رغبة مغربية بتمتين العلاقات الاقتصادية واستئناف الرحلات الجوية مع العراق وكوردستان

من المقرر ان يقوم وفد مغربي رفيع بداية الاسبوع المقبل بزيارة الى العراق واقليم كوردستان، وسيتقرر خلال الزيارة تمتين العلاقات الاقتصادية بين المغرب والعراق واقليم كوردستان واستئناف الرحلات الجوية المتوقفة بين الجانبين منذ سنوات.

وقالت منظمة زيارة الوفد المغربي الى العراق والاقليم، شارا قرداغي، في تصريح صحفي، انه منذ سنوات توقفت الرحلات الجوية بين العراق والمغرب، واليوم يرغب المغرب بتحسين وتقوية علاقاته الاقتصادية مع العراق واقليم كوردستان، مشيرة الى ان من المقرر ان يقوم وفد مغربي رفيع يضم عددا من الشركات بزيارة العراق يوم 27 من شهر كانون الثاني الجاري من اجل تحسين علاقاتهم الاقتصادية مع بغداد واربيل.

ونوهت الى انه من بين اوجه العلاقات منح تأشيرة الدخول (الفيزا) للمواطنين وتاسيس شركة برأسمال قدره 20 مليون دولار، تعمل في جميع الجوانب منها انابيب النفط والسياحة والزراعة وجوانب اخرى.

واضافت قرداغي انه بعد يزور الوفد المغربي بزيارة بغداد سيتبعها بزيارة اقليم كوردستان وسيجتمع مع رئيس الحكومة وغرفة تجارة اربيل وبعدها سيزور السليمانية.

وتابعت قرداغي ان من المقرر منح ما بين 10 الى 15 الف تأشيرة دخول مغربية الى العراقيين وهي خطوة مهمة، لانه الان اذا لم تكن هناك دعوة عن طريق السفارة لا يتمكن العراقي من السفر الى المغرب بشكل مباشر، مستدركة ان الحكومة المغربية قررت اعادة استئناف الرحلات الجوية بين بلادها والعراق بشكل مباشر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here