وفد الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين يلتقي مسؤول مركز بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني

زار صباح الثلاثاء 29 كانون الثاني الجاري وفد الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين المتشكل من كل من جواد ملكشاهي وشامل درويش،طه ساجي ،صلاح شمشير،سعيد الباوي،مهدي عبدالكريم ، محمود عسكر، عماد الفيلي مقر مركز الاتحاد الوطني الكوردستاني في بغداد والتقى السيد بولا الطالباني مسؤول المركز.
وخلال اللقاء الذي حضره كوادر متقدمة من مركز بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني، هنأ الاستاذ شامل درويش الستاذ بولا تلطالباني بمناسبة تسنمه منصبه مسؤولا لمركز بغداد ، كما قدم شرحا عن كيفية تشكيل الهيئة العليا للكورد الفيليين مستعرضا نشاطاتها من اجل الدفاع عن حقوق الكورد الفيليين، مطالبا قيادة الاتحاد الوطني ايلاء اهمية اكبر بهذه الشريحة المضحية من الشعب الكوردي في بغداد ومناطق الوسط والجنوب ، مشددا على ان اقليم كوردستان هو العمق الستراتيجي الحقيقي للكورد الفيليين.
ومن جانبه ، شكر الاستاذ بولا الطالباني الوفد على الزيارة وتقديم التهنئة مؤكدا على ان قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني منذ تأسيسه وشخص الرئيس الراحل جلال الطالباني كانا يؤكدان دوما على ضرورة منح الكورد الفيليين حقوقهم مؤكدا ان ابناء هذه الشريحة كان لهم دورا بارزا في بناء اللبنة الاولى للاتحاد الوطني الكوردستاني ، معلنا عن استعداده شخصيا وقيادة حزبه للسعي من اجل استعادة حقوق الكورد الفيليين ودعمهم حسب الامكانيات المتاحة.
كما اشار بولا الى انه ينبغي ان تتعامل الاحزاب الكوردية في بغداد مع الكورد الفيليين على اساس الكوردايتي وليس المصالح الحزبية.
ومن جانبه تحدث جواد ملكشاهي عن الهيئة التنسيفية ، مؤكدا ان الهيئة تمثل غالبية الكورد الفيليين لوجود ممثلين عن عدة احزاب كوردستانية فيها فضلا على الشخصيات الثقافية والاكاديمية والنخب و شيوخ العشائر و رجال الاعمال،مؤكدا على ان تكون الوعود حقيقية وليست مجاملة فقط،مشيرا الى ان الهيئة التقت في الفترة الماضية معظم قيادات القوى السياسية الكوردستانية والاسلامية والمدنية وحتى مراجع الدين في النجف ودعوتهم لدعم الكورد الفيليين لكن من دون جدوى.
كما طالب الاستاذ شامل درويش قيادة الاتحاد الوطني منح عدد من الدرجات الخاصة للكفاءات من الكورد الفليين في بغداد ومناطق الوسط والجنوب في الكابينة الجديدة.
وفي ختام اللقاء طالب السيد بولا استمرار الزيارات والتنسيق مع مكتب علاقات الاتحاد في بغداد خدمة للكورد الفيليين

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here