(للمولى).. (ايران تحلل بالعراق..ما تحرمه بايران) (الحرس حلال بالعراق وايران..حشد حرام بايران)

بسم الله الرحمن الرحيم

سندخل بصلب الموضوع.. وبعدها نبين لماذا اخترنا (مهدي المولى) .. كنموذج.. لنطرح هذه الحقائق للراي العام وللكتاب واصحاب الراي.. للحورا والنقاش:

(الحشد تحلله ايران في العراق.. وتحرمه في ايران.. ).. وناخذها بعدة اوجه:

– لنعتبر ما يصرح به البعض (بان الحشد من فتوى الكفائي لمرجعية السستاني التي لا تطرح ولاية الفقيه).. وان شباب الحشد وقادتهم جميعهم.. مرجعيتهم.. كمرجعية فرقة العباس القتالية ولواء علي الاكبر.. تابعة حسرا للنجف بالعراق.. الذين يرفضون زعامة ابو مهدي المهندس وهادي العامري.. الايرانيي الجنسية.. وكذلك يرفضون قيادة (قاسم سليماني الايراني الاصل والولادة والجنسية).. .. وان قيادة الحشد فرضا تتبع (لميثم الزيدي) زعيم فرقة العباس القتالية التابعة للعتبات المقدسة بالعراق.. (بدلا من سليماني).. (هل سوف تسمح ايران لهم باستعراضات عسكرية بايران؟؟ رافعي صور السستاني والخوئي .. الرافضين لعقيدة النظام الايراني نفسها (ولاية الفقيه) .. بل هل سوف تسمح لهم باستعراضات عسكرية ببغداد كما سمحت لمليشة الحشد الموالية لايران بقيادة سليماني وازلامه ابو مهدي المهندس وهادي العامري)؟؟ بل نسال اكثر من ذلك.. (ما مصير اية الله العظمى المرجع الاعلى للشيعة.. اليوم.. ونقصد علي السستاني لو كان في ايران) اليس مصيره مصير.. شريعمداري وامثاله من المراجع الذين صفتهم ايران.. وحجزتهم تحت الاقامة الجبرية ومنعت عنهم العلاج .. لتصفيهم.. لانهم رفضوا بدعة ولاية الفقيه ..

– الحشد ومليشياته.. فصائل تابعة.. وليس اصيلة.. اي ليس مثل (الحرس الثوري الايراني).. فالحرس الثوري الايراني قيادته ايرانية الجذور والاصل والولادة بايران.. وهم ايرانيين.. وينتمون ديمغرافيا لقياداتهم وزعيمهم ويتبعون النظام الحاكم بايران.. ومشروعهم (تحقيق دولة ايران الكبرى) التي اعترف بها (ظريف وزير خارجية ايران ، وعلي يونسي).. (بان العراق هي ارضنا، وان ايران امبراطورية عاصمتها بغداد وصلت للمتوسط و المندب).. .. في حين الحشد ومليشياته.. قوة تابعة ذيلية.. تابعة لنظام حكم اجنبي (نظام الحكم بطهران – نظام ولاية الفقيه الايرانية).. ويعلنون الولاء (لزعيم دولة اجنبية خامنئي حاكم ايران.. والقائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني).. ويجهرون بان قائدهم العسكري مندوب خامنئي بالعراق (قاسم سليماني الايراني).. بالمحصلة (الحرس الثوري الايراني حلال في العراق وايران.. مقابل .. الحشد حلال بالعراق ما زال موالي لايران .. محرم في ايران حتى وهو موالي لايران)..

ونقول لهؤلاء ونحذرهم.. بان ايران اليوم قد تحتاج عناوين عشائرية عربية كالخزعلي والعامري والكعبي.. ولكن اؤمنوا بالله.. عندما يصبح العراق مغلقا بالكامل بدون عوائق امام ايران.. وهذا لا يتحقق الا باخراج امريكا التي تعتبرها ايران العقبة الوحيدة امام (اعلان العراق رسميا محافظة ايرانية).. سنرى انه سيتم هؤلاء وعناوينهم العشائرية العربية الشيعية.. ليحل محلهم (ايرانيين) .. وخير مثال الاحواز الشيعية العربية المحتلة من قبل ايران.. التي جميع محافظيها ومدراء اقضيتها ونواحيها هم (ايرانيين) ومن خارج الاحواز..

