(القوى التي تعارض تواجد امريكي بالعراق.. تفقد شعبيتها).

بسم الله الرحمن الرحيم

(القوى التي تعارض تواجد امريكي بالعراق.. تفقد شعبيتها).. وعلى امريكا (اخذ نصيحة اسرائيل)

(اكذوبة اعلامية) تروجها قوى اما مسيسة مرتبطة بايران (كالعهد والعالم والنجباء.. الخ).. او غير مدركة بالواقع الداخلي الشعبي بمنطقة العراق.. التي تروج اكذوبة مفادها: (القوى التي تؤيد قواعد امريكية بالعراق.. تخاف من فقدان شعبيتها)؟؟ والصحيح (التي تؤيد قواعد امريكية بالعراق ستزاد شعبيتها).. وهناك ادلة قاطعة على ذلك، وقبل ذكرها.. ندعو امريكا لاخذ نصيحة اسرائيل اخيرا، والتي طرحناها برسالة للسبهان بنقاط واضحة عام 2016.. وسنبين ذلك خلال محاور الموضوع.. ونبين هنا اولا الادلة بان الداعين لسحب القوات الامريكية يفقدون شعبيتهم اكثر بالعراق:

1. القوى المعارضة لتواجد القوات الامريكية .. نفسها صدمت.. وعلى راسها (الحشد الموالي لايران) .. نتيجة فشل المظاهرة التي دعو لها ببغداد (ضد تواجد قواعد امريكية في العراق.. والمطالبة باخراج القوات الامريكية).. ولم ياتي احد الى هذه المظاهرة.. مما يؤكد ان هذه القوى (ليس لها شعبية بمطالبتها.. بسحب القوات الامريكية من العراق).. لذلك بعد (فشلها جماهيريا) تعتمد الان على (ممثليها بالبرلمان والحكومة.. الذين جاءوا عبر التزوير بالانتخابات عام 2018.. وكذلك تعتمد على مخالبها المسلحة الموالية لايران).. لتحقيق اهداف (السياسات الايرانية في العراق).. لجر الصراع الاقليمي للداخل العراقي لمصالح ايران القومية العليا.. وهي لا تخفي ذلك.

2. هذه القوى الرافضة لتواجد امريكي في العراق (قاطعها اكثر من 90% من الناخبين بوسط وجنوب خاصة).. ولا ننسى (بان هذه القوى كان ينتخبها نسبة اكبر من الناخبين قبل عام 2011.. اي قبل الانسحاب الامريكي..).. ولا ننسى بان المتظاهرين بوسط وجنوب حرقوا القنصلية الايرانية ومكاتب الاحزاب والمليشيات الموالية لايران الذين يطالبون بانسحاب امريكا من العراق.. خدمة لمصالح ايران القومية العليا.

3. هذه القوى المعارضة لتواجد امريكي في العراق.. (ليست قوى محايدة) بالصراع الاقليمي .. فهي تتبنى الجانب الايراني صراحة ولا تخفي ذلك وتجهر بان زعيم ايران خامنئي هو قائدها .. وتعلن بيعتها للنظام الحاكم بطهران (نظام ولاية الفقيه بطهران).. .. لذلك يستشعر الشارع الشيعي العربي خاصة والعراقي عامة.. الذي بغالبيته لا يتبعون ولاية الفقيه ويعتبرونها بدعة.. بان (انسحاب امريكا) يعني خلل مميت .. يسلم العراق رسميا لايران.. ولا يحتاج فقط ان تعلن ايران بان العراق (محافظة ايرانية كالاحواز).. وجزء من ما يطلقون عليه (الجمهورية الاسلامية الايرانية)..

4. القوى التي تطالب بحسب القوات الامريكية من العراق.. هي قوى متهمة صراحة من قبل الشارع الشيعي العربي خاصة بانها وراء الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري .. وجعل العراق الاسوء بالعيش والتعليم والصحة .. الخ من القطاعات.. وكذلك متهمة بالعمالة والخيانة بولاءها العلني لايران..

