وزير الهجرة يستقبل وفدا من الأمم المتحدة للتباحث حول كيفية حل مشاكل النازحين وأنهاء ملف النزوح

بحث وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم للشؤون الإنسانية السيدة مارتا رويداس والوفد المرافق لها خطة العام الجديد لخدمة الأسر النازحة في المخيمات وكيفية حمايتها وحل مشاكلها وتشجيعها على العودة إلى مناطقها الأصلية .

واكد السيد الوزير خلال اللقاء ضرورة دعم ملف النازحين الموجودين في المخيمات و الية العمل المشترك لتذليل الصعوبات من اجل عودة تلك العائلات ، مضيفا انه ” يجب التركيز على أنهاء ملف النزوح وتقديم معالجة جذرية لجميع التحديات والمعوقات التي تواجه عودة النازحين ، فضلا عن العمل على تقوية الروابط السلمية المجتمعية والمضي ببناء الأنسان فكريا وثقافيا لمحو مابث من تطرف وارهاب ” .

ودعا السيد موسى الأمم المتحدة ان تلعب دورا اكبر في دعم الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين لتجاوز اللازمة وحل جميع المشاكل المتعلقة بملفي النزوح والهجرة .

من جانبها قالت السيدة رويداس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق ان ” الأمم المتحدة تسعى جاهدة لمساعدة النازحين سيما الساكنين في المخيمات ” ، مؤكدة ان منظمات الأمم المتحدة ستعمل على استبدال الخيم التالفة والمتضررة في المخيمات وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للعوائل النازحة داخل وخارج المخيمات .

قسم الاعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here