– اذا ادعى البعض بان الحشد لديه انصار بالعراق.. نسال كم عدد الشيعة العرب بمنطقة العراق؟؟ الجواب اكثر من 20 مليون شيعي عربي.. كما عدد الحشد المحسوبين شيعيا.. لا يزيدون عن 90 الف.. فاذن هم قطرة في بحر.. فكيف يدعي من يدعي انهم يمثلون الشيعة العرب بمنطقة العراق؟؟ ثم داعش عدد مقاتليها اكثر من الحشد ويتجاوز 150 الف.. فهل يعني هم يمثلون مليار سني بالعالم وشعوبهم ودولهم؟؟

ولاننسى بان الشيعة بمنطقة العراق ليسوا من اتباع بدعة ولاية الفقيه بل من مقلدي مرجعية النجف الاشرف للسستاني تحديدا.. وابو القاسم الخوئي رحمه الله.. المرجع الاعلى للطائفة السابق.. واقلية تتبع مرجعية الصدر الثاني.. (فمن وراء اختزال الشيعة بمنطقة العراق بمليشات موالية لايران كالعصائب والكتائب والنجباء وبدر وغيرها) الذين هم ضمن مقياس الحق هم خونة وعملاء .. وموالين لايران.. مما يؤكد المعلومات بان اغلبية مقاتلي العصائب والنجباء وبدر وامثالها هم (ايرانيين وافغان وباكستانيين) يحملون اسماء عراقيين قتلوا بحرب ايران.. ومتوفين.. لخداع الراي العام بمنطقة العراق..

وهنا نشير لحقيقة .. (العراقيين يتوحدون .. لصالح تدخل امريكا).. لاسقاط الشراذم بالعراق

(لم تتوحد المكونات بمنطقة العراق.. على شيء.. كما يتوحدون اليوم على اي تدخل امريكي لانقاذهم من الوضع الذي هم فيه).. باعتراف (الموالين لايران الذين انصدموا من عدم تجاوب الشارع العراقي معهم بالدعوة التي دعوا لها للتظاهر ببغداد لاخراج القوات الامريكية).. ولا ننسى كلام اوس الخفاجي زعيم مليشة ابو الفضل العباس بانهم يخافون بان العراقيين يستقبلون الامريكان كما استقبلوهم بعد الاطاحة بصدام.. ولادراك شعوب ارض الرافدين.. بان اي تغيير لن يتم الا بعامل خارجي.. فسقوط صدام بعامل خارجي.. تاسيس العراق كدولة بعامل خارجي بريطاني ببداية القرن الماضي.. اسقاط الامبراطورية العثمانية واخراج العراق من هيمنتها بارادة خارجية.. بالحرب العالمية الاولى.. (فكذلك اي تغيير اليوم لن يتم الا بعامل خارجي)..

(ففي عام 2003 لم يكن السنة العرب مع اي تدخل امريكي) واليوم (الشيعة والسنة والكورد والتركمان والشبك واليزيديين والمسيحيين) جميعا ينتظرون الفرج باي تدخل امريكي يسقط المليشيات واحزاب الفساد بالعراق كما اسقطت صدام والبعث وحكم الاقلية وكمنا هزمت داعش والقاعدة .. وان تصفي قادة مليشة الحشد الايرانيي الولاء كما صفت الزرقاوي وابو ايوب المصري وصدام والقذافي واسامة بن لادن.. و امثالهم..

وشعوب منطقة العراق ادركوا اكاذيب الشعارات الايرانية، مثال اعلانها (قدرتها على ازالة اسرائيل)؟؟ ليطرح سؤال (لماذا اذن لا تزيل ايران اسرائيل اذا هي قادرة على ذلك)؟؟ واعلان ايران امتلاكها 100 الف صاروخ وثلاث مصانع تحت الارض.. فلماذا لم تضرب ايران اسرائيل باي صاروخ من اراضيها طوال عشرات السنين الماضية ؟؟

ونطرح هنا سؤال:

(لو كان الحشد.. لا يتبنى الولاء لدولة اجنبية ايران).. (ومرجعيته حسرا للنجف الاشرف).. (ودوره مختزل داخل الحدود العراقية بامر القائد العام للقوات المسلحة ببغداد).. وقياداته (حسرا من الموالين للسيد السستاني ومرجعيته)..ولايتبنى شعارات (العداء لدول وانظمة وشعوب).. انعكاس لشعارات مصدرة للعراق من دول اجنبية كايران.. (هل ستعاديه اي دولة) الجواب كلا.. اذن .. (العداء ضد مليشة الحشد.. لانه قوة اجنبية الولاء.. عراقية التمويل.. تستهدف جر الصراعات الخارجية لداخل العراق لمصالح ايران القومية العليا).. خلصت راحت.. نقطة راس سطر..