5. شعور الشارع الشعبي الشيعي العربي بان ايران (تتعمد اليوم بنقل الصواريخ البعيدة المدى) لمليشياتها بالعراق.. لجر صراع اقليمي ودولي في ارض الرافدين.. لابعاد ردات الفعل الدولية نتيجة مغامرات النظام الايراني عن الداخل الايراني.. بجعل العراق (ساحة لتصفية الحسابات المستمرة الدولية والاقليمية لايران).. وكذلك لاجبار اسرائيل على ضرب هذه المخازن للصواريخ الايرانية لدى المليشيات الموالية لايران.. وخاصة بعد شعور ايران بان (الشارع بالعراق اصبح مؤيد لعلاقات مع اسرائيل) وذهاب وفود الى تل ابيب.. (وايران ليس بعيدة عن ارسال بعض هذه الوفود).. بما تم تسريبه من طروحات بهذه المفوضات بتل البيت منها (سحب المليشيات الموالية لايران من جنوب سوريا مقابل توقف الهجمات الاسرائيلية على اتباع ايران بسوريا).. مما يتبين بان هذه المطلب يعكس مطالب ايرانية وليس لها دخل بالعراق ومصالح شيعته العرب.

6. شعور الشارع الشيعي العربي بان تواجد القوات الامريكية .. توازن ردع مع ايران.. حتى لا تستفرد طهران بالعراق وتعلنه رسميا محافظة ايرانية بعد الانسحاب الامريكي (لا سامح الله ان تنسحب امريكا)..

7. . شعور الشارع الشيعي العربي.. بان القوات الامريكية توازن رعب مع المليشيات الموالية لايران وداعش معا..

8. . شعور الشارع الشيعي العربي.. بان القوات الامريكية هي من اطاحت حكم صدام والبعث وليس ايران التي كانت تقيم علاقات مع صدام بالتسعينات..

9. . شعور الشارع الشيعي العربي.. بان وجود امريكا.. هو من يبقي بصيص الامل بالتخلص من الطبقة الفاسدة الحاكمة التي نصبتها ايران باعتراف محمد علي جعفري بان (الحكومات منذ عام 2003 موالية لايران.. وان ايران غلبت امريكا 3 صفر ويقصد الرئاسات الثلاث).,.,

10. وعي الشارع الشيعي العربي بان (القوعد الامريكية) موجودة في اليابان والمانيا والخليج وكوريا الجنوبية واوربا الغربية وهذه الدول مثال للتطور والنهوض والعمران.. في حين الدول التي تعادي امريكا هي دول انظمها شمولية اجرامية فاشلة دكتاتورية.. ودول تعيش الفوضى لهيمنة انظمة موالية لمحاور معادية لامريكا.. تستهدف (افشال المشروع الامريكي الذي نجح باوربا).. وتفرح بالدمار الذي اصاب دول وشعوب كاليمن والعراق وسوريا.. وتعتبرها (انتصار للمشروع المقاوم).. الذي هدم مدن على راس اهلها.. (فاتباع ايران يهللون بانتصار ما يسمونه.. المشروع المقاوم باليمن والعراق وسوريا مثلا؟؟ غير مبالين بنزوح وهجرة ومقتل الملايين وتدمير مدن بكاملها).. فهم لديهم (ان تبقى ايران بمأمن من الحروب والدمار.. فيضحون بالعراق وسوريا واليمن لمصالح ايران القومية العليا)..

11. ادراك الشارع الشيعي العربي.. بان القوى الموالية لايران التي يتزعمها سليماناي.. قد (تذهب لمقتدى الصدر الذي لديه اتباع) لتستغلهم لتحريكه ضد امريكا ؟؟ ومع ذلك ايضا.. (يتبين بان اتباع ولاية الفقيه فاقدي الشعبية بالعراق).. وفشل دعوتهم للتظاهر دليل على ذلك (مما يطرح سؤال.. ما حقيقة بان هؤلاء لديهم عشرات الاف المقاتلين بالعراق)؟؟ اين قواعدهم الشعبية اصلا؟؟ واليس هذا يثبت (بان مقاتلي كتائب حزب الله وامثالها.. معظم مقاتليهم افغان وايرانيين وباكستانيين.. وليسوا عراقيين.. ويتم تواجدهم داخل المعسكرات.. ولا يسمح لهم بالاختلاط.. وكما اشار لذلك وزير الدفاع السابق حازم الشعلان.. بان ايران ادخلت 150 الف افغاني للعراق ومنحهم جنسيات باسماء عراقيين قتلوا بحرب ايران او متوفين) .. للتلاعب الديمغرافي ضد المكون الشيعي العربي نفسه.. وجعلهم فصائل مرتزقة تعتمد عليها ايران.

