، مبيناً ان لاميركا مساعي لابعاد الحشد عن ذلك الشريط والمجيء بقوات تتناغم مع توجهات واشنطن من خلال الضغط على الحكومة.

وقال الحاج في تصريح ان “اميركا تحاول استفزاز قواتنا الامنية والحشد الشعبي الماسكة للشريط الحدودي مع سورية، حيث هناك خطر على تلك القوات من اتجاهين”، مبينا أن “الخطر في الاتجاه الاول يكمن في مهاجمة القوات الامنية والحشد من الخلف عن طريق القواعد الاميركية الجديدة التي تسعى واشنطن لبنائها، حيث ستدفع بالارهابيين باتجاه القوات الامنية وتجعلهم يتحركون باتجاه الاراضي السورية”.

وأضاف، أن “هناك خطورة اخرى على القوات الامنية والحشد الشعبي من المجاميع الارهابية الموجودة داخل الاراضي السورية، اذ من الممكن ان تدفع اميركا بتلك المجاميع نحو الشريط الحدودي لخلق حالة من الفوضى”.

واكد الحاج، أن “القوات الاميركية تحاول استنزاف القوات الامنية الماسكة للشريط الحدودي والضغط على الحكومة لتغيير هذه القوات وسحب الحشد الشعبي منها، وجعلها تحت قيادات او قوات تتناغم مع توجهات القوات الاميركية المحتلة للاراضي العراقية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here