وهنا ننبه لمسالة قد يتعجب منها البعض .. :

لماذا ايران تحلل بالعراق ما تحرمه بايران .. :

– ما مصير اي جماعة تظهر بالعراق مثلا.. بين (السنة العرب).. ويعلنون بانهم يوالون (زعيم تركيا اردوغان) كخليفة للمسلمين.. وبيعتهم (للنظام الحاكم بتركيا) كنظام شرعي عقائدي لهم.. ويجهرون باستعراضات عسكرية بالموصل وبغداد والبصرة يرفعون فيها صور اردوغان واعلام تركيا.. وياتي وزير خارجية تركية لابو حنيفة ببغداد.. ويجتمع مع وجهاء السنة وعشائرهم ويقول (اننا الاتراك في ارضنا .. واننا موجودين قبل ان تنخلق امريكا)؟؟ ماذا سوف تعتبرونهم؟؟ اليس خونة وعملاء وتصكونهم صكا؟؟ بتهمة الخيانة العظمى والتخابر مع جهات اجنبية.. و المادة 4 ارهاب .. لتبرير اعدامهم وتصفيتهم؟

– ما مصير اي جماعة سياسية ومسلحة في ايران.. تعلن بيعتها لحاكم باكستان داخل .. وان رئيس باكستان القائد الاوحد.. الشرعي.. ونظام الحكم بباكستان هو النظام الذي يوالونه .. واي حرب بين باكستان وايران.. سيقفون لجانب باكستان؟ وان هذه عقيدة (دينية لهم).. ويستعرضون عسكريا بنص طهران.. رافعين اعلام باكستان وصور زعماء باكستان.. ويؤكدون بان هدفهم (تأمين ممر بري لباكستان للمتوسط).. ويأتي وزير خارجية باكستان لزاهدان في بلوشستان في ايران ويعلن باننا في (ارضنا)؟؟ وموجودين فيها قبل ايران.. ويجتمع مع عشائر ووجهاء ايران؟؟؟ اليس مصير هؤلاء هو الاعدام بالسلنكات داخل ايران؟ (لماذا تشرعن ايران الخيانة بالعراق واليمن وسوريا ولبنان.. بعنوان (العقيدة) اي تشريع العقيدة الخيانية للاوطان).. بالمقابل (تحرم ذلك في ايران.. وتعدم كل ايراني يجهر او يعمل لصالح دولة اجنبية او يبايع حاكم اجنبي.. مهما كان العذر او السبب)..

– هل يجوز (قائدين لمركب واحد).. وهذا رد على قيادات الحشد.. التي تدعي تحت عنوان (لو).. (ماذا لو السستاني امر بالقتال في الصين.. اليس ذلك واجب شرعي عقائدي على اتباعه بالقتال)؟؟ ليبررون تحت (لو).. لحاكم ايران خامنئي ويطرحونه كمرجع لتبرير قتالتهم بسوريا.. (رغم ان خامنئي ليس مرجعا بقدر ما هو قائد سياسي وعسكري لدولة اجنبية عن العراق.. وحسب دستور ايران هو القائد العام للقوات المسلحة الايرانية).. ورغم ذلك نجد (الاصرار على الخيانة) من قبل الولائيين.. واستعدادهم لجعل العراق محرقة لمصالح ايران القومية العليا اذا ما تواجهت ايران مع امريكا؟؟ علما (المرجعية بالنجف.. حتى بفتوى الكفائي دعت الشباب للانخراط بالمؤسسة العسكرية الرسمية بالعراق).. والفتوى جاءت باطار الدولة وليس خارج ايطار الدولة.. والولاء للقائد العام للقوات المسلحة بالعراق وليس بايران (خامنئي).. والمرجعية (لم تبح الخيانة) تحت عنوان (العقيدة).. فالعقيدة عمرها لا تشرع الخيانة.. اذا كانت عقيدة حقيقية..

علما في وقت ايران تفتخر بانها جنبت داخلها الحروب والصراعات عبر جعل دول كالعراق وسوريا ولبنان واليمن (حروب بالنيابة عن ايران).. نجد ذيولها بالعراق العكس .. حيث يصرون على جر الحروب لداخل العراق واشعال صراعات لصالح ايران ضد القوات الامريكية.. التي اسقطت صدام ودعمت العراق وشيعته العرب ضد داعش والقاعدة والبعثية..

