عوّار يشعل الصّراع مجدداً بين الجزائر وفرنسا

الجزائر – العربي الجديد

عاد الصراع ليحتدم مجدداً بين الجزائر وفرنسا، حول موهبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي حسام عوار، الذي لم يفصل بعد نهائياً في هوية المنتخب الأول الذي سيمثله مستقبلاً، بحكم امتلاكه الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، إذ ولد في فرنسا لأبوين جزائريين مهاجرين.

وتألق عوار بشكل لافت للانتباه مع الفريق الأول لنادي ليون، منذ ترقيته من الفريق الرديف قبل موسمين، إذ خطف الأنظار في كل المسابقات التي يخوضها الفريق على غرار الدوري الفرنسي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، ما جعله محل اهتمام الكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويرغب المنتخب الجزائري في ضم حسام عوار إلى صفوفه، حيث أعرب كل من رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي والمدير الفني للمنتخب الأول عن اهتمامهما باللاعب الواعد، في ظل التحديات التي تنتظر محاربي الصحراء، وأولها نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي ستجري في مصر بالصيف المقبل، وكذلك تصفيات كأس العالم 2022 التي ستجري في قطر.

وبحسب مصادر مسؤولة في اتحاد الكرة الجزائري، فإن بلماضي الذي يقوم حاليا بجولة في القارة الأوروبية قصد “اصطياد” بعض العصافير النادرة، ربط الاتصال بالنجم الصاعد لأولمبيك ليون حسام عوار، من أجل أخذ موعد معه للحديث عن امكانية انضمامه لصفوف المنتخب الجزائري.

وردَّ مساعد المدير الفني للمنتخب الفرنسي الأول، غي ستيفان سريعا على الخطوة التي اتخذها بلماضي حيث أدلى بتصريحات جديدة تخص إمكانية ضم عوار للديوك، وقال خلال برنامج “تيلي فوت” على قناة “تي أف 1” الفرنسية: “عوار لاعب شاب ممتاز، وهو يلعب حاليا للمنتخب الفرنسي الأول الذي يدربه سيلفان ريبولي، هذا المنتخب سيشارك في كأس أمم أوروبا للشباب في إيطاليا في الصيف القادم”.

وأضاف”عوار لاعب رائع، ويتميز بقدرات فنية عظيمة، ويملك رؤية جيدة في اللعب، ويلعب الكرة بأريحية كبيرة ويتميز بالفعالية”، ولمّح غي ستيفان لإمكانية انضمام عوار للمنتخب الأول مستقبلا، إذ قال: “القائمة القادمة للمنتخب الأول ستصدر في منتصف شهر مارس/آذار المقبل، هي فترة حوالي شهرين، وهناك الكثير من المباريات التي ستجري قبل الإعلان عن القائمة الجديدة، ولكن حسام لاعب جيد”.

وسار غي ستيفان على نهج المدير الفني لفرنسا ديدييه ديشامب الذي كان قد صرح مؤخراً، في فيديو تم تسجيله على هامش حفل الكرة الذهبية الجزائرية التي توج بها نجم نادي السد القطري بغداد بونجاح الأسبوع الماضي، بأنه معجب كثيرا بمستوى عوار، من دون أن يكشف صراحة عن رغبته في ضمه للمنتخب الأول، لكنه وجه رسالة مشفرة للجزائريين، إذ قال: “عوار سيشارك مع فرنسا في كأس أمم أوروبا للشباب في الصيف القادم”، ما قطع الشك باليقين حول مشاركة اللاعب الواعد في المنافسة الأوروبية، وليس كأس أمم أفريقيا التي ستجري في مصر في نفس الفترة تقريبا.

وبالرغم من ذلك يحتفظ الاتحاد الجزائري والمدرب جمال بلماضي بأمل ضم عوار إلى المنتخب الجزائري الأول، حتى في حال عدم مشاركته في “كان 2019″، إذ يراهنان على تعلق اللاعب وعائلته بالجزائر من أجل “خطفه” من فرنسا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here