ونسال عملاء ايران (كهادي العامري زعيم مليشة بدر الموالية للخامنئي ولنظام ولاية الفقيه بايران) الذين يتباكون على قميص عثمان (السيادة):

1. اليس وضع صور زعماء اجانب (زعماء ايران).. بالعراق.. تمس السيادة..

2. اليس وضع صور القائد العام للقوات المسلحة لدولة اجنبية (خامنئي) حسب الدستور الايراني .. على بوابات وواجهات معسكرات داخل العراق.. تابعة لمليشة الحشد.. تمس السيادة..

3. اليس القتال في دول مجاورة.. تلبية لاوامر دولة اجنبية اقليمية مجاورة.. كما تفعل مليشة الحشد بسوريا.. بامر من خامنئي زعيم ايران.. تمس السيادة العراقية..

4. اليس السرقات والفساد الذي فتك بمئات المليارات الدولارات بالسنوات الماضية وترك الشعب جائع بلا خدمات ولا تعليم براسه حظ ولا قطاع صحي مال اوادم.. كلها تمس السيادة..

5. اليس ملئ العراق بالمخدرات و السلاح المنفلت المهرب من ايران.. يمس السيادة..

6. اليس قطع ايران 42 نهر عن العراق .. بدون رد فعل من النظام الحاكم ببغداد. .يمس السيادة..

7. اليس اعلان ظريف وزير خارجية ايران.. بان العراق ارضنا.. تمس السيادة

هذا كله بعض من فيض..فاين شعوركم الوطنجي عن السيادة يا اتباع ايران ..

ونسال (اتباع مقتدى الصدر ) الم تتعضون.. من (قراراته الكارثية):

فتجربة عام 2011.. التي ايضا طالب الصدريين واتباع ايران بسحب القوات الامريكية.. فماذا جرى؟؟ وقوع العراق ثلثه بيد داعش.. وانهيار كل شيء.. اذن المطالبين بسحب القوات الامريكية (فئة غير مسؤولة) وفاشلة.. ومرفوضة اجتماعيا.. من قطاع كبير من الشيعة العرب بوسط وجنوب خاصة..

من ذلك نؤكد على ضرورة اخذ (نصيحة اسرائيل) من قبل (امريكا) .. بما يتوافق مع مقترحنا عام 2016:

حيث كشفت (هارتس الاسرائيلية).. بان (مظاهرات الشيعة العرب) بوسط وجنوب.. ومنها بالبصرة.. ضد (ايران).. جاء بسبب اقتصادي.. حيث كتبت (طماطم ايران.. وليس صواريخها او البطالة، هي التي تسببت في اثارة مشاعر الغضب في مدينة البصرة جنوب العراق)؟؟ وهذا يعكس حقيقة (قوة الاقتصاد العراقي الداخلي.. ضعف لايران في العراق).. اي (الاقتصاد يؤدي لفقدان ايران وجودها واحتلالها للعراق).. بدون حاجة (لطلقة واحده).. وهذا يتطلب (اقصاء ايران اقتصاديا من العراق) .. (لذلك على امريكا ان لا تكتفي ببناء القواعد العسكرية بل يجب ان تقصي ايران اقتصاديا.. بالتزامن مع ذلك) لا بناء قواعد عسكرية بدون مشروع اقتصادي كمشروع مارشال بالعراق.. سيكون (تمكين القوات المعادية لامريكا في العراق)..