– لماذا حلال في ايران نهوض قطاعاتها الصناعية والزراعية والخدمية.. .. والطاقة من غاز وكهرباء.. وصناعة سيارات وغيرها.. وحرام على العراق بظل قوى سياسية حاكمة موالية لايران.. ان تنهض اي قطاع من قطاعاته.. التي اهملت تعمدا لمدة 16 سنة الماضية .. ليرهن العراق بالصادرات الايرانية.. فيحرق الغاز العراقي مقابل استيراد غاز ايراني.. تقطع ايران 42 نهر عن العراق مقابل استيراد البضائع الزراعية من ايران.. تملئ المدن والقرى العراقية بالمخدرات القادمة من ايران.. وتفتك البطالة بالملايين من شباب العراق وخاصة شيعته العرب.. مقابل اشتغال الايرانيين بالمعامل والمصانع الايرانية ليصدرون للعراق كمستعمرة وسوق استهلاكية لبضائع ايران الرديئة وبمليارات الدولارات..

– اليس قرار الحرب والسلم هو قرار تابع لحكومة الدولة..وليس بقرار رجل دين سواء سمى نفسه اية الله او قس او كاردنال.. او شيخ.. فهل يجوز لقائد عام لقوات مسلحة اجنبية كحاكم ايران ان يامر اتباع له جندهم كمرتزقة بمليشيات في تلك الدول ليخوضون حروب بالنيابة عن دولته .. لتجنيب بلده الحروب والصراعات الداخلية.. فيضحي بالعراق في سبيل ايران.. كما يفعل الخامنئي حاكم ايران.. اليس المفروض ان يتم اعتقال اي مواطن قاتل خارج حدود بلده .. كما تفعل اوربا مع من قاتلوا مع داعش والقاعدة او اي جماعة مسلحة خارجية.. وكما يفعل العراق باعتقال من قاتلوا مع الجماعات السنية سواء بسوريا او غيرها.. فلماذا لا يتم اعتقال المرتزقة الذين يقاتلون بسوريا لصالح ايران؟ وخاصة ان تواجدهم بسوريا لم يؤدي لمنع وصول داعش للموصل.. كما كان يدعون بان تواجدهم بسوريا لمنع الارهاب ان يصل للعراق، والعكس اصبح صحيح.. تواجدهم بسوريا برر وصول داعش للموصل والسيطرة عليها.. عام 2014..

– هل امريكا من تهدد السيادة بالعراق ام (ايران).. فالقوات الامريكية لا تفرض اجنداتها ولا مليشيات موالية لواشنطن .. ولا تضع صور زعماء امريكا بشوارع العراق.. ولا تعلن امريكا بان رئيسها ولي امر العراقيين .. كما يفعل خامنئي وايران الذين فرضوا صور زعماء ايران بشوارع وساحات العراق ومدنه، واسسوا مليشيات تجهر بكل خسة بولاءها لايران والنظام الحاكم بطهران..

ثانيا.. المعسكرات التي يتواجد فيها الامريكان.. لا تفرض اي اجندات.. على العراق.. في حين المعسكرات التي ترفع صور زعماء ايران.. وتعلن البيعة للنظام الحاكم بطهران علنا.. كمليشة الحشد الايراني الولاء .. تفرض اجندات ايران علنا على العراق.. وويلا لمن يعارض التغول الايراني بالعراق.. فمصيره الاغتيال على يد جلاوزة الحشد الايراني الولاء. بالمحصلة سيادة العراق منتهكة بوجود ايران ونفوذها القذر بالعراق.. اما امريكا فتصون سيادة العراق كما نرى في القوات الامريكية وقواعدها باليابان والمانيا التي تواجد الامريكان فيهما حفظ سيادتهما..

ونرجع هنا (لمهدي المولى)..:

نظرا لان (مهدي المولى).. نموذج (لانصار ايران بالعراق).. .. ومن (الموالين للنظام الايراني.. ومن تدعمهم ايران بالعراق من فصائل مسلحة واحزاب ورئاسات ثلاث التي افتخر اللواء محمد علي جعفري.. قائد الحرس الثوري الايراني بان ايران غلبت امريكا 3 مقابل صفر بوصول ممثلي ايران للرئاسات الثلاث بالعراق ).. (ونظرا لان مهدي المولى.. يطرح الغاء الحدود بين العراق وايران، واعتبار العراق جزء من ايران.. ويطرح بان تاريخ العراق هو تاريخ اي ولاية تابعة لايران.. رغم الحروب الكثيرة التي جرت عبر التاريخ بين الحضارات بوادي الرافدين والحضارات بايران.. والخصوصيات المتناقضة بين حضارات وادي الرافدين وحضارة بلاد فارس.. التي يتجاهلها المولى)..

