مجلس النواب يرفع جلسته الى غد الاربعاء

رفع مجلس النواب، جلسة اليوم الثلاثاء، الى يوم غد الأربعاء، بعد قراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي.

وقال مصدر في حديث ان “رئاسة مجلس النواب رفعت جلسة اليوم الثلاثاء، الى يوم غد الأربعاء، في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر”.

ونشرت جدول اعمال جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم غد الأربعاء، والتي ستتضمن التصويت على استكمال الكابينة الوزارية، فضلا عن التصويت على الموازنة.

وكان مجلس النواب قد أنهى خلال جلسة اليوم التي عقدت برئاسة، محمد الحلبوسي، وحضور 191 نائبا، القراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي، فيما ناقش تقريرا بشأن مجلس محافظة بغداد.

واجل المجلس النظر في الطعون المقدمة بشأن صحة عضوية بعض أعضاء البرلمان، لعدم توفر نصاب ثلثي الاعضاء.

وناقش المجلس تقريرا مقدما من لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم بشأن مجلس محافظة بغداد اكدت فيه ارتكاب مخالفات دستورية وقانونية وادارية قام بها المجلس ورئيسه بخصوص محافظ بغداد الجديد، فلاح حسن ياسين.

وشدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي على اهمية الاحتكام الى القضاء في حل اي مسالة خلافية بموازاة رفض اي قرارات مخالفة للقوانين، حاثا مجلس محافظة بغداد على الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة من السلطة التشريعية والعمل على مراجعة قراراتهم وتصويب اعمالهم من اجل خدمة محافظة بغداد.

ووجه الحلبوسي خلال الجلسة بتحديد موعد لاستضافة رئيس مجلس محافظة بغداد ومن ترتأي لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم حضورهم من المسؤولين في مجلس المحافظة الى مجلس النواب، داعيا اللجنة المعنية ومن يرغب من النواب الى اعداد صيغة قرار تتضمن تحديد المخالفات من قبل مجلس محافظة بغداد ان وجدت على ان يتم اتخاذ قرار من المجلس بهذا الشأن وفي حال عدم التزام مجلس المحافظة بالقرار الصادر سيتم اتخاذ قرار الغاء المخالفات في حال اقتناع المجلس.

وأنهى المجلس القــراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي والمقدم من اللجنة المالية واللجنة القانونية.

ووجه رئيس مجلس النواب باستضافة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي في جلسة يوم الخميس المقبل لاستعراض العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتنفيذ البرنامج الحكومي في المرحلة القادمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here