التيارُ البدريُ الوطنيُ العراقي

تيارٌ مدني سياسي عراقي ينبع من الجماهير المؤمنة بالقيم الوطنية والمنهج السياسي المستقل في مسار يكفل الحقوق ويستهدف الواقع السياسي والإجتماعي المأساوي الذي يمر به العراق منذ عام 2003 وما شهدته الساحة من حراك (عراك) سياسي مرّ سجّل المزيد من الفساد والدمار وتحطيم البنى التحتية وأضاع القيم العراقية الى الدرجة التي اصبحنا فيها بين كماشتي الدول الاقليمية المتصارعة والدولية الطامعة التي إستنزفت ثروة العراق مع هدر كارثي للمال العام وافراغ الخزائن من قبل زعامات سلطوية وحزبية بمسميات الرئاسة الضعيفة، برلمان مهين، وزاراء ومدراء فاسدين، استحداث وهمي نجح في صناعة الفشل وتحطيم المركز الاقتصادي للعراق الذي يمتلك ثاني احتياطي النفط في العالم.
الاداء السلطوي وأدواته المتناحرة تتحمل كامل المسؤولية في الفساد بالسلوك المرتبك والتنافس الذي جلب المزيد من العبث بخيرات البلد. كل الكتل السياسية أضرت بالعراق والعراقيين، سياسة عقليات بنيت على التعنصر والطائفية ومنفعة الصنم المتربع على هامة الحزب والتشكيل المتخادم مع المشروع الامريكي والمعتاش على خلق أزمة تتكرر وتتعالى يومياً ليس لها من حلّ دون بناء سياسي وطني مخلص يترشد بمنهج دستوري حقيقي ليفكك ملفات الفساد ويعتمد النهضة الوطنية الشاملة لإنقاذ ما يمكن انقاذه في عودة الثروة والقيم الحقيقية للعراق.
المنهج السليم لابد أن يتحرك بإتجاه إعادة الحياة للعراق ومواكبة التقدم الحضاري. الأمر برمته يرتكز على الطاقات الوطنية المدنية الواعية الواعدة لبناء دولة المؤسسات بأسس دستورية تحفظ حق المواطن وتكفل حريته.
التيار الوطني العراقي ينشد الاصلاح ويستهدف الواقع البدري وقيادته الحالية الفاشلة التي تنفخ في رماد ولم تحقق حتى طموح البدريين انفسهم فحرمتهم من حقوقهم التي لابد من إرجاعها لمستحقيها ناهيكم عن الفشل الذريع في انجاز مصلحة وطنية. انحرافات واضحة عن المسار الحقيقي الذي من اجله قُدمنا التضحيات الكبيرة.
نسعى لإقالة ومحاسبة القيادة الحالية المساومة مع من تسبب في قتل العراقيين وتقاربت رؤيتهم مع أعداء الشعب. قيادة فاشلة مستبدة، لا دور لشورى ولا أثر لإنتخاب، همها الاستحواذ المالي المذهل مع ديدن ساذج واهن في التعامل مع القوى السياسية الاخرى.
يتبنى التيار منهجية الرفض المطلق للتوجه الامريكي المتحكم بمقدرات العراق، وإلغاء البيادق السياسية التي يحركها التفكير الامريكي في بغداد. ونرفض كل تدخل دولي أو إقليمي يمس سيادة واستقلال العراق. الارادة والقرار لأبناء الشعب فقط ضمن الحكم الديمقراطي الحر المستقل.
نناشد جميع العراقيين ان يتحملوا المسؤولية الوطنية في هذا المفصل الخطير من حياة العراق والإلتحاق بالتيار الوطني ومؤازرة كفاحه من أجل الاهداف الوطنية وايجاد الخلاص من المحنة الكارثية التي فجعت العراق بصور الأداء الرسمي المتعثر الفاشل الذي أحال حياة العراق الى أسفل قائمة الشعوب المضنوكة المثكولة.
تحية حب وإجلال لشهداء العراق ولتضحيات أبناء العراق الغيارى.
هيئة أمناء التيار البدري الوطني العراقي
2-1-2019

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here