عضو بمجلس البصرة: زيارة عبد المهدي للمحافظة جاءت لتطمين شركة إيطالية

رأى عضو مجلس محافظة البصرة، كريم شواك، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الى المحافظة جاءت لتطمين شركة “ايني” الايطالية في هيأة تشغيل الزبير.

وقال شواك، في بيان  إن “الحكومة المحلية في البصرة اعتادت على استقبال رؤساء الحكومات الاتحادية ورؤساء الجمهورية خلال الفترة السابقة”، منبهاً الى أن “الاشكالية الموجودة هي أن الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي لم يكن لديها علم بموعد واسباب الزيارة”.

ولفت الى أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من حقه ان يزور اي مكان بالعراق متى ما شاء، فهذا واجبه ومسار عمله”.

واضاف: “لكن نحن كبصريين لم نستفد سابقاً من زيارات رؤساء الحكومات الاتحادية والتي كان آخرها زيارة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، فضلا عن إن زيارة عبد المهدي للبصرة كانت تتمحور في الجانب النفطي”.

وتابع، أن “العبادي في زيارته للبصرة عام 2015 زار مباشرة موقع شركة لوك اويل الروسية، وكذلك فعل عبد المهدي حين زار موقع شركة ايني الايطالية في هيأة تشغيل الزبير، خصوصا ان الشركة الايطالية تتعرض مؤخراً لموجة من الضغوطات، فزيارته جاءت لتطمين الشركة الايطالية على وضعها بالعراق”.

وعرج شواك على باقي اجزاء الزيارة قائلاً: “بقية الزيارة وتفقد عدد من المناطق الشعبية جاء للوقوف على واقع الخدمات في هذه المناطق، وهي خطوة جيدة واتوقع ان عبد المهدي سينطلق من البصرة في عمله، عبر الاستعانة بلجنة من الاستشاريين الذين سيتابعون العمل في المشاريع الخدمية ورفع التقارير لمكتب عبد المهدي”.

ونبه الى أن “عبد المهدي بهذه الطريقة سيكون لديه مجسات قريبة من الشارع العراق ويكون قريباً لاحتياجات المواطنين، ونأمل ان تأتي الزيارة بدعم مطاليب البصرة في الموازنة التي تغمط حق البصريين بصورة عامة”.

واختتم شواك حديثه بالقول: “كنا نتمنى أن يكون هناك تواصل بين الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية من اجل ان نصل لحلول للمشاكل التي تعترض البصرة والنهوض بالواقع المأساوي للمدينة دون التجاوز على حقوق البصرة والبصريين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here