للعامري (فعلا لستم بحاجة لقوات اجنبية..لان لديكم ايران) .. (نحن من لدينا الرافضين لايران)؟

بسم الله الرحمن الرحيم

صرح هادي العامري زعيم (فصيل مسلح تدعمه ايران، ويتبنى البيعة لنظام ولاية الفقيه الحاكم بطهران، وقاتل لجانب ايران ضد العراق بالثمانينات..ويحمل الجنسية الايرانية ومتزوج من ايرانية).. بقوله (لسنا بحاجة لقوات اجنبية.. وامريكا لن تنجح بتنفيذ مخططاتها في العراق.. وان الادوات الامريكية فشلت في تنفيذ تلك المخططات)؟؟ لتطرح تساؤلات .. (ما هو المشروع الامريكي والمخطط الامريكي؟؟ حسب وجهة نظر العامري؟؟ لماذا لم يذكره، وما هي ادوات امريكا التي يدعيها)؟؟ ثم (اليس هذا نفس الكلام عام 2011..) عندما ايضا طالب من طالب بانسحاب امريكا.. ليفشل اعداء امريكا بملئ الفراغ بالحكم بالعراق.. لتهيمن داعش على ثلث العراق., ويذهب الملايين ضحية قرارات هوجاء تعكس مصالح خارجية اقليمية على حساب الداخل العراقي..

ونسال العامري هل (رفض القوات الاجنبية مبدأ لديكم ولدى اتباع ولاية الفقيه الايرانية) فلماذا اذن تهللون لتواجد القوات الروسية في سوريا.. واعلان موسكو عن اتفاقية لتواجد قوات روسية دائمة بحرية وبرية وجوية في سوريا لمدة (48) سنة؟؟ وقعها بشار الاسد مع بوتين الرئيس الروسي الذي صرح بان امن اسرائيل من امن روسيا؟؟(هل هناك قوات اجنبية حلال؟؟ وقوات اجنبية حرام مثلا)؟

ثم اذا يدعي من يدعي (بان داعش صناعة امريكية)؟؟ فلماذا لا ترفعون انتم وروسيا وايران وسوريا .. دعوى قضائية (ضد امريكا) بالمحكمة الدولية؟؟ (لو تضنون الناس سذج وقشامر بالعراق.. يمرر عليها اتهاماتكم التي تطلقونها عامي شامي.. ضد امريكا بلا وجه حق )..

علما ان (داعش صناعة الفشل الشيعي بالحكم)..(كالمليشيات صناعة العنف السني).. وكلاهما استغلتهم ايران لمصالحها.. (فورطت ايران عبر داعش بالموصل.. المرجعة وقوات التحالف الدولي والبشمركة) ليكونون اطراف ضد داعش لتخفيف الضغط على بشار الاسد بسوريا. وبنفس الوقت حركت مليشياتها الموالية لها.. لتأمين ممر بري لها من طهران للمتوسط.. باستثمارها فتوى الكفائي للسستاني .. لتسخر الفتوى بعيدا عن الهدف المرسوم لها من المرجعية العليا.

ثم نسال هادي العامري.. (تقول ان استقرار العراق من استقرار المنطقة)؟؟ السؤال (لماذا ايران ودول الخليج والاردن وتركيا..دول مستقرة رغم الوضع الساخن بدول المنطقة؟؟ لماذا تربطون العراق واستقراره بالخارج الاقليمي.. الذي تستقون به ضد الداخل العراقي..)..

ثم نسال هادي العامري.. هل اعادة هيبة الدولة بملئ العراق بصور زعماء اجانب (صور خامنئي) ويسرح (سليماني) كيفما يشاء بالعراق ليجند مرتزقته بمليشيات تجهر بكل خيانة بولاءها للنظام الايراني ..

المحصلة.. ان اصرار القوى الموالية لايران.. لانسحاب امريكا من العراق.. يهدف للدخول بمرحلة (الاعلان الرسمي بان العراق محافظة ايرانية حالها حال الاحواز).. لذلك مصادر تشير بان (اصرار ايران) على فالح الفياض.. كونه (ضمانة لايران..للتوقيع على الاعلان الرسمي هذا).. فايران رهنت العراق بمخالبها..ولم يعد فقط اعلان ذلك رسميا باعلان العراق محافظة ايرانية..

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع) – sotaliraq.com
Iraq, latest news and opinion from Iraq. ـ(20) نقطة قضية (شيعة العراق).. (تاسيس كيان للوسط والجنوب) (واسترجاع الاراضي والتطبيع)
www.sotaliraq.com

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here