فالله عين العقل.. ما طرحته اسرائيل.. وهذا ما اكدناه بمقالاتنا ومنها مقالة عام 2016 لثامر السبهان.. بعنوان (مشكلة السبهان.. انه اراد الدخول للجنوب.. عبر الشيعة العرب.. وليس.. عبر طهران).. ونصحنا السعودية والعالم.. بالنقاط التالية.. : سنبدأ بالنقطة الرابعة التي دعونا فيها باستقلال
الغاز والكهرباء العراقي عن ايران:

4. في الجانب الاقتصادي عليكم بدعم القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية بوسط وجنوب منطقة العراق.. بتشغيل وتفعيل القطاع الصناعي والزراعي والسياحة اللادينية وبناء محطات كهرباء فعالة واستثمار الغاز بالجنوب محليا.. فيؤدي بالتالي لانخفاض صادرات ايران كون العراق في حالة تشغيل قطاعاته سوف يصنع ما تصدره ايران له. ولكن احذروا احذروا .. وبنفس الوقت اصروا.. .. فلو فتحت السعودية محطة لتربية الابقاء ضخمة بالعمارة جنوب منطقة العراق.. وملحق معها مصنع لانتاج الالبان ضخم.. فهذا سوف يعتبر تهديد للاقتصاد الايراني الذي يصدر البانه الرديئة للعراق.. ويخرج عملاء ايران بالعراق يدعون ان السعودية تحارب الاقتصادي الايراني لمجرد دعم اقتصاد الشيعة العرب الداخلي بوسط وجنوب من قبل السعودية.. لذلك على السعودية ان تواجه ذلك بدعم دولي لتقوية الاقتصاد الداخلي العراقي.. واستقلال الاقتصاد الشيعي العربي بالجنوب خاصة.

5. في الجانب السياسي.. عليكم بدعم اعلام شيعي عربي .. بمشروع سياسي يقوم على اساس اقليم فدرالي بوسط وجنوب.. مجاور للاحواز العربية الشيعية.. ودعم قوى سياسية شيعية عربية تؤمن بحق الشيعة العرب بحكم انفسهم بانفسهم وطمئنتهم من عدم عودة حكم البعث والسنة على رقابهم مجددا.. فبالتالي الاقليم الشيعي العربي سوف يطالب الدعم من اي دولة تدعمه لمواجهة الاطماع الايرانية والعداء الطائفي السني والبعثي معا.. وخاصة ان السعودية تقدم نفسها (معارضة لنفوذ ايران وداعش.. اضافة لعدم استقبال السعودية اي مؤتمرات بعثية او حتى سنية على اراضيها). . وهذه النقاط ترجح تقارب شيعي عربي مع السعودية قريبا.. .

6. . في الجانب العسكري.. بعد انتهاء داعش.. تصدر فتوى من السستاني بانتفاء الحاجة للمتطوعين.. وهذا يؤدي بان 80% من المتطوعين بالحشد سوف يرجعون لمنازلهم.. وكذلك اصدار قرار بدمج من يريد منهم الانضمام للجيش والشرطة .. اما البقية اقل من 20% من مليشات ايران.. يتم سحب الاسلحة الثقيلة منهم وكافة الاسلحة الاخرى.. واذا تطلب الامر مجابتها بدعم دولي كصولة الفرسان

ونضع النقاط الاخرى التي اوردناه بالمقالة اعلاه:

3. اخذ تجربة تركيا التي دعمت اقليم كوردستان رغم العداء التركي الكوردي التاريخي.. وكان ذلك لمصلحة تركيا و الكورد معا.. وكذلك تجربة تركيا مع (شيعة اذربيجان).. التي ذكرناها سابقا.. بمعنى على السعودية دعم استقلال الشيعة العرب باقليم يوحدهم من الفاو لسامراء.. ودعم قيام قوة نظامية عسكرية من ابناء وسط وجنوب تابعة للاقليم وحكومته وبرلمانه.. لمواجهة مخططات ايران التي تتعمد تمزيق الشيعة العرب بمنطقة العراق حصرا.. للهيمنة عليهم.. (فنجد مثلا بلبنان تتبنى ايران حزب ومليشة واحده.. هي حزب الله والجناح العسكري له موالية لخامنئي وا يران.. مهيمنة بقوة بالجنوب اللبناني طغيانا على الشيعة العرب هناك). اما بمنطقة العراق شرذمت ايران الشيعة لمئة مليشة.. في وقت داعش جيش الخلافة الارهابي متوحد بكيان عسكري واحد.. بل حتى (الموالين لولي الفقيه خامنئي).. متشرذمين لعصائب ونجباء وسيد الشهداء وحزب الله.. الخ.. والتابعين للسستاني ايضا ممزقين لفصائل ومليشيات.. اضافة لمليشيات تتبع احزاب.. اي (المراجع و الاحزاب وايران) مزقت ا لشيعة تمزيقا.. ليسهل على ايران بلعهم..

