الحكيم من بروكسل: ندعو المجتمع الدولي للمساهمة في إعادة الإعمار

دعا وزير الخارجية محمد علي الحكيم، أمس الإثنين، المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم إلى العراق في إعادة إعمار المدن المحررة.
وذكر بيان للوزارة، تلقت (المدى) نسخة منه، أن “وزير الخارجيّة ألقى كلمة العراق في الاجتماع الوزاريّ الخامس للتعاون العربيّ-الأوروبيّ في بروكسل”.
وأكد الحكيم بحسب البيان، أنّ “الدول العربيّة تسير باتجاه الشراكة الإيجابيّة في إدارة الأزمات، ومُواجَهة الإرهاب”، لافتاً إلى “أهمِّـيَّة التعاون الثنائيِّ بين الاتحاد الأوروبيِّ وجامعة الدول العربيّة، لحلِّ الأزمات في بعض الدول العربيّة”.
وأشار الى “ضرورة العمل المُشترَك بين الاتحاد الأوروبيّ وجامعة الدول العربيّة، للتوصُّل إلى حلّ عادل ودائم للقضيّة الفلسطينيّة، والحفاظ على وحدة سوريا، وليبيا”.
وحذر الحكيم من “تردّي الوضع الإنسانيِّ في اليمن، بسبب انتشار الأوبئة، والمجاعة”، مُشدّداً على “ضرورة تقديم المساعدات الإنسانيّة، وتجنيب المدنيِّين نيران الحرب”. ودعا الحكيم، المُجتمَع الدوليَّ إلى “تقديم المزيد من الدعم إلى العراق في إعادة إعمار المُدُن العراقية، علاوة على الإيفاء بتعهداتها في مُؤتمَر إعمار العراق في الكويت”.
ووصف الحكيم هذا الاجتماع بأنّه “مُهمّ في تهيئة أرضيَّة مُشترَكة لبناء علاقة تعاون إقليميّ لتحقيق الطموحات التي تأملها الشُعُوب، ومُواجَهة التحدِّيات السياسيَّة، والاجتماعيَّة، والاقتصاديَّة، والبيئيَّة، والأمنيَّة التي تُهدِّد مستقبل مُجتمَعاتنا”.
ولفت الى “ضرورة اعتماد آليّات تشاركيّة في تعزيز القدرات الوطنيّة، ومكافحة الإرهاب، وضبط الحُدُود، للحدِّ من تدفق المُقاتِلين الإرهابيِّين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here