دين شرف الدين وعصابة القتل.؟

الحاقآ بمضمون بياني وقراري وآرائي ومعلوماتي الشخصية الدائمة ليوم أمس وكانت تحت العنوان ( لكم طائفتكم ولي عقيدتي الداسنية ) لكن ولكثرة وطول المقالة وبناء على طلب ورغبة الأغلبية من القراء الكرام ومتابعي ومحبي صراحتي تلك وهذه فقررت أضافة العدد ( 5 ) ووجود الطائفة 5 بيننا نحن الأيزيديين اليوم ……………

لكي يعلم القارئ الكريم وأصحاب الشأن والأختصاص وعلى المعمورة وأجمع والمحترمون وجميعآ بأننا لسنا ( عقيدة ) وديانة وطائفة ومجموعة وووووووو سماوية شمسانية توحيدية واحدة وللأسف الشديد أنما قد زادت أكثر على ( باوه رى ) الثقة والعقيدة الشمسانية الآرية الميثرائية الداسنية الأيزيدية العريقة في ( لالش ) وعموم كوردستان الكبرى ……….

أكثر من ( 82 ) آلهة أنسانية بشرية وشخصية التمديح مثل ( 41 ) بير ومثلهم الشيخ والفقير والقوال والأمير وبشكل غير عقلاني قبل الآن وبعد الآن …………

نعم قررت أضافة هذا العدد بسبب وجود عدة مظالم وجرائم بحق الأيزيديين في هذا الرقم ومن ثم سأتعهد لجميع الأيزيديين بعدم ( مهاجمة ) أية منهما وبعد الآن وهم أحرار سوى القول والأستفسار أنك من ( العقيدة ) أو الطائفة رقم ( 1 أو 2 أو 3 أو 4 أو 5 ) فأهتم به ولست محقآ أن تنتقد جارك القديم والجديد والقبول بمبدأ …….لكم دينكم ولي دين وبعد الآن………..

1.داسني / أيزيدي / بير وعامة الناس / مريد التسمية الحالية هم الذين كانوا موجودون وفعلآ وبشهادة ( العدو ) وقبل الصديق في ( لالش ) و عموم كوردستان وتركيا اليوم وأيران شرقآ وقبل الأسلام وبآلاف السنين وعام 557 للهجرة المحمدية بالذات ………..

نعم وبكل ثقة ومعلومة قلت وأكرر أن هولاء الداسنيين هم ( الكورد ) وأساس وأصالة كل ماهم الكورد وبعكسه ليس هناك شعب يسمى الكورد ……………..؟

كلام وجملة أنسانية وقومية تفضل به ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني في نهاية عام 1991م في قرية ( باعه درى ) وقبلها في خانك وعموم كوردستان العراق اليوم ………..

أي ومن حق هولاء الداسنيين الأيزيديين أن يقولوا ويفتخروا بأنهم ( كورد ) القومية واللغة وليسوا ( العرب ) الأصول والقومية وليسوا من أتباع ومؤمني ( السلطان ) يزيد بن معاوية الشامي السوري والشيخ عدي اللبناني الولادة وغيرهم ………….؟

2.اليزيدية ( الطائفة ) هم بقايا تلك الأفكار ومخلفات ذلك ( الخليفة ) العربي الأسلامي السني المذهب المرتد عن أهله وقومه ( يزيد بن معاوية ) الهاربون من ( الشام ) سوريا اليوم ……؟

فأحتلوا وأستقروا في ( لالش ) كوردستان العراقي اليوم فجددوا أفكاره في لالش وسموا أتباعهم ومؤمنيهم ب ( الطائفة ) اليزيدية.؟

نعم أن ذلك الأمير الراحل ( بايزيد ) الأموي وأتباعه اليوم ………..؟

كانوا وسيكونون محقون وصادقون الكلام والمعلومات وأن قالوا نحن ( الطائفة اليزيدية الأموية ) العربية الأصول ولسنا داسنيون الكورد القومية…………؟

3.العدوية الأولى نسبة الى ذلك الشيخ والمتصوف ( عدي بن مسافر ) الأول وحوالي عام 557 للهجرة المحمدية وهم بقايا ومخلفات تلك ( الصحابة ) والقادة العسكريين الهاربون من الشام وشاركوا في معركة ( أربيل ) وبقية الصراعات والمعارك الشيعية – السنية ……….؟

أتى ذلك الشيخ عدي ( الأول ) من الشام والبصرة وبغداد الى معبدنا ( لالش ) النوراني في كوردستان العراقي الحالي ومعه عدد كبير من الدراويش والشيوخ والتصوف العربية والأسلامية والسنية المذهب والأفكار مثل الشيخ ( أحمد الكبير ) والشيخ عبد القادر الكيلاني والشيخ جنيد والعشرات من أمثالهم لا أعرف أسمائهم ………؟

فسموا عدة ينابيع وقمم جبلية في معبدنا لالش بأسماء عربية وأسلامية التعبد مثل عين ( زمزم ) وجبل عرفة وحسرت ومشت وقنطرة الصلاة وغيرهما ………………؟

نعم هم الذين جددوا ومرة أخرى ( الطائفة ) اليزيدية وبنوا أساس العدوية الأولى في لالش / كوردستان ولكن وللتأريخ ويجب أن يقال ……………..؟

بأن كان هناك ( فقير ) بعض العوائل الهندية / الأفغانية الأصول……………؟

كانت قبلهم وبزمن بعيد ………. تعيش في ( شكفت هندوا ) هذه الشقق والكهوف الجبلية الحالية قرب وادي ومعبد لالش وقبل الشيخ عدي الأول……….؟

آمنوا بأفكارهم وحصلوا على تسمية ( فقيرين شيخادي ) فقراء الطريقة العدوية ولحد اليوم ….

4.العدوية الثانية ///// نسبة الى ذلك ( أبن الأخ ) للعدي الأول وهو الشيخ ( حسن بن بركات ) عدي الثاني اللقب حوالي عام ( 644 ) للهجرة وحسب ماهو موجودة وفي شجرة عائلته وفي يوم أمس نشرتها وقبلها وهي تحت العنوان ………..
الشيخ حسن وشجرة عائلته
المحامي نادر شمو
الحلقة الثالثة
الشيخ حسن هو شمس الدين أبو محمد.؟

5.دين شرف الدين الخامس والأخير ///// حوالي عام 644 للهجرة المحمدية ………؟

بعد أن أستقرت الأوضاع الشخصية والقبلية في ( مه ركه ) أقليم الشيخان / الموصل العراقية اليوم للطائفة العدوية ( الثانية ) بقيادة وأمارة الشيخ ( حسن ) عدي الثاني اللقب ………

أختار وأرسل أبنه ( يوسف شمس الدين أبو محمد ) المعروف بالشيخ شرف الدين اللقب الى أقليم شنكال / سنجار 120 غرب الموصل ولحين مقتله بيد العائلة الشمسانية………..؟

للحق والتأريخ ويجب أن يقال بأن ( فتوى ) وجريمة القتل والرجم والظلم والدكتاتورية وفرض الضريبة ( ده يه كا شه رفه دين ) عشرية شرف الدين ………..؟

لم تكن موجودة في زمن الأرقام ( 1 و2 و3 ) ولكن وعند التفحص سنقرأء بأنه كان هناك عدة تمديحات شخصية وخداع وبدع تجري بحق الأيزيديين في منطقة ( وه لات شيخ ) الشيخان وبحزان وقبل منطقة جبل شنكال / سنجار 120 كم غرب الموصل العراقية الحالية من قبل أصحاب الأرقام 4 و5 مثل ( ئه وه ل ئه ردا نه بيى ئومه تيى وه ل ئه زمانا شيخيى سنه تيى ) والترجمة تقول وتقصد ذلك الشيخ عدي الثاني وليس الأول وللحق …………؟

أنه ( نبي ) الأمة في الأرض وشيخ السنة في السنة.؟

أو ( حمدالله ز ئاديا ئه م فافارتن ز رافديا هافيتن سه ر بشكا سنيا ) الحمد والشكر للعدويين الذين فرقوننا من ( الرافضة ) الشيعة ووضعوننا على المذهب السني.؟

مما أثار حفيظة ذلك الوالي الأرمني العثماني ( بدر الدين لؤلؤ ) في مدينة الموصل وخلق وزيادة الكذب والأباطيل بحق جميع الأيزيديين وبدأ العشرات من الفرمانات والهجمات الوحشية بحقنا ومن جانب ( الشيعة ) وقبل السنة ولم تكن لنا ( ناقة ) أو جمل في صراعاتهم سوى الدجل والخدع والبدع والتمديحات الشخصية كانت وستكون …………………؟

نعم وبعد أن تولى ذلك الشيخ ( يوسف ) شرف الدين أمارة وولايا جبل شنكال قرر ……….

أ.فرض ( ده يه ك ) الضريبة العشرية المالية والمؤسمية السنوية على كل شئ لأهالي شنكال أي لكل ( 10 ) عشرة رأس غنم ومثلآ يؤخذ منهم واحدة وهكذا …………….بأسم ده يه كا شرف الدين ولحد اليوم ……………..يا للجهل والتخلف …. تجمع وسرآ بين قبيلة ( جوانا ) الأيزيدية هناك وتتحول الى ( سك ) ونقود معدنية وترمي وسرآ في ( شق ) صخر أو كهف جبلي في مكان ماااااااااااااااااااااا من جبل شنكال اليوم …..؟

ب.تشكيل ( زمرة ) وعصابة لقتل ورجم وأغتيال كل معارض له وبأسم ( بيده را ئيزي ) بيدر اليزيد أو شرف الدين وهول هولا وهكذا ……………..؟

أن ( رجم ) وقتل تلك الشابة اليزيدية المرتدة والمخدوعة ( دعاء ) في القرى ( بعشيقة ) وبحزان لعام 2007م لم تكن سوى ( تجدد ) وتطبيق وتنفيذ تلك الأوامر الوحشية والجاهلية والغير أنسانية قبل الآن وبعد الآن لمؤمني تلك الأدارة الدكتاتورية هناك …………..؟

هنا وقبل التطرق الى ( فلسفة ) ونقاط أخرى وقبل أن يتهمني أحدهم بأنني أقوم بأثارة وتحريض ( العرب ) والمسلمون ضدنا نحن الأيزيديين وجميعآ……………….؟

بسبب رجم ومقتل تلك المخدوعة ( دعاء ) والعكس هو الصح والرب يشهد بأنني لم ولن أكون الشاهد على أهلي وقومي أو أكون من مؤيدي ومشجعي أية ( شابة ) وشاب داسني / أيزيدي ويزيدي وعدوي وشرفديني التدين بترك ديانتهم والأنتماء الى دين آخر ……….؟

وهذا ما رفضته وأنتقدته بأن ( محاولة ) خداع شخص بترك أهله وعقيدته ليست سوى ( حماقة ) وجريمة وجهل وتخلف كان وسيكون المحاولة ومن جانب الجميع ……………

لكن ويجب على هذه ( العصابة ) المجموعة الجديدة التي تهددني وشخصيآ أن أقف وأتخلى عن صراحتي في قول الحق وكشف كل ماهو الخطأ كان وسيكون بعكسه سيقتلونني.؟

بأن وبسبب قيام ( البعض ) منهم برجم وقتل تلك الشابة المخدوعة ( دعاء ) في قرية بحزاني قد فرض الأرهابيون والتطرف الأسلامي السني عدة ضرائب وحشية وغير أنسانية بحق جميع الأيزيديين مثل ………….

أ.مقتل وأستشهاد ( 24 ) أنسان أيزيدي بحزاني وبعشيقي في يوم 24 / 4 / 2007 بسبب تصرفات عصابتهم تلك وهذه ……………

ب.قتل وأستشهاد أكثر من ( 300 ) أنسان أيزيدي شنكالي في القرى ( تل عزير ) وسيبا في يوم 14 / 8 / 2007م

ج.قتل وحرق وأسر وسبي أكثر من ( 6600 ) أنسان أيزيدي شنكالي بين طفل وكهل وشابة وأمرأة في يوم 3 / 8 / 2014م ولحد اليوم نتيجة حماقتهم سارية ………..

بير / خدر عصمان دبلوش الدبلوش الجيلكي

المانيا في 1.2.2019

[email protected]

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here