1. الدعوة لمؤتمر للشيعة العرب لابراز نخب سياسية شيعية عربية بمشروع سياسي ينطلق من مصالح
وهموم ابناء وسط وجنوب..

2.
.
دعم جعل مدينة النجف دولة كالفتيكان لابعاد وصاية العوائل المعمة وابناءهم الاجانب على المكون الشيعي العربي.

وهنا نؤكد بان القوى الموالية لايران.. اخطر ما فعلته (ضعضعة القيم الاخلاقية بالمجتمع)..
ومساهمتها (بتضيق الخناق على البرلمان والسلطة التنفيذية والقضائية).. مما ادى لطرح سؤال (لماذا من كان يتكلم بالقيم .. يفقدها عندما يصل للسلطة والبرلمان منها):

1.
انعكاس لانهيار القيم الاخلاقية.. نتيجة انهيار القدوة .. وكما اكد احد الحكماء.. (الشيعة يرتبطون بالقدوة وليس بالفكرة).. وهذا ينطبق على الشعوب
من العالم الثالث .. ..
والسبب الثاني..

2.
ان كل من يصل للسلطة.. يجد (ضحالة من قبله والمجاورين
له.. ثقافيا وفكريا واخلاقيا واديولوجيا)..

3.
من يصعد للمسؤولية يجد.. (الفساد هو تجارة.. والصفقات شطارة.. والخيانة عقيدة.. والتدين مجرد الولاء لرجل دين منغمسة بالارتباطات الخارجية.. والاكاديمية
هي مسح اكتاب السلطة والاحزاب.. والعشائرية بيع وشراء).. والوقوف ضد (هذه التيارات المرعبة.. تعني حكم الاعدام .. لذلك يتبنى شعار (حشر مع السياسيين. عيد).. (
رواتب خرافية وصفقات وضمان مستقبل اطفاله واحفاده..
واحفاد احفاده..

4.
كل من يصل للسلطة.. يجاور بمقاعده البرلمانية
والسياسية (ممثلي قوائم المليشيات الصكاكة.. وممثلي البعث وحتى داعش.. ويدرك بان اي معارضة منه لاي قرار من احد هؤلاء مصيره الموت قتلا وانتهاك حرمات عرضه.. وتفقير عائلته)..
فيمشي مع التيار المنخور بالسلطة..

5.
.. كل ما يؤمن به من يصل للسلطة.. يدرك (اكذوبته)..
فالوطنية (اوطان سايكيس بيكو) .. والكتل السياسية ولاءاتها خارجية (على اساس عرقية ومذهبية وطائفية وقومية وعائلية).. (وشعار لا سنة ولا شيعة.. يجعل صاحبه فاقد للهوية ولا ظهر يحميه).. (ولا نريد قوات اجنبية.. كلمة حق يراد بها بقاء ايران بالعراق بالمحصلة عبر 67 مليشة
تجهر بولاءها لايران وانها جزء من الحرس الثوري الايراني و قائدهم زعيم ايران خامنئي)..
هذا بعض من فيض)..

6.
كل من يصل للسلطة يدركه الياس .. وينصدم بحقيقة.. بان (العراق مجرد معرف لمنطقة جغرافية) وليس دولة.. (فبدل ان يعمل على ايجاد بنى تحتية ومشروع
وارضية جديدة لحماية الناس من شرور الدولة نفسها).. ويدرك (اهمية الفدراليات الثلاث لحماية كل مكون من شرور المكونات الاخرى، وان يحكم كل مكون نفسه بنفسه).. نجده بدل ذلك (ينغمس بملذاته) علما لا ننسى بان (من يسعى ويسعى للعمل السياسي بالعراق) هم مجرد مافيات احزاب
وكتل سياسية واجندات اقليمية خارجية.. بالمحصلة عصابات جريمة منظمة..

…………………..

واخير
يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات،
ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع
المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع) – sotaliraq.com
Iraq, latest news and opinion from Iraq. ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع)
www.sotaliraq.com

سجاد
تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close