ونظرا ايضا لان (مهدي المولى).. يطالب بضم العراق رسميا لايران.. واعلان البيعة لخامنئي حاكم ايران كحاكم اوحد للعراق .. ونظام ولاية الفقيه هو نظام الحكم الشرعي السياسي الوحيد للعراق .. لذلك نجد الولائيين الموالين لايران يعتبرون (امريكا عائق امام تحقيق ذلك).. فيعادونها.. حيث يعتبرون (بان ايران عبرهم كمليشيات واحزاب.. نجحوا بهيمنة طهران على العراق ولم يبقى غير اعلان ذلك رسميا)..

لذلك نجد (اصرار سليماني على فالح الفياض لوزارة الداخلية.. كون الفياض مهيئ لاعلان العراق جزء من ايران مستقبلا رسميا).. (شبيه بمن جندتهم المانيا النازية من الفرنسيين الذين اعلنوا ولاءهم للنظام الحكم ببرلين.. وان فرنسا جزء من المانيا ونظام الرايخ الثالث.. وان هتلر زعيمهم الروحي الواجب الطاعة).. .. فالموالين لايران بالمحصلة يشبهون (زمرة الفرنسيين الذين وقفوا مع الاحتلال الالماني لفرنسا واصبحوا ادوات للنازيين للسيطرة على الفرنسيين ومنها ادوات اعلامية بلسان فرنسي.. يروجون بان فرنسا جزء من المانيا وتحت حكم الرايخ الثالث وهذه عقيدة لهم، وان هتلر زعيمهم وان فرنسا جزء من التاريخ الالماني). وسحلهم الشعب الفرنسي بعد تحرر فرنسا من المانيا بقيادة شارل ديغول.. بدعم من المجتمع الدولي.. بقيادة امريكا التي قادة العالم ضد النازية والفاشية .. والتي تقود العالم اليوم ضد داعش وايران معا..

ونظرا لان (مهدي المولى) يختزل (سبب التردي بالعراق.. بالوهابية والبعث).. رغم (سقوط حكم البعث.. والتصفية العرقية للوهابية بوسط وجنوب الشيعي بالعراق).. وان المظاهرات بوسط وجنوب جاءت ضد (الاحزاب والكتل السياسية المحسوبة شيعيا الموالية لايران ومليشياتها.. الحاكمة فسادا منذ عام 2003).. وليس ضد البعث والوهابية.. ورغم ذلك لم ياخذ هذه الاعتبارات بنظر الاعتبار (مهدي المولى)..

ونظرا لان مهدي المولى (يعتبر محور ما يسميه محور المقاومة.. انتصر على امريكا، في العراق واليمن وسوريا)؟؟ والذي يسمعه يضن (بان اليمن اصبحت مثل دبي، والعراق مثل كوريا الجنوبية، وسوريا مثل ابو ظبي)؟؟ وليس (اسوء حال وصلت اليه هذه الدول بظل هيمنة المرشد الايراني وقاسم سليماني ومخالب ايران بالمنطقة)..

(ولا كأن من دمرت مدنهم وشرد ملايينهم.. هي شعوب تلك الدول).. بالمقابل (مدن تبريز وطهران وكرمنشاه واصفهان التي لم تتهدم لديهم ولو عمارة في القتال ضد داعش او القاعدة).. ولم نجد (ولو بناية دمرت بايران باي قتال ضد امريكا او اسرائيل.. التي تعلن ايران شعاراتها بالعداء ضدهما).. بالمحصلة (ان ايران وقفت ضد المشروع الامريكي الذي كان سيجعل العراق مثل الامارات وكوريا الجنوبية.. ودول الخليج).. لتفرض ايران مشروعها (الذي جعل العراق واليمن وسوريا مجرد حدائق خلفية للايرانيين وسوق استهلاكية لبضائعها، وساحة حرب لتصفية حساباتها الدولية والاقليمية..ومدن خربة وقرى متخلفة)..

كل ذلك جعلنا نختار (مهدي المولى) لطرح هذه التساؤلات عليه:

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع) – sotaliraq.com
Iraq, latest news and opinion from Iraq. ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع)
www.sotaliraq.com

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close