(ما المقصود).. (العراق والعودة للحضن العربي من الايراني) (شنو العراق عاهرة كل يوم بحضن)؟

بسم الله الرحمن الرحيم

والله حيرة.. واذا (العراق بالحضن الايراني).. تتامر عليه الدول العربية.. بين (اعتزاله وبين من ينفذ مخالبه).. و(ايران تريد العراق مجرد بوابة غربية للامة الايرانية وممر للمتوسط، ضد المحيط العربي).. وينظر الايرانيين لشباب العراق مجرد وقود يحرقونها بحروب استنزاف كمليشيات تجهر بولاءها لايران ترسل للمحارق بسوريا وغيرها.. في سبيل شعارات (اسلامية والمقاومة الخ).. و(دولة ولاية الفقيه الكبرى الايرانية).. وممرر لايران للمتوسط.. والوحدة الاسلامية والامة الاسلامية تحت حكم المرشد الايراني.. (والعراق بالنسبة لهم مجرد (ولاية) تابعة لهذه الدولة الاسلامية ذات النزعة الايرانية)..

اذا (العراق بالحضن العربي).. تتامر عليه ايران.. ويقع العراق (بصراعات الدول العربية وانقلاباتها العسكرية بالعراق).. بين (قومية ناصرية وبعثية) لعقود.. (ليزداد عليها شيوعية واسلامية).. وكلها تريد (العراق مجرد بوابة شرقية .. لما يسمونه الامة العربية ضد الفرس المجوس “الرافضة الصفوية”).. ليحرق ابناءه بحروب استفنزاف .. في سبيل شعارات قومية لاقامة (الدولة العربية الكبرى).. و (لوحدة عربية وامة عربية واحده).. الخ.. والعراق بالنسبة لهم مجرد (اقليم، قُطر تابع لهذه الدولة القومية الوهمية)..

واذا (العراق حاول الاستقلال عن دول الطوق.. كما في زمن عبد الكريم قاسم).. (يتامر عليه الطوق الاقليمي حوله.. شلع قلع.. من الايرانيين والمحيط العربي السني الاقليمي) معا..

اليس الاصح (ان العراق يعود لنفسه).. وليس (لحضن عربي لو اسلامي لو ايراني).. فكل شريف مع تحرير العراق من (الاحتلال الايراني- الاقتصادي والسياسي والعسكري المليشياتي).. ولكن لا يعني ذلك تسليمه مجددا.. (لاحتلال عربي اقليمي.. لا يقل بشاعة عن الاحتلال الايراني)..

ثم نتعجب.. هل كان العراق (قمرة وربيع) قبل عام 2003 (عندما كان بالاحضان العربية)؟؟!!!

فحروب ايران لحروب الكويت للحصار.. للحروب الداخلية ضد الكورد والشيعة.. والمقابر الجماعية.. لانقلابات عسكرية دموية.. مرة انقلاب ناصري ومرة انقلاب بعثي وكلها مدعومة (من الطوق العربي السني الاقليمي).. وملايين من شعوب العراق تشرد و تهاجر.. للمنافي.. والاخطر جعلوا العراق ساحة لتصفية حساباتهم الاقليمية و الدولية.. التي سفكت دماء الملايين وشردت ملايين اخريين.. وفي كل ذلك (المحيط العربي السني الاقليمي هم المنتفعين – مصر ترسل ملايينها للعراق، والاردن نفط مخفض.. وسنوات حروب مع ايران كبوابة شرقية للمحيط العربي الاقليمي)..

وبعد عام 2003 يسقط العراق بالحضن (الايراني).. لتلعب ايران بيه (طوبه).. فمن زجه بمستنقعات حروب سوريا والمثلث الغربي وغيرها وكلها لمصالح ايران القومية العليا، ولا يخفي الايرانيين ذلك الذين يفخرون بانهم جعلوا العراق وسوريا ساحة لتصفية حساباتهم .. الاقليمية والدولية.. مما ابعد النار عن الداخل الايراني.. لنجد عملاءهم يصرحون بالعكس .. فيعلنون استعدادهم (للوقوف لجانب ايران بحرق الدنيا بالعراق).. في وقت الايرانيين يجنبون بلدهم الازمات ..

ليستمر ترويج (مصطلحات تكشف النظرة الدونية للعراق على انه مجرد مومس- عاهرة)..

فمرة يراد ان (يرمى باحضان المحيط العربي؟ ومرة باحضان الايراني).. وبس اريد اعرف (شنو العراق طفل يحتاج لمن “يرضعه” .. (فمتى يتم فطمه)؟؟ او (ان يفطم)؟؟ (هل العراق عاهرة .. ).. وعفوا ان اقول هذا الوصف (العراق مثل العاهرة.. ترضع وتنرضع.. ترضع الاديولوجيات المسمومة القومية البعثية والناصرية من المحيط العربي السني .. ليزداد الداخل العراق تشرذما قوميا ومذهبيا.. ويرضع الاديولوجيات الزرنيخية الاسلامية الولائية لولاية الفقيه، والاخوانية المصرية، والقاعدة وداعش و الخلافة.. ليزداد الداخل العراق نزيفا للدماء.. وتشرذما ودمارا..

وبنفس الوقت العراق (ينرضع) حيث ترضع دول الجوار مصا ثرواته وخيراته وارضه وتجعلها ارض لكل من هب ودب من خارج حدوده.. ليتسيد عليه.. (فمرة ميشل عفلق السوري ومرة جمال عبد الناصر المصري.. ومرة خميني وسليماني وخامنئي، ولا ننسى حسن البنا وسيد قطب المصريان، والزرقاوي الاردني وايمن الظواهري المصري واسامة بن لادن اليمني الاصل، الخ)..

علما المقصود بالحضن العربي للعراق ينطلق من عيونهم على:

– نفط العراق

– سوق استهلاكية للبضائع الزراعية والصناعية ..

– مزبلة للفائض السكاني المليوني المصري..

– بوابة شرقية للعرب السنة ضد ايران

– مخاوف (ان اكثرية العراق شيعة).. فعليه (يجب اخضاعه للمحيط العربي السني الاقليمي).. وتغيير ذلك عبر (طوفان مليوني مصري سني) يجعل الشيعة اقلية.. وبنفس الوقت يتم اختراق النسيج الديمغرافي مستغلين (ملايين الارامل والايتام والفقراء والتفكك الاسري الحاصل بشكل كارثي بالعراق) .. (والمادة 18 بالدستور المنخور.. التي تعرف العراقي من الام.. واب اجنبي او مجهول ..

فنتح عن ذلك:

– نفط مخفض للاردن ومصر ..

– العراق سوق استهلاكية لبضائع الدول العربية.. والعراق ايضا مجرد يستورد ولا يصنع.

– العراق مجرد سوق لملايين من الفائض البشري المصري “السني” كسونومي للعراق مثل الثمانينات والسبعينات.. واليوم يطرحون (مليون ونصف مليون مصري اجنبي عن العراق).. تم ادخال 150 الف منهم.. في وقت ملايين من شباب العراق تحت خط الفقر وعاطلين عن العمل.. ويراد تكرار هذا الجحيم.. كما في الثمانينات عبر شباب العراق يرسلون للجبهات والمعسكرات والحروب الداخلية والخارجية ليعودون لمقابر النجف بتوابيت .. من الجبهات.. بنفس الوقت (الغرباء من الاجانب من العرب الغير عراقيين ياكولون خيرات العراق).

وربطا بالسالفة.. (نجد ردة فعل من الموالين لايران اليوم.. لمجرد قناة فضائية تابعة MBC ومجموعتها التي سوف تفتح قناة باسم MBC العراق).. خوفا من (الثقافة العراقية) القادمة من هذه القناة.. في مواجهة الثقافة الايرانية ورموزها (سليماني وخامنئي وخميني و مسجدي وولاية الفقيه) وغيرها من المسميات الغريبة عن المجتمعات العراقية .. جميعها..

تنبيه:

– المحيط العربي الاقليمي (يجتث معرف الشيعة) عن الشيعة العرب بارض الرافدين..

– المحيط الايراني الاقليمي (ايران وسوريا الاسد ومحور المقاومة التابع لطهران).. يجتثون (معرف العرب) عن الشيعة بارض الرافدين..

في وقت مصطلح (الشيعة) درع لحماية العرب الشيعة من (المحيط العربي السني الاقليمي)

ومصطلح (العرب) درع لحماية الشيعة العرب من (اايران وطماعها وتغولها)..

ولا حل الا (اقليم للشيعة العرب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى) ليحكم الشيعة العرب انفسهم بانفسهم ويضمنون مصالحهم و يحمون انفسهم من شرور المحيط العربي السني الاقليمي والجوار والتغول الايراني واطماعها.

……………………….

واخير يتأكد للشيعة